أعلنت سناب عن تغيير برنامجها الذي يسمح للمبدعين بكسب المال من مقاطع الفيديو القصيرة. أعلنت الشركة عن برنامج جديد لتحقيق الدخل سيسمح لمؤثري التطبيق بكسب المال من مقاطع فيديو Spotlight التي تبلغ مدتها دقيقة واحدة أو أكثر من خلال كسب حصة من عائدات الإعلانات الخاصة بمحتواهم.

سيعمل التغيير على تبسيط ميزات تحقيق الدخل في سناب عبر Spotlight، منافسها داخل التطبيق TikTok، وStories، حيث أطلقت سناب لأول مرة ميزة مشاركة الإيرادات.

وهذا يعني أيضًا أن الشركة ستنهي برنامج Spotlight Reward Program، وهو ترتيب يشبه صندوق المبدعين والذي يدفع للمبدعين مباشرة. سيتم إيقاف هذا البرنامج في 30 يناير 2025، مع سريان ترتيب تحقيق الدخل الجديد في 1 فبراير.

أعلنت سناب عن التحديث مع اقتراب TikTok من الحظر التام في الولايات المتحدة. تواجه الخدمة المملوكة لشركة ByteDance حاليًا موعدًا نهائيًا في 19 يناير 2025 لبيعها أو حظرها إذا لم تتدخل المحكمة العليا. في إعلانها، تشير Snap إلى أن عدد مشاهدات Spotlight "ارتفع بنسبة 25٪ على أساس سنوي" وأن "هناك فرصة فريدة ومتنامية للمبدعين لتحقيق الدخل من هذا التنسيق بنفس الطريقة التي يفعلون بها مع القصص".

بموجب البرنامج "الموحد" الجديد، يكون المبدعون مؤهلين لكسب المال من مقاطع فيديو Spotlight أو القصص إذا استوفوا المتطلبات التالية:

- أن يكون لديهم ما لا يقل عن 50000 متابع.

- أن ينشروا ما لا يقل عن 25 مرة شهريًا على Saved Stories أو Spotlight.

- أن ينشروا إما على Spotlight أو Public Stories في 10 أيام على الأقل من آخر 28 يومًا.

- تحقيق أحد الأهداف التالية في آخر 28 يومًا:

- 10 ملايين مشاهدة على Snap

- مليون مشاهدة على Spotlight

- 12000 ساعة من وقت المشاهدة


بعض هذه المقاييس أعلى قليلاً من متطلبات Snap السابقة للقصص، والتي حددت الحد الأقصى بـ 10 منشورات قصصية فقط شهريًا. ولكن، كما يشير TechCrunch، فإن الحد الأقصى الجديد أعلى بكثير بالنسبة لمنشئي Spotlight، الذين كان بإمكانهم في السابق كسب المال من صندوق المبدعين الخاص بالشركة بـ 1000 متابع فقط و10000 مشاهدة فريدة. يدفع التغيير أيضًا المبدعين إلى إنشاء محتوى أطول لـ Spotlight حيث لم يعد من الممكن دفع أموال لهم مقابل مقاطع فيديو أقصر من دقيقة واحدة.

إذا انتهى الأمر بحظر TikTok، فستكون Snap واحدة من العديد من المنصات التي تحاول جذب المبدعين إلى منتجها. وبينما يُعرف التطبيق في المقام الأول بميزات المراسلة الخاصة، تقول الشركة إن عدد الأشخاص الذين ينشرون علنًا "تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف" في العام الماضي، وأنها ستطور وتوسع إجمالي المكافآت المتاحة للمبدعين في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المال من

إقرأ أيضاً:

إطلاق النسخة الخامسة من تقرير تحليل اتجاهات الإعلانات والدراما خلال رمضان

تم الإعلان عن إطلاق النسخة الاستباقية للإصدار الخامس من تقرير متخصص في تحليل اتجاهات وأداء ومشاعر الجمهور تجاه الإعلانات والمسلسلات والبرامج التلفزيونية المنتظرة خلال شهر رمضان، سواء على الشاشات التقليدية أو المنصات الرقمية.

يعتمد التقرير على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ومنهجيات أبحاث السوق عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، لتقديم رؤى دقيقة حول المشهد الإعلامي خلال الموسم الرمضاني. ويتيح للعلامات التجارية والمعلنين بيانات تفصيلية حول اتجاهات المشاهدة ومدى تفاعل الجمهور مع المحتوى، مما يساعدهم في تحسين استراتيجياتهم التسويقية، من خلال الجمع بين البحث الكمي وتحليل البيانات من منصات التواصل الاجتماعي.

يتم إصدار التقرير أسبوعيًا خلال رمضان، حيث يقدم تحليلاً شاملاً لمؤشرات الأداء، بما في ذلك تحليل المشاعر ومقاييس التفاعل، مما يتيح للجهات الإعلانية تقييم تأثير حملاتها وضبط استراتيجياتها سريعًا. كما يوفر تحليلات فورية وتحديثات مستمرة لمتابعة تطور اتجاهات المشاهدة والتفاعل مع المحتوى في الوقت الفعلي.

ووفقًا للنتائج الاستباقية، جاءت الإعلانات الأكثر ترقبًا لهذا العام بنسبة 77% لإحدى شركات الاتصالات، تليها مؤسسة مصرفية بنسبة 61%، وشركة اتصالات أخرى بنسبة 59%، ومؤسسة خيرية بنسبة 55%، ومستشفى خيري بنسبة 51%، وشركة خدمات اتصالات بنسبة 50%. كما شملت العلامات التجارية الأكثر ترقبًا شركات تعمل في مجالات الاتصالات، الأغذية، المشروبات، الأجهزة الكهربائية، والمؤسسات الخيرية. وعلى مستوى المشاهير، برزت عدة أسماء معروفة في الإعلانات الرمضانية، من بينهم نجوم في مجالات التمثيل والغناء.

أما على مستوى الدراما والبرامج، فقد تصدرت قائمة المسلسلات الأكثر ترقبًا لهذا العام مسلسلات: "العتاولة 2" – أحمد السقا بنسبة 64%، "المداح: أسطورة العهد" – حمادة هلال بنسبة 63%، "فهد البطل" – أحمد العوضي بنسبة 51%، "الغاوي" – أحمد مكي بنسبة 47%، "عايشة الدور" – دنيا سمير غانم بنسبة 41%، و"أشغال شقة جدًا" – هشام ماجد بنسبة 40%.

أما البرامج الرمضانية الأكثر ترقبًا، فقد جاء في مقدمتها "رامز إيلون مصر" بنسبة 72%، "مدفع رمضان" بنسبة 43%، و"العرافة" – بسمة وهبة بنسبة 36%.

وكشف التقرير عن تفضيلات الجمهور فيما يتعلق بعدد الحلقات، حيث يفضل 64% من المشاهدين المسلسلات المكونة من 30 حلقة خلال رمضان، مقابل 36% يفضلون المسلسلات ذات 15 حلقة. أما بقية العام، فتتغير النسب إلى 58% للمسلسلات الطويلة و42% للمسلسلات القصيرة. كما أظهر التقرير أن 92% من المشاهدين يفضلون متابعة الحلقات الكاملة، بينما يشاهد 61% منهم المقاطع القصيرة، مما يعكس تنوع أنماط المشاهدة.

ووفقًا للبيانات، فإن 69% من المشاهدين يفضلون متابعة المحتوى عبر التلفزيون، بينما يستخدم 67% منهم منصات الفيديو عند الطلب، فيما تستحوذ وسائل التواصل الاجتماعي على نسبة 61% من المتابعة عبر المقاطع القصيرة والمقتطفات المتداولة. كما أشار التقرير إلى العوامل الأهم في نجاح الإعلانات وترسيخها في أذهان الجمهور، حيث احتلت الأغاني الإعلانية الصدارة بنسبة 55%، تليها الرسالة الإعلانية بنسبة 45%، ثم الفكرة الإبداعية بنسبة 44%.

يأتي هذا التقرير كجزء من الجهود المستمرة لتقديم تحليلات معمقة حول تفاعل الجمهور مع المحتوى الإعلامي، مما يساعد العلامات التجارية والوكالات التسويقية على تحسين حملاتهم وتعزيز عائد الاستثمار، خاصة خلال شهر رمضان الذي يمثل ذروة النشاط الإعلاني في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعزّز شراكاتها الدولية لحماية حقوق المبدعين باتفاقيّتين مع الهند وهونغ كونغ
  • عائدات الفوسفاط في 2024 في ارتفاع ببلوغها 86.8 مليار درهم بعد سنة كارثية
  • OpenAI توسع إتاحة ميزة البحث العميق لمشتركي الخطط المأجورة
  • فودافون و"العتاولة 2" الأكثر ترقباً للمشاهدة في رمضان
  • مسلسلات رمضان 2025.. كيف شكلت الإعلانات الدعائية توقعات الجمهور؟
  • وداعا سبوتيفاي.. يوتيوب تحطم الأرقام القياسية في البودكاست
  • «حبيبة وهمية» مطورة بالذكاء الاصطناعي تحتال على صيني بـ28 ألف دولار
  • إطلاق النسخة الخامسة من تقرير تحليل اتجاهات الإعلانات والدراما خلال رمضان
  • يوتيوب تقلل الإعلانات المزعجة.. ماذا يعني ذلك لليوتيوبرز؟
  • محافظ جدة يُكرّم الطلبة المبدعين في “تايسف 2025” وَ “أنوفا 2024”