قالت السلطات الروسية، إن دفاعاتها الجوية، أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية الجمعة، اخترقت أجواء العاصمة موسكو.

وأوضحت وزارة الدفاع، أن الهجوم الأوكراني، في وقت مبكر صباح اليوم، بواسطة طائرة مسيرة، على أهداف في موسكو، وبعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية، قامت الطائرة بتغيير مسارها".

ولفتت إلى أنها سقطت على مبنى غير سكني، في منطقة كراسنوبرسنينسكايا في موسكو.




من جانبه قال رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، إن الهجوم لم يسفر عن إصابات، مشيرا إلى أن حطام الطائرة المسيرة سقط على منطقة مركز المعارض "إكسبو سنتر" في العاصمة، لكنه لم يتسبب في الكثير من الأضرار.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن أحد جدران مركز المعارض انهار بصورة جزئية.

في المقابل لفتت الوكالة إلى قيام هيئة الطيران، بإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطائرات لفترة وجيزة، خلال هجوم المسيرة، ما تسبب في تأخير إقلاع وووصول الطائرات إلى مطار فنوكو الدولي قرب موسكو.
Damage to the Expocentre (https://t.co/gBU7keJkZp) in Moskva City district of Moscow (RU) reportedly due to UAV attack/crash/interception (18 AUG 2023)

POV: 55.749467, 37.536499
Damage: 55.751039, 37.544828#Dmojavensis_location@GeoConfirmed

src: https://t.co/YaszWPHhd8 pic.twitter.com/0GayNNCZvW — D. mojavensis ???????? ???????? (@Dmojavensis) August 18, 2023 ???????? DRONE STRIKE IN MOSCOW ????????

The roof of the eighth pavilion of the Expo center in Moscow City was partially damaged.

A long line of employees are now standing there waiting to go to work. pic.twitter.com/9UUxnGY7Xq — Jason Jay Smart (@officejjsmart) August 18, 2023 moscow never sleep ????????️???? pic.twitter.com/8s87tvQQap — The Observers (@TheObserversUA) August 18, 2023

هجمات بحرية
وعلى صعيد المسيرات البحرية، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها تمكنت من التصدي لهجوم مركب بحري مسير، على  سفن أسطول البحر الأسود.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية الهجوم بـ"الفاشل" وقالت إنها قامت بتدمير الزورق البحري المفخخ".

ولفتت إلى أن سفن الأسطول، كانت في مهمة على بعد 237 كم جنوب غرب ميناء سيفاستوبول، لمراقبة حركة الملاحة في الجزء الجنوبي من البحر الأسود، مشيرة إلى أن سفينتي الدورية البحرية بيتليفيا وفاسيلي بايكوف، دمرتا المسيرة المفخخة قبل وصولها إلى هدفها.

وهذا الهجوم، هو الأحدث من سلسلة هجمات استخدمت فيها مسيرات بحرية مفخخة، كان آخرها في 4آب/أغسطس الجاري، بعد استهداف قاعدة نوفوروسيسكنافال الروسية، التي كانت تتواجد فيها قطعة حربية، قالت أوكرانيا إنها ضربتها بنجاح.

ويأتي هجوم الخميس بعد ساعات من وصول أول سفينة شحن مدنية إلى اسطنبول قادمة من أوكرانيا عبر البحر الأسود، والتي تحدت الإجراءات الروسية.



وأعلنت موسكو الشهر الماضي أنها ستعتبر أي سفن تقترب من أوكرانيا في البحر الأسود بمثابة سفن شحن عسكرية محتملة.

وقبل أيام، أطلقت سفينة الدورية فاسيلي بايكوف طلقات تحذيرية وفتشت سفينة شحن تابعة لشركة تركية لكنها ترفع علم بالاو بينما كانت تبحر إلى ميناء نهري أوكراني.

منظومة دفاع جوي

وفي سياق متصل، أعلنت أوكرانيا، تلقيها أنظمة "آيريس تي" المضادة للطائرات  من ألمانيا، لتعزيز الدفاعات الجوية ضد الهجمات الروسية.

وأعلنت ألمانيا، تقديمها منظومتين مضادتين للطائرات، من الطراز ذاته للكييف، بعد طلب الأخيرة تعزيز دفاعاتها الجوية، الطائرات الروسية، وخاصة المسيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات المسيرات روسيا اوكرانيا مسيرات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأسود إلى أن

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع البريطاني يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا