ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من الهند إلى 149 شخصا.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الجمعة، أن 74 شخصا لقوا حتفهم في ولاية "هيماتشال براديش"، مشيرة إلى أن الولاية شهدت وقوع 113 انهيارا أرضيا خلال 55 يوما منذ بدء موسم الأمطار مما تسبب في خسائر مادية.

وأضافت القناة أن حكومة ولاية «أوتارانتشال» أفادت بأن 75 شخصا لقوا حتفهم جراء الفيضانات والحوادث المتعلقة بمياه الأمطار الغزيرة، وأصيب 43 آخرين بينما لا يزال 19 شخصا في عداد المفقودين منذ 15 يونيو الماضي، مشيرة إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في تدمير وإغلاق أكثر من 250 طريقا بالإضافة إلى تدمير أكثر من 1400 منزل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهند الانهيارات الأرضية فيضانات الهند أمطار غزيرة في الهند

إقرأ أيضاً:

18 قتيلا في أسوأ فيضانات بالبوسنة والهرسك منذ سنوات

لقي 18 شخصا حتفهم في فيضانات البوسنة والهرسك -أمس الجمعة- في حين لا يزال العديد من الأشخاص مفقودين وذلك بعد سيول وانهيارات أرضية أدت إلى تدمير منازل وطرق وجسور وسط البلاد.

وذكرت مقاطعة الهرسك نيريتفا (جنوبي البلاد) أنه تم العثور على جثث الضحايا في مدينتي يابلانيتسا وكونيتش، بينهم طفل رضيع، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة.

مئذنة المسجد وقبته هي ما بقي منه بعض الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في يابلانيتسا (الأناضول)

وأدى انهيار أرضي في بلدة يابلانيتسا -التي يناهز عدد سكانها 4 آلاف نسمة- إلى أضرار بالكثير من المنازل وقد غمرت المياه مسجد البلدة تقريبا، ولم تبرز منه سوى القبة والمئذنة، وأصبحت البلدة معزولة بالكامل، حيث باتت الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد.

وظلت هذه البلدة معزولة عن العالم لعدة ساعات صباح أمس إلى أن تمكن رجال الإنقاذ أخيرا من نقل الأشخاص إلى مناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون "لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم" مشيرا إلى حرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.

وأضاف المتحدث أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيئ مطلع الأسبوع.

المياه غمرت عددا من المنازل والسيارات والحدائق خلال دقائق قليلة بمدينة كيسلجاك (الفرنسية)

كما ضربت الفيضانات أيضا مدينة كيسيلجاك على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال غرب سراييفو، حيث غمرت المياه عددا من المنازل والسيارات والحدائق خلال دقائق قليلة.

وقد لقي مواطنان مصرعهما بعد أن أصابت الفيضانات مدينة فوجنيكا.

وأرسلت الرئاسة الفدرالية وحدات من الجيش إلى المنطقة. وقالت في بيان "تمّ حشد وحدات هندسة وإنقاذ ومروحية تابعة لجيش البوسنة والهرسك بشكل طارئ لتقديم مساعدة للسلطات المدنية ردا على هذه الكارثة".

مقالات مشابهة

  • 18 قتيلا في أسوأ فيضانات بالبوسنة والهرسك منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 41825 قتيلاً
  • البوسنة تؤجل المباريات بسبب الفيضانات والانهيارات
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر