صدى البلد:
2024-10-03@13:11:27 GMT

ميزة جديدة من واتساب هتقلب الموازين.. صور بدقة HD

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

حصل تطبيق واتساب WhatsApp، على ترقية تسمح لمستخدميه بمشاركة صور عالية الجودة والدقة، وفقا لإعلان شاركه الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زكربيرج، عبر قناة البث الخاصة به على إنستجرام وعبر منشور على موقع فيسبوك.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، تسمح ميزة واتساب الجديدة للمستخدمين بالحفاظ على الدقة العالية للصور التي يشاركونها مع الأصدقاء والعائلة، في مرحلة الاختبار التجريبي مع مستخدمين محددين.

 

هتندم لو مجربتهاش.. 8 حيل على واتساب تسمع عنها لأول مرة واتساب يجلب ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. اعرفها

 

واتساب تضيف دعما للصور العالية الدقة HD
 

وفي وقت سابق من هذا الصيف، اكتشف المستخدمون الخيار المتاح من خلال إصدار أندرويد التجريبي من واتساب وتطبيق TestFlight على نظام iOS المخصص لهواتف آيفون، مما يشير إلى اقتراب إطلاق الميزة إلى الإصدار المستقر.

وللوصول إلى الميزة الجديدة، ستحتاج أولا إلى تحديث تطبيقك إلى أحدث إصدار، بحيث يظهر بعد ذلك زر الدقة العالية HD الجديد أعلى شاشة مشاركة الصور بجوار أدوات تحرير الصور الأخرى مثل التدوير وتلك الخاصة بإضافة نص وملصقات إلى الصورة.

زر الدقة العالية HD في واتساب

وعند النقر فوق زر الدقة العالية HD، ستظهر نافذة منبثقة جديدة تتيح لك تحديد جودة الصورة بشكل افتراضي، حيث يتم تحديد الجودة القياسية.

وبعد إرسال الصورة، يرى المستلم الصورة التي تحتوي الآن على تسمية الدقة العالية التي تظهر في الزاوية اليسرى السفلية، وذلك لتنبيهه بأنك شاركت صورة عالية الدقة. ووفقًا للمنصة، فإن جميع الصور محمية عبر التشفير التام بين الطرفين في واتساب.

وأوضحت واتساب أن ميزة الصور العالية الجودة والدقة سيتم طرحها للمستخدمين العالميين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يليها دعم مقاطع الفيديو العالية الدقة.

ميزة الصور العالية الجودة والدقة في واتساب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب صور واتسآب صور HD

إقرأ أيضاً:

«واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة

بدأت شركة واتساب اختبار ميزة أمنية جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين من الروابط الضارة قبل النقر عليها.وستتيح الميزة الجديدة، التي تحمل اسم «شاشة الأمان»، للمستخدمين التحقق من مصدر الروابط وتفاصيلها قبل فتحها، مما يسهم في منع الأجهزة من التعرض للبرمجيات الضارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود واتساب المتواصلة لتعزيز أمان التطبيق وحماية المستخدمين من الروابط المشبوهة التي قد تكون وسيلة لنقل الفيروسات أو البرمجيات الضارة.

وما زالت هذه الميزة قيد التطوير، ومن المتوقع أن تُطرح في تحديث مستقبلي للتطبيق. يذكر أن مشكلة الرسائل المُعاد توجيهها، وخاصةً التي تحتوي على الروابط الضارة، كانت مصدر قلق منذ ظهور الإنترنت، لكنها أصبحت أكثر تعقيداً مع تطور وسائل التواصل الفورية، إذ يمكن للنقر على رابط واحد أن يُعرّض أي جهاز للاختراق.

أخبار قد تهمك “النقر المزدوج” للرد على الرسائل.. ميزة جديدة من واتساب 3 أغسطس 2024 - 8:22 صباحًا «واتساب» تجد حلاً لمن يتحرّج من سماع الرسائل الصوتية 20 يوليو 2024 - 8:42 صباحًا

ومع أن «واتساب» توفّر بالفعل بعض الأدوات لمكافحة هذه التهديدات، فإن الميزة الجديدة تسهل أكثر عملية التحقق من الروابط حتى وإن كانت تظهر بهيئة غير مضرة.

وستجعل تلك الميزة عملية التحقق من الروابط أسهل وأكثر شمولاً، كما سيتمكن المستخدمون من البحث عن تفاصيل إضافية حول الروابط أو حتى النصوص المرفقة في الرسالة عبر الإنترنت اعتماداً على محرك البحث «جوجل».

وأضاف التطبيق «شاشة أمان» أخرى عند تلقي رسالة من شخص غير معروف، وتتيح للمستخدمين خيار حظر المرسل أو الإبلاغ عنه، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن الملف الشخصي للمرسل ورمز البلد. ولم تحدد «واتساب» موعداً رسمياً لإطلاق تلك المزايا الجديدة، علماً بأنها قد تخضع لتغييرات قبل الإطلاق النهائي.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي.. صور
  • شاهد// حزب الله: عمليات نوعية تقلب الموازين على الحدود
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • ملامح لا تشبهك.. لماذا لا نحب مظهرنا في الصور؟
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين