يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل إبراهيم نصر، الذي ولد في 18 أغسطس 1946، ويعد أحد أبرز مُقدمي برنامج «الكاميرا الخفية»، الذي استمر لسنوات طويلة، محققا من خلاله شهرة جماهيرية واسعة، تجاوز صداها الوطن العربي كافة، خاصة وأنه كان يعتمد في كل حلقاته على المواطن البسيط في الشارع، وجعله بطل الحلقات الأول بطريقة كوميدية خفيفة.

ونظرا لارتباط اسمه ببرامج «المقالب»، فلم يسلم من اتهامات «فبركة المقلب»، وتوجيه الضيوف بكل شيء قبل التصوير، ليبدو الموقف على الشاشة وكأنه حقيقي، وهي الاتهامات التي رذ عليها رائد برامج المقالب.

وقال إبراهيم نصر، في حوارٍ تليفزيوني قديم، إن تلك الاتهامات باطلة، وليس هناك حلقة واحدة، من مئات الحلقات التي قدّمها «مفبركة»، مُبررًا ذلك بأنه لا يمتلك القدرة على توجيه المواطن البسيط، لحركات معينة أمام الكاميرا.

وأضاف نصر، «مستحيل أوقف رجل في الشارع، وهو مروح بيته، وفي دماغه هموم ومشاكل كتيرة، وأطلب منه يقف بطريقة معينة، ويتحرك بطريقة معينة وهكذا، صعب جدًا لدرجة الاستحالة، فهو ليس ممثلًا يتقاضى ملايين الجنيهات حتى أوجهه كما أشاء».

وأضاف إبراهيم نصر «الانفعالات كلها حقيقية، وهذا يظهر بشكلٍ واضح على الشاشة، وأتذكر مرة أنني تلقيت تهديدًا من قبل أحد الأشخاص، وقال لي: أنا هطلع أقول للناس إن برنامجك كله كان مفبرك.. رديت عليه وقلت له: أطلع قول اللي أنت عاوزه.. مع السلامة».

وأكد أنه كان يستقطب ضيوفه، بالصدفة وبتلقائية، حتى تظهر انفعالات الضيف، «بوصل الضيف لدرجة عالية من الغضب وكأنه هيبدأ يضرب.. مستحيل أن تكون هناك حلقة واحدة من حلقاتي مفبركة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم نصر الكاميرا الخفية

إقرأ أيضاً:

لاعب كرة تونسي يهاجر لإيطاليا بطريقة غير شرعية

أكدت إذاعة ديوان التونسية، اليوم الخميس، قيام حارس مرمى فريق مستقبل سليمان التونسي ياسين الرحيمي باجتياز الحدود البحرية خلسة، حيث وصل إلى إيطاليا بعد 20 ساعة من مغادرته تونس.

وأشارت الإذاعة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما غادر تونس نظرا لصعوبة وضعه الاجتماعي وتعرضه للظلم في مسيرته الرياضية، حيث أوضح أنه سينضم إلى أحد الفرق الإيطالية، عازما على فرض نفسه كرويا وتحسين وضعيته المادية.

مقالات مشابهة

  • عزة مصطفى في أولى حلقات برنامج «الساعة 6»: نقول ما يرضي ضمائرنا والوطن
  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية
  • لاعب كرة تونسي يهاجر لإيطاليا بطريقة غير شرعية
  • هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ