شهد عدد من الدول حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية 5 أحداث، تنوعت ما بين اقتصادية وسياسية وظواهر طبيعية، كان من أهمها انخفاض سعر العملة الرقمية «بيتكوين» بشكل حاد، لتسجل 25 ألف و392 دولارا.

وتراجع سعرعملة «بيتكوين» الرقمية، بشكل حاد، اليوم الجمعة، ليسجل 25 ألف و392 دولارا للبيتكوين الواحد، وفقا لما أظهرته بيانات منصة «كوين ديسك» للعملات الرقمية، فيما وجهت مدينة نيويورك موظفيها لحذف تطبيق «تيك توك» من هواتفهم الرسمية، لأنه يمثل تهديدا أمنيا للشبكات التقنية في المدينة.

وفي باكستان، طالبت «مفوضية الانتخابات» بتأجيل الاقتراع البرلماني، بسبب الحاجة لإعادة ترسيم الدوائر الانتخابية، وذلك بعد أسبوع من قيام رئيس البلاد عارف علوي بحل البرلمان بعد انتهاء ولايته «5 سنوات»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقالت المفوضية الباكستانية، في بيان، إنها لا يمكنها استكمال لإعادة ترسيم الدوائر الانتخابية، لتعكس الإحصاء السكاني الجديد، التي تحتاج إلى 4 أشهر، قبل 4 ديسمبر المقبل، ما يعني أن الانتخابات البرلمانية يمكن أن تؤجل حتى فبراير2024 على أقل تقدير.

وفي إسبانيا، بدأت الأميرة ليونور«حوالي 18 عاما»، وريثة العرش الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليب السادس، التي ستتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة في المستقبل، تدريبا عسكريا لـ3سنوات، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وصول الأميرة ليونور إلى الأكاديمية العسكرية في سرقسطة

ووصلت الأميرة ليونور، إلى الأكاديمية العسكرية في سرقسطة الواقعة شمال شرق إسبانيا، برفقة والديها، الملك فيليب السادس والملكة ليتيثيا، وشقيقتها صوفيا، فيما عبرت وريثة العرش المستقبلية، للصحفيين، عن مزيج من الشعور بالحماس والإحساس بالتوتر.

 من جانبه، أوضح العاهل الإسباني، الملك فيليب السادس، في حديث لوسائل إعلام، أنه جاء دور ليونور، مشيرا إلى أن العائلة تدعمها بقوة. وكان رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أعرب  في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنه مع المتضررين من حرائق الغابات في «تنريفه» كبر «جزر الكناري».

«حرائق تنريفي» تلتهم أكثر من 3 آلاف و200 هكتار 

وقدم سانشير، شكره لجميع العاملين على عملهم ومهنيتهم الهائلة في مكافحة الحريق. وتشهد «تنريفي» كبرى «جزر الكناري» الواقعة في المحيط الأطلسيي، جنوب غرب البر الرئيسي لإسبانيا، قبالة سواحل شمال غرب إفريقيا، منذ يوم الثلاثاء الماضي حرائق غابات، فيما اصل رجال الإطفاء جهودهم للسيطرة على النيران كبيرة.

وقال رئيس «شرطة الكناري» لويس سانتوس، إن الحريق قضى حتى الآن على أكثر من 3 آلاف و200 هكتار «1 هكتار = ألفين و381 فدانا»، من الأراضي، مشيرا للتلفزيون المحلي، إلى حريق معقد وغير عادي، فيما أجلت السلطات نحو 3 آلاف شخص، وصدرت أوامر لنحو 4 آلاف آخرين بالبقاء في منازلهم بسبب رداءة نوعية الهواء، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

حشد 400 رجل إطفاء لمكافحة حرائق غابات تنريفي

بدوره، أشار المسؤول الإقليمي، فرناندو كلافيخو، إلى أن الحر الشديد وأحوال الطقس تزيد صعوبة عمل فرق الإطفاء، فيما حشدت السطات نحو 400 رجل إطفاء وجندي مدعومين بـ17 طائرة ومروحية لمكافحة النيران المهددة لـ6 بلديات.

Canary in Crisis: Evacuations as Fire Breaks Out on the Canary Islands pic.twitter.com/uMDTyc81J9

— Breitbart News (@BreitbartNews) August 16, 2023

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيتكوين باكستان تيك توك حرائق غابات إسبانيا وفقا لما

إقرأ أيضاً:

انتعاشة جديدة.. أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 والقيمة السوقية لهم

 

انتعاش أسعار العملات الرقمية - 29 أغسطس 2024، حيث شهدت تعاملات اليوم الخميس انتعاشًا في أسعار العملات الرقمية المشفرة، رغم تراجع بيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم.

تراجع بيتكوين


بيتكوين انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من أسبوع، حيث سجلت 59،160 دولار، بتراجع بنسبة 0.81%.
القيمة السوقية للبيتكوين تراجعت إلى 1.16 تريليون دولار، مع حجم تداولات بلغ 37.88 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.
على مدار الأسبوع، فقدت عملة البيتكوين نحو 2.83% من قيمتها.
 

تأثير العملات البديلة
 تأثرت العملات الرقمية البديلة بشكل ملحوظ:

إيثيريوم (ETH): ارتفعت بنسبة 1.71% إلى 2،522 دولار.
بينانس كوين (BNB): صعدت بنسبة 0.41% إلى 540 دولار.
كاردانو (ADA): ارتفعت بنسبة 0.73% لتصل إلى 0.3551 دولار.
ريبل (XRP): زادت بنسبة 0.53% لتسجل 0.5710 دولار.
دوغكوين (DOGE): شهدت ارتفاعًا بنسبة 5.18% لتصل إلى 0.100551 دولار.
 

أسباب التغيرات


على الرغم من التراجع الحالي، شهدت البيتكوين ارتفاعًا ملحوظًا الأسبوع الماضي، حيث استفادت من:

تعهد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.
دعم روبرت كينيدي لـ دونالد ترامب، مما ساهم في زيادة سعر البيتكوين بأكثر من 4،000 دولار في أقل من 24 ساعة.
 

خلاصة
بينما عانت بيتكوين من تراجع ملحوظ، يبدو أن بعض العملات البديلة بدأت في التعافي. يبقى المستثمرون في حالة ترقب لما ستؤول إليه السوق في الأيام القادمة.


وهذا التراجع أدى إلى تصفية ما يزيد عن 320 مليون دولار، مما ترك المستثمرين في صناديق الاستثمار المتداولة في حالة من القلق والحيرة.

  أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم (29 أغسطس 2024) فقد 50 قرشًا.. تراجع سعر الدينار الكويتي في تعاملات اليوم الخميس 29 أغسطس 202 بالبنوك بنزيما يقود تشكيل الاتحاد المتوقع أمام التعاون في الدوري السعودي

 

سعر عملة البيتكوين بالدولار اليوم

 

وهبط سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس 29 أغسطس2024 بنسبة 0.81% إلى 59.160 ألف دولار.وهبطت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.16 تريليون دولار.وهبط حجم التداولات على بيتكوين إلى 37.88 مليار دولار خلال الساعات الـ24 الأخيرة.وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 2.83% من قيمتها.
  أسعار العملات المشفرة اليوم بالدولارانتعش سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 1.71% اليوم إلى 2522 دولارًا.وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.41% إلى 540 دولارا.وارتفع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 0.73% ليبلغ 0.3551 دولار.تداعيات أزمة توقيف مؤسس تليغرام.. هبوط كبير في عملة تون كوين الرقمية
وصعد سعر عملة ريبل XRP على نسبة 0.53% ليسجل 0.5710 دولار.وارتفع سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 5.18% ليصل إلى مستوى 0.100551 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • المطابخ الجماعية تكافح لإغاثة المحتاجين في دارفور
  • مؤسسات الأسرى الفلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تخفي قسرياً آلاف الأسرى من غزة
  • فرنسا وإسبانيا تدينان العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • لقجع وبنموسى يوقعان قراراً لصرف منحة 10 آلاف درهم لأساتذة مؤسسات الرّيادة
  • منصة باينانس رائدة العملات الرقمية تواصل تقديم خدماتها حول العالم
  • انتعاشة جديدة.. أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 والقيمة السوقية لهم
  • إسبانيا وموريتانيا توقعان مذكرة تفاهم لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية لجزر الكناري
  • سيول في اليمن وحرائق في البرازيل.. ماذا يحدث حول العالم؟
  • استمرار حرائق الغابات في اليونان
  • استمرار حرائق الغابات في اليونان وزيادة 50% عن العام الماضي