الوطن:
2024-10-01@23:01:13 GMT

مكتبة الإسكندرية تطلق مسابقة مسابقة «ابحث عن الأثر»

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

مكتبة الإسكندرية تطلق مسابقة مسابقة «ابحث عن الأثر»

قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية إن المكتبة تنظم مسابقة «ابحث عن الأثر» بهدف زيادة الوعي الأثري وروح الاستكشاف والبحث العلمي وتعميق الوعي التاريخي لدى الشباب فإذا كنت من عشاق التاريخ ومحبي الآثار، تدعوك مكتبة الإسكندرية إلى الغوص في عالم الآثار والتعرف أكثر على متحف آثار مكتبة الإسكندرية والقطع الأثرية المميزة الموجودة بداخله من مختلف العصور بدءًا من العصر المصري القديم وإلى العصر الإسلامي مرورًا بالحضارة اليونانية والحضارة الرومانية ثم القبطية.

10 قطع أثرية

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية لـ«الوطن» أن متحف آثار مكتبة الإسكندرية هو أول متحف آثار يقام داخل مكتبة ويضم بعض الأعمال التي تم العثور عليها في موقع المكتبة أثناء إنشائها و تبدأ المسابقة الخميس 17 أغسطس 2023، الساعة 11,00 صباحًا حتى 31 أغسطس 2023. تتضمن المسابقة اتاحة بعض المعلومات عن 10 قطع أثرية مميزة داخل المتحف، وعلى المتسابق محاولة الوصول إلى اسم القطعة من خلال القيام بزيارة إلى متحف الآثار للبحث عنها وتصويرها أو من خلال الاستعانة بموقع متحف الآثار المتاح عبر موقع المكتبة الإلكتروني وصوره. 

 ‏

شروط المسابقة

- أن يكون عمر المشترك من 18- 40 عامًا.

- مراعاة الالتزام بشروط التصوير داخل المتحف حيث يسمح باستخدام الهاتف المحمول للتصوير الفوتوغرافي فقط، بدون استخدام الفلاش، وممنوع التصوير بالفيديو. 

- سيقوم المتسابق بعمل منشور (Post) على صفحته الشخصية يقوم فيه بتجميع الصور التي التقاطها أو قام بالاستعانة بها عبر موقع متحف الآثار بموقع المكتبة الإلكتروني مع كتابة الإجابة الصحيحة لأسماء القطع الأثرية وعمل تاج لمنصات التواصل الاجتماعي الرسمية لمكتبة الإسكندرية منصة فيسبوك وإنستجرام نسخ علامات الهاشتاج.

يحصل الفائزون الذين توصلوا للإجابات الصحيحة مع استيفاء شروط المسابقة وتحقيق أكبر عدد من علامات الإعجاب على جوائز قيمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية الآثار المصرية الآثار الفرعونية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية مسابقة لشباب المترجمين حتى سن 30 عاما، بعنوان: «حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم»، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر، وتعلن النتائج فى 25 ديسمبر.

أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بأن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربية وإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

وقالت الدكتورة منار عبد المعز مدير المركز، إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة، وأن اللغات المتاحة للترجمة في المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، والكورية.

يمنح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة لوجوس التي تصدر عن المركز، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • رجل يكتشف مقبرة آثار في "حوش" منزله
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً