موقع 24:
2024-09-07@01:28:35 GMT

ترامب يلغي مؤتمراً صحافياً ويقترح موعد محاكمته

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

ترامب يلغي مؤتمراً صحافياً ويقترح موعد محاكمته

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الخميس، إنه ألغى مؤتمراً صحافياً كان من المقرر عقده الأسبوع المقبل لإعلان تقرير حول انتخابات عام 2020 في ولاية جورجيا، مضيفاً أن محاميه سيدرجون دفوعه ضمن المستندات المقدمة للمحكمة بدلاً من ذلك.

وكان ترامب، أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين المقبل لإعلان تقرير تفصيلي يتكون من 100 صفحة حول ما وصفه بأنه "احتيال انتخابي" في ولاية جورجيا أثناء انتخابات 2020 التي خسرها أمام جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي.

وقال ترامب على منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي "بدلاً من إعلان التقرير حول الانتخابات الرئاسية المزورة والمسروقة في جورجيا 2020 يوم الاثنين، يفضل المحامون وضع ذلك الدليل الدامغ على الاحتيال الانتخابي والمخالفات ضمن الوثائق القانونية الرسمية المقدمة للمحكمة".

وأضاف أنه بناء على ذلك فقد أصبح المؤتمر الصحافي غير ضروري.

Trump's legal advisers urge him to cancel press conference to refute Georgia allegations: Sources - ABC News https://t.co/ryLzi9Lj6S

— Ben Greenberg (@Bgreenberg1992) August 18, 2023 موعد المحاكمة

وأمس، طلب محامو الرئيس الأمريكي السابق  تحديد أبريل (نيسان)2026 موعداً لمحاكمة موكلهم بالتهم الفدرالية الموجهة اليه بالتآمر لإلغاء نتيجة انتخابات عام 2020، أي بعد فترة طويلة نسبياً من الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

ويأتي هذا الطلب في وقت يدفع فيه المدعي الخاص جاك سميث باتجاه افتتاح المحاكمة في 2 يناير (كانون الثاني)، وهي واحدة من 4 محاكمات جنائية يواجهها ترامب بينما يخوض حملته لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية والعودة إلى البيت الأبيض.

وقال فريق محامي الرئيس السابق في مطالعته "المصلحة العامة تكمن في العدالة والمحاكمة النزيهة، وليس التسرع في إصدار الأحكام".

وبرر فريق المحامين موقفه بأن حجم المستندات في القضية يتطلب شهوراً للإطلاع عليها.

وأضاف "اذا افترضنا أنه بامكاننا البدء اليوم بمراجعة الوثائق، سوف نحتاج أن نتقدم بوتيرة قراءة 99.762 صفحة يومياً (...) حتى الموعد المقترح لاختيار هيئة المحلفين".

ولفت إلى أن هذا يعني قراءة "رواية الحرب والسلم لتولستوي بالكامل من الغلاف للغلاف 78 مرة في اليوم، وكل يوم من الآن وحتى موعد اختيار هيئة المحلفين".

‘Sooner rather than later’: Experts pan Trump calling for 2026 Jan. 6 trial date https://t.co/WM0W6bNby3 via @msnbc

— K8 (@musecian) August 18, 2023

ومن المقرر أن تصدر القاضية تانيا تشوتكان في 28 أغسطس (آب) قرارها بشأن موعد المحاكمة.

وكان سميث قد قال سابقاً في الطلب الذي تقدم به لتحديد موعد المحاكمة في يناير (كانون الثاني) "إن تاريخ المحاكمة المقترح من الحكومة 2 يناير (كانون الثاني) يمثل توازناً مناسباً بين حق المدعى عليه في إعداد دفاعه واهتمام الرأي العام القوي بإجراء محاكمة سريعة في القضية".

وتعد هذه القضية الأخطر من بين 4 قضايا جنائية يواجهها ترامب وأسفرت عن توجيه عشرات التهم ضده، بما في ذلك مزاعم بأنه أخفى مدفوعات مالية لنجمة أفلام إباحية.

كما تتهم الحكومة ترامب بإساءة التعامل مع عشرات الوثائق السرية التي نقلها من البيت الأبيض إلى مقر سكنه، والتآمر مع موظفيه لإخفائها عن المحققين.

وشجب ترامب وفريقه دفاعه هذه الملاحقات التي وصفوها بأنها ذات دافع سياسي.

وقال محاموه أمس "استهدفت الإدارة الحالية خصمها السياسي الأساسي (...) والمرشح الرئيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة (...) بملاحقة جنائية".

وتم تحديد موعدي محاكمتين لترامب في نيويورك وفلوريدا في مارس (آذار) و مايو (آيار) على التوالي قبل الانتخابات. أما المحاكمة المتعلقة بالتلاعب بالانتخابات في جورجيا فلم يتم تحديد موعدها بعد.

محاكمات #ترامب تُنذر بانتخابات رئاسية مشحونة

https://t.co/2LgbHqQogd

— 24.ae (@20fourMedia) August 16, 2023



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ترامب محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية

حذر ميريك جارلاند، وزير العدل الأمريكي، مما وصفه بالجهود الحثيثة من جانب إيران للتأثير في حملات انتخابات الرئاسة الأمريكية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابع جارلاند: «سنواجه بقوة أي محاولات من قبل روسيا أو الصين أو أي طرف أجنبي آخر للتدخل في انتخاباتنا».

مقالات مشابهة

  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • تونس .. قرار جديد بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال لحين محاكمته
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • اتهام محاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة بشأن انتخابات 2020
  • اتهامات لمحاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة عن انتخابات 2020
  • اتهام محاميي ترامب في قضية تقويض انتخابات 2020
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • القبض على مطلق النار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • ترامب يُصر على البراءة بعد تعديل لائحة الاتهام