أعلن المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى حاليا أي سبب لتعديل مستوى جاهزية قواتها الاستراتيجية "بعد خطوات روسيا الاتحادية وبيلاروس"، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وقال رايدر خلال مؤتمر صحفي دوري أن الإدارة الأمريكية لا ترى أسبابا للقيام بذلك في هذا الوقت، وأردف قائلا: "لن أخوض في تفاصيل حول أي معلومات استخباراتية".

 وجاءت تصريحات رايدر في معرض رده على سؤال الصحفيين عما إذا كان بإمكان واشنطن تأكيد نشر أسلحة نووية تكتيكية من قبل روسيا على أراضي بيلاروس، وكذلك على طلب التعليق على تصريحات رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، الذي تحدث في وقت سابق من يوم الخميس عن استعداد مينسك لاستخدام "كل الترسانة" في حالة الاعتداء على بلاده. 

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون: "لن أعلق على ذلك تحديدا. سأجيب بأننا بشكل عام لم نلاحظ أي شيء من شأنه أن يجبرنا على إجراء تغيير في ميزان قواتنا الاستراتيجية". 

وفي وقت سابق من يوم الخميس، حذر لوكاشينكو من أن بلاده سوف ترد فورا على أي عدوان للغرب ليس فقط باستخدام السلاح النووي وإنما بكل ما لديها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون

إقرأ أيضاً:

اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، عن إمكانية تعديل لائحة كأس مصر في الموسم الجديد، من أجل إتاحة الفرصة لمشاركة الأهلي في النسخة الجديدة من البطولة، في ظل أنه مهدد بالحرمان من المشاركة، بعد انسحابه من النسخة الماضية.

الأهلي لا يحق له المشاركة في كأس مصر بالموسم المقبل وأكد «سويلم»، في تصريحات تليفزيونية، أن موقف الأهلي من المشاركة في كأس مصر، طبقا للائحة، لا يحق له التواجد بالبطولة في الموسم المقبل، بسبب انسحابه، موضحا أنه من الوارد تغيير اللائحة.

وأوضح عضو رابطة الأندية، أن غياب الزمالك والأهلي عن نهائي كأس مصر الحالي، أثر على المسابقة، مشيرا إلى أن غيابهما عن البطولة يؤثر عليها.

وأشار إلى أنه من الوارد مع قدوم مجلس جديد لاتحاد الكرة، أن يجري تعديل لائحة البطولة، ما يتيح مشاركة الأهلي، موضحا أن المقصد ليس مجاملة النادي، بل لأن البطولة تفقد قوتها بغياب القطبين.

معاقبة الأهلي مالياوشدد ثروت سويلم، على أنه من الممكن أن تنص اللائحة الجديدة، على تغريم الأهلي ماديا، أو أي عقوبة أخرى، مشيرا إلى أن وجود مجلس إدارة جديد أو أي شركة راعية للبطولة، يهمها تواجد الزمالك والأهلي في المسابقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • من هو معلق مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا؟
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروس سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة
  • جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟
  • صحيفة عبرية تكشف عن طلب قيادي رفيع بالانتقالي المساعدة من إسرائيل ضد الحوثيين
  • البنتاجون: الخارجية توافق على بيع قطع غيار عسكرية لتايوان بـ228 مليون دولار
  • إيهاب الطماوي: تشكيل لجنة فرعية موسعة لتعديل 85% من قانون الإجراءات الجنائية
  • مفاجأة لجماهير القطبين.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • معلق الإماراتي: الأهلي يعج بالنجوم ومن الجيد التعليق على مباراة له
  • اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل