أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سبب اختيار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2022-2023.

وأعلن "يويفا" عن القائمة النهائية لقائمة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، والتي شهدت تواجد ميسي بجوار النجمين كيفين دي بروين و إيرلينغ هالاند ثنائي مانشستر سيتي.

وبعد الإعلان عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب، تلقى الاتحاد الأوروبي هجوما لاذعا بسبب وجود ميسي ضمن المرشحين للفوز بالجائزة.

إقرأ المزيد تصريحات نارية من ميسي بشأن سان جيرمان إقرأ المزيد مفاجأة في قائمة المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي

وهو ما دعى "يويفا" تبرير اختيار ميسي ضمن قائمة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2022-2023، على الرغم من خروجه من دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 في النسخة الأخيرة مع باريس سان جيرمان.

واستشهد اليويفا في بيانه بمساهمة النجم الأرجنتيني لبلاده في الفوز بلقب كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

بالإضافة إلى فوزه بلقب الدروي الفرنسي مع باريس سان جيرمان، علاوة على أرقامه في دوري أبطال أوروبا على الرغم من توديع البطولة من ثمن النهائي، مع فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الماضي.

وسيتم الكشف عن الفائز في 31 أغسطس الجاري، في موناكو، على هامش حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتم اختيار القائمة المختصرة الأولية للاعبين من قبل مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناء على أدائهم خلال الموسم 2022-2023 على مستوى النادي والمنتخب.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إنتر ميامي باريس سان جيرمان ميسي أفضل لاعب فی فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق محمد عمر حسن كشمير بمدينة حلوان في محافظة القاهرة.

كانت جهات التحقيق، أحالت المتهم بقتل محمد قشمير، ابن لاعب الزمالك السابق بمدينة حلوان، ويدعى "عبد العزيز.م.ع"، 19 عاما، ميكانيكي، وذلك في أثناء سيره بمنطقة العزبة البحرية، إلى محكمة جنايات القاهرة.

وذكر أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 9508 جنح قسم حلوان لسنة 2022 المقيدة برقم 2587 / 2022 كلي حلوان، أن المتهم يوم 19-5-2022 بدائرة قسم شرطة حلوان بمحافظة القاهرة، قتل عمدا المجني عليه محمد عمر حسن قشمير مع سبق الإصرار.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»

اليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي جديد لـ فينيسيوس بعد حصد جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
  • أول تعليق من فينيسيوس بعد تسلم جائزة أفضل لاعب في دوري الابطال
  • "لا أطيق الانتظار".. تصريح حماسي من فان دايك قبل مواجهة ليفربول وميلان
  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف في القرن الـ21
  • اختيار مراقب وحكم عراقي لمهمة بدوري أبطال آسيا
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم
  • الفراج: برغم وجود لاعبين أجانب إلا أن سالم الدوسري حمل الفوز للهلال .. فيديو
  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. غدًا
  • كيف حقق الإسلاميون في الأردن أفضل نتيجة انتخابية في تاريخهم؟
  • مركز دراسات: لماذا لم تنضم السعودية والإمارات مع تحالف حارس الأزدهار ؟!