كشفت وزارة الدفاع الروسية، تفاصيل هجوم أوكراني جديد، اليوم الجمعة، استهدف العاصمة «موسكو» بطارة مسيرة، دون وقوع أضرار أو ضحايا، وفقا لما ذكره وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي وقت سابق، أشار عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم الجمعة، إلى إسقاط طائرة مسيرة في وسط المدينة، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وأضاف سوبيانين، عبر «تليجرام»، إلى سقوط شظايا المسيرة الأوكرانية في «منطقة إكسبوسنتر»، دون وقوع أضرار أو ضحايا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، عبر «تليجرام»، إن في حوالي الساعة 4:00 بتوقيت موسكو«04:00 فجر بتوقيت القاهرة»، حاولت أوكرانيا تنفيذ هجوم وصفته بـ«الإرهابي» باستخدام مسيرة على أهداف في موسكو.

تغيير المسيرة الأوكرانية مسارها

وأشارت الدفاع الروسية، إلى تغيير المسيرة الأوكرانية مسارها بعد تعرضها لأنظمة الدفاع الجوي وسقطت على مبنى غير سكني بالقرب من جسر كراسنوبرسننسكايا في موسكو، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال  شاهد إنه سمع صوت انفجار قوي قرب حي للأعمال في موسكو على بعد بضعة كيلومترات من مقر الرئاسة «الكرملين»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «رويترز».

«خدمات الطوارئ»الروسية: تضرر واجهة مبنى من طابق واحد

وكانت «خدمات الطوارئ» الروسية، أشارت في وقت سابق، إلى تضرر واجهة مبنى من طابق واحد جراء الهجوم وبلغت مساحة الدمار 20 مترا مربعا.

وتلجأ القوات الأوكرانية، إلى استخدام الطائرات المسيرة لأنها أقل كلفة من الطائرات أو الصواريخ، كما أنها تستطيع التحليق على علو منخفض.

أمس الأول الأريعاء، أعلنت السلطات الروسية، إسقاط  3 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة «كالوجا»جنوب غرب العاصمة «موسكو»، في حوالي الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي «05:00 فجرا بتوقيت القاهرة»، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية مسيرة أوكرانية العاصمة الروسية موسكو وفقا لما

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع