موقع 24:
2024-10-05@21:57:57 GMT

الدوري التونسي يواجه أزماته والاتهامات بضعف المستوى

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الدوري التونسي يواجه أزماته والاتهامات بضعف المستوى

يواجه الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اتهامات بضعف المستوى في السنوات الأخيرة وقلة المواهب، ويأمل المسؤولون والمشجعون في تغير هذه النظرة في الموسم الجديد الذي ينطلق غداً السبت مع تثبيت عدد اللاعبين الأجانب وعودة منتخب المحليين.

وكانت مشاركة الثلاثي الترجي والصفاقسي والاتحاد المنستيري محبطة في البطولة العربية بالسعودية بعد الخروج من دور المجموعات دون أي انتصار.


وباتت الأزمات المالية للأندية والخلافات مع الاتحاد التونسي وأحداث الشغب وسوء حالة الملاعب من أبرز أسباب تراجع قيمة الدوري الممتاز.
وربما لن يتمكن النجم الساحلي حامل اللقب من الاعتماد على صفقاته الجديدة بسبب أزمة الديون، فيما أثير خلاف حول حقوق بث المباريات داخل تونس.
ولجأ نادي هلال الشابة للمحكمة الرياضية الدولية لرفع شكوى ضد الاتحاد التونسي مطالبا بإعادته للدوري الممتاز بعد هبوطه للدرجة الثانية، متهما الاتحاد "باستهدافه وتسخير بعض الحكام ضده والتعسف في تطبيق القانون".
واتهم أحمد البلي رئيس الاتحاد المنستيري بعض لاعبي فريقه بالتلاعب في نتيجة مباراة الفريق أمام الصفاقسي في ختام الدوري بالموسم الماضي.
وأصيب مساعد حكم بعد إصابته بمقذوف خلال مباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي في الموسم الماضي، وحرم الترجي من جماهيره في عدة مباريات بسبب الشغب المتكرر.
وتأجلت مباراة للقمة بين الترجي والنجم الساحلي العام الماضي لعدم وجود ملعب ملائم لاستضافة اللقاء.
كما يرى البعض أن نظام المجموعتين المطبق في الدوري في المواسم الأخيرة من أسباب تراجع المستوى الفني، فضلا عن هجرة أبرز النجوم بحثاً عن ظروف مالية أفضل.
* انطباع جيد
وسط كل هذه المشاكل تركت تونس انطباعاً جيداً في كأس العالم 2022 في قطر رغم الخروج من دور المجموعات عقب الفوز على فرنسا، وتريد البناء على ذلك.
وقبل أشهر قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2024 تواصل تونس الاعتماد بشكل رئيسي على المحترفين خارج البلاد.
وانتقل مؤخراً محمد علي بن رمضان لاعب وسط الترجي إلى فرينسفاروش المجري لتفرز المسابقة المحلية محترفاً جديداً في أوروبا.
لكن النهائيات في ساحل العاج قد تحفز اللاعبين المحليين للظهور في أفضل صورة على أمل الانضمام لتشكيلة "نسور قرطاج"، فيما بدد الاتحاد التونسي الشكوك حول تقليص عدد اللاعبين الأجانب من ستة إلى أربعة لاعبين في الموسم الجديد.
وينوي الترجي إضافة عناصر جذب وإمتاع للبطولة بعد ضم الثنائي البرازيلي يان ساسي ورودريغو رودريغيز.
وقررت تونس عودة منتخب المحليين استعداداً للمشاركة في بطولة أفريقيا المقبلة بعد غيابه عن المنافسات في السنوات الأخيرة، ما يزيد دوافع اللاعبين للتألق في الدوري الممتاز.
وحققت تونس كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة في 2004 على أرضها، وكانت أفضل نتيجة بعد ذلك المركز الرابع في 2019 بمصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوري التونسي الترجي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مع نظيره نادي فولهام، مساء السبت القادم ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذه النسخة 2024-2025.

ويستعرض معكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي، موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة لهذه المباراة.

موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي

تنطلق صافرة بداية مباراة مانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الانجليزي الممتاز عند تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، السادسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويستضيف ستاد الاتحاد، ملعب الفريق السماوي المباراة التي تجمع بين مانشستر سيتي أمام فولهام في الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وفولهام في الدوري الإنجليزي

تنقل مباراة مانشستر سيتي وفولهام في الدوري الإنجليزي عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية كونها الناقل الرسمي لمباريات البطولة في الوطن العربي والشرق الأوسط وإفريقيا.

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • جوارديولا: رفض طلب السيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • ليفربول وصلاح «كابوس» كريستال بالاس!
  • موعد مباراة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • الاتحاد التونسي يخطط لتجنيس مهاجم الترجي
  • القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري "سيدات"
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة