حل المخرج المصري طارق العريان، ضيفاً على الحلقة الجديدة من برنامج "صاحبة السعادة"، وكشف الكثير من أسرار حياته المهنية والشخصية وعلاقاته بالنجوم وعلى رأسهم الراحل أحمد زكي، وكواليس تصوير عدد من الأعمال الفنية.

في مستهل حديثه، كشف طارق العريان، تفاصيل بداياته في عالم الإخراج، مشيراً إلى أنه حرص منذ صغره الذهاب رفقة والده إلى أماكن التصوير، ورغم دراسته مجال الهندسة عامين أصر في النهاية إلى الاتجاه نحو السينما.


وعن موقف والده من ترك الهندسة والتوجه نحو الإخراج، قال العريان إن والده المُنتج رياض العريان، كان يعلم بحبه لمجال الإخراج، ولم يكن متفاجئاً بموقفه، مضيفاً: "كنت دايماً بقول لنفسي هكون حاجة عظيمة وهأثر في الناس".
ولفت العريان إلى تجنب عمله مساعد مُخرج، حيث قدم فيلم تخرجه في الكلية لوالده، لمحاولة اقناعه بقدرته في الإخراج وليثبت له حب هذا المجال، مشيراً إلى أن شقيقه نصحه بالسفر إلى الخارج لدراسة الإخراج، وهو ما فعله بالسفر إلى أمريكا.

أحمد زكي

كواليس مختلفة كشفها طارق العريان عن علاقته بالنجم الراحل أحمد زكي، واصفاً الأخير بأنه شخصية عبقرية وعصبية في الوقت ذاته.


وقال العريان، إن صغر سنه في بداياته الإخراجية الذي لم يتجاوز 25 عاماً، وضعه في مواقف صعبة مع أحمد زكي، الذي طالبه في إحدى المواقف أن يقرأ كتاب "كيف يتعامل مع قيادة ممثل": وقال "أنا بمثل وأنت لسه بتلبس شورت"، مشيراً إلى أنه أعاد تصوير أحد مشاهد زكي 14 مرة، لكنه دائماً ما كان يستحمله ويتعامل معه كطفل صغير.
كما أشاد العريان بشخصية أحمد زكي، لافتاً إلى أنه رغم عصبيته إلا أنه كثيراً ما كان يشجعه ويثق في قدراته كمخرج، حيث أصر على تقديم فيلم الإمبراطور حينما عُرض عليه فيلم "سكارفيس" الذي عجبته فكرته.

كليبات التسعينات

تحدث العريان عن كواليس تصوير كليبات فترة التسعينات، لافتاً إلى أن أغنية "حبيبي يا نور العين" لعمرو دياب كانت سببا في صداقتهما، حيث قدما بعدها "عودونى"، التي وصفها بأنها من أجل الأغاني التي قدماها سوياً حيث تم تصويرها في محافظة أسوان، ثم أغنية "ليلى يا ليلى" لمحمد منير.
كما أعلن عن تقديمه أغاني "عينى" لحميد الشاعرى، وهشام عباس، وأغنية "وه يا غزالى" لحميد الشاعرى ومصطفى قمر.

أغنية راجعين

وبخصوص كواليس تصوير أغنية "راجعين" لعمرو دياب عام 1995، قال إن ميزانية تصوير الأغنية تخطى وقتها الـ 180 ألف جنيه، لافتاً إلى أن الألبوم فكرته، لكن تواجد نخبة من الفنانين من اقتراح عمرو دياب.
وأضاف طارق العريان، أن عمرو دياب تكلف بالمقابل المادي لبعض النجوم، حيثُ شارك بعضهم بدون مقابل.


وتابع طارق العريان، أن كليب أغنية "راجعين"، تم تصويره مرتين، حيثُ بعد انتهاء التصوير وأثناء مراحل المونتاج تفاجأنا بأن المعمل اتحرق، لذلك قمنا بالتصوير مرة أخرى وهو ما كان عبء في الميزانية.
ويرى العريان، أن فكرة الفيديو كليب لم يعد لها رونق وجمال الآن، مثلما كان في الماضي، مشيراً إلى أن "مايكل جاكسون" قدم أمور كثيرة لم يستطع أحد تقديمها.

قرار

قال العريان، إنه اتخذ قراراً بعدم تقديم دراما الثلاثين حلقة مرة أخرى، مضيفاً: "صعب أكررها تاني، وأنا لما بخرج فيلم بحفظ الحوار وفاهم بصور إيه طول القوت، لكن فكرة الـ 30 حلقة في المسلسل استحالة أحفظ كده انا بتبرجل منها".

محمود حميدة

وعن فيلم الإمبراطور، قال العريان، إنه صوره قبل "كابوريا"، وأشاد والده بالعمل، لكنه كان منزعجاً بسبب الوقت الكبير في التصوير والمونتاج، والتكلفة التي وصلت إلى 600 ألف جنيه.


وأضاف طارق العريان، أن فيلم "الباشا" تكلف مليون و200 ألف جنيه وكان رقم كبير أيضاً، لكنه لم يكن بنفس نجاح الإمبراطور.
ولفت إلى أن والده رشح ممثلين لفيلم "الباشا" ومضى مع الفنان محمود الجندي، وبعد أن قابل محمود حميدة أُعجب بشخصيته، وشجعه أحمد زكي على التعاون معه، ما دفعه لطلب والده بتغيير الجندي والاتفاق مع حميدة، لافتاً إلى أن والده رفض في البداية لتعرضه للإحراج بعدما اتفق مع محمود الجندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: سقوط الأسد حصاد 2024 الحرب في سوريا عودة ترامب عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عمرو دياب نجوم طارق العریان أحمد زکی إلى أن ما کان

إقرأ أيضاً:

الروائي عصام يوسف يكشف لـ«أيوة بطير» حكاية برنامجه العباقرة.. من صاحب الفكرة؟

على مدار سنوات، استطاع برنامج «العباقرة» أن يحشد جمهورًا كبيرًا من العائلات والطلاب، بفضل فكرة المنافسة العلمية التي يقدمها الروائي عصام يوسف، وفي الساعات الماضية، حلّ ضيفًا في برنامج «أيوة بطير»، الذي تقدمه الإعلامية رحمة خالد عبر بودكاست المتحدة، بالتعاون مع البنك الأهلي، حيث كشف تفاصيل قصة بداية برنامجه الشهير

الروائي عصام يوسف يكشف لـ «أيوة بطير» عن بدايات برنامجه

كشف عصام يوسف عبر بودكاست «أيوة بطير» عن فكرة برنامج «العباقرة»، موضحًا أنه في فترة كتابة روايته «ربع جرام»، كان يقترب من الشباب من خلال الذهاب إلى المدارس والجامعات، وعقد الندوات للحديث عن مخاطر المخدرات، موضحًا أنه تحدث مع والده الراحل حول رغبته في القيام بشيء آخر يوجهه للشباب، حيث كان والده يقدم في الستينات والسبعينات برنامجين شهيرين هما «الكاس لمين» عبر التلفزيون و«أوائل الطلبة» عبر الراديو، وكانت فكرة والده هي إعادة تقديم «الكاس لمين» بنسخة جديدة.

ووصف يوسف أن هناك تشابهًا كبيرًا بين برنامج والده في الستينات وبرنامج «العباقرة»، حيث كان «الكاس لمين» يعتمد على أسئلة وأجوبة، وكان يتم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين، كما يحدث في «العباقرة»، ولكنه كان يتمنى تقديمه بشكل جديد، مضيفًا: «الكاس لمين هو نفس فكرة العباقرة، بس العباقرة بشكل جديد»، مشيرًا إلى أن والده قدم البرنامج لمدة تتراوح بين 17 و18 عامًا.

نبؤة الأب تتحقق في برنامح العباقرة

وفي حديثه عن البداية، قال عصام يوسف إنه كان متخوفًا من عدم نجاح البرنامج، وكان قد سأل والده: «تفتكر هينجح؟»، وجاءت الإجابة بنبؤة الأب التي تحققت بعد انتشار البرنامج، حيث قال له: «مصر كلها هتتفرج عليه».

مقالات مشابهة

  • أبرزهم سهر الصايغ.. مصطفى شعبان يكشف سبب تكرار تعاونه مع عدد من الفنانين
  • طارق العريان: لن ألجأ للقضاء في أزماتي مع أصالة.. فيديو
  • "القضاء بيننا".. طارق العريان يكذّب أصالة وشقيقها
  • أول تعليق من طارق العريان بعد إعادة أغنية 60 دقيقة حياة لموقع يوتيوب
  • أصالة تستعيد 60 دقيقة حياة.. هل انتصرت في معركتها مع طارق العريان؟
  • طرح أغنية مسلسل “سيد الناس” بصوت أحمد سعد
  • اليوم.. أحمد سعد يطرح أغنية سيد الناس من بطولة عمرو سعد
  • أصالة تنتصر على طارق العريان وتعيد "60 دقيقة حياة"
  • الروائي عصام يوسف يكشف لـ«أيوة بطير» حكاية برنامجه العباقرة.. من صاحب الفكرة؟
  • زيزو يكشف مفاجأة عن والده: كان لاعب كرة قدم