أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية حاولت مساء يوم الخميس، مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود جنوب غرب سيفاستوبول باستخدام زورق بحري مسيّر، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وذكر بيان الوزارة، أنه في سياق التصدي لهجوم في البحر الأسود، دمرت سفن أسطول البحر الأسود الروسية، زورقا أوكرانيا مسيرا حاول دون جدوى استهداف سفن الأسطول.

 وأوضحت الوزارة، أنه أثناء صد الهجوم، تم تدمير زورق العدو غير المأهول بنيران من سفن أسطول البحر الأسود  سفينة الحراسة "بيتليفي" وسفينة الحراسة "فاسيلي بيكوف"، ما منع وصول الزورق الأوكراني إلى هدفه. 

وأشارت الوزارة، إلى أن سفن أسطول البحر الأسود الروسي تواصل أداء مهامها في مواقعها البحرية. وتحاول القوات الأوكرانية تنفيذ هجمات إرهابية تجاه سفن أسطول البحر الأسود الروسي ولكن دون جدوى، حيث تظهر سفن الحراسة الروسية التابعة للأسطول، مسؤولية كبيرة والتزاما صارما بالحفاظ على أمن الأسطول والمياه الروسية. 

وفي وقت سابق، أعلنت الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت دون جدوى استهداف سفينتين حربيتين روسيتين بمسيرات بحرية في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود أيضا. 

كما أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية في يوليو الماضي، إحباط محاولة للأجهزة الخاصة الأوكرانية لشن هجوم إرهابي على سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تحمل أسلحة صاروخية عالية الدقة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسطول البحر الأسود روسيا السفن الروسية أوكرانيا أسطول البحر الأسود الروسی

إقرأ أيضاً:

أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بحوزة مسافرة عربية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الجوي من ضبط سيدة تحمل جنسية إحدى الدول في أثناء إنهاء إجراءات سفرها على متن إحدى الرحلات الجوية، وعُثر بحوزتها على مبالغ مالية عبارة عن عملات أجنبية متنوعة، كانت مخبأة داخل حقائبها، مما يعد مخالفة للقانون.

وأعلنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة أنه عند مواجهة الراكبة، أكدت ملكيتها للمبالغ المالية المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

ضبط محاولة سرقة على متن إحدى الرحلات القادمة إلى القاهرة

في سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة عن ضبط راكب أجنبي الجنسية سرق ممتلكات اثنين من الركاب داخل رحلة لأحدى شركات الطيران العربية كانت في طريقها إلى مطار القاهرة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير 16 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود والبحر الأسود
  • البحرية الأوكرانية: 16 سفينة حربية روسية بالبحر الأسود منها 7 حاملات صواريخ كاليبر
  • أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بحوزة مسافرة عربية
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • الأردن يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • كيف تتمكن إيران من تهريب الذهب الأسود إلى الصين عبر أسطول الظل؟
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"