RT Arabic:
2024-07-07@02:58:37 GMT

القتال في السودان يشرد الملايين

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

القتال في السودان يشرد الملايين

تحت العنوان أعلاه، كتب دانيلا مويسييف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول انشغال اللاعبين الخارجيين عن مآسي الصراع في السودان.

وجاء في المقال: بلغ عدد اللاجئين من السودان الذي مزقته الصراعات مليون إنسان، وفقا للأمم المتحدة. كما نزح 3.4 مليون سوداني داخليًا. تصاعدت الخلافات بين مؤسسات القوة في البلاد إلى صراع مسلح يهدد بالتحول إلى حرب أهلية واسعة النطاق.

تعرضت العاصمة الخرطوم لأضرار جسيمة، ويموت السكان ليس فقط من القتال، إنما ومن نقص المساعدات الإنسانية والطبية. وفي الوقت نفسه، يقول المسؤولون السودانيون إن نهاية الصراع لا تلوح في الأفق حتى الآن، ولإنهائها، يتعين على القوى المتصارعة الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

ولكن ليس للسودان أهمية استراتيجية، مثل مالي أو النيجر، اللتين كانتا تقليديًا في نطاق نفوذ فرنسا. على الرغم من أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية حاولتا التوسط في النزاع، بعد انتهاك العديد من الهدنات، فقد تراجع اهتمام المسؤولين الغربيين ووسائل الإعلام بما يحدث في السودان. في حين جذب الانقلاب في النيجر اهتمام الجميع، على الرغم من حقيقة عدم وقوع ضحايا عمليًا للعملية السياسية الجارية هاك. وهم يستعدون للتدخل في النيجر، بالفعل، ويقومون بتجنيد متطوعين في الجيش.

ولكن بحسب نائب مدير معهد إفريقيا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ليونيد فيتوني، من الصعب على الغرب الاعتماد في السودان على أي من القوى، ومن أسباب ذلك أن الجماعات شبه العسكرية يمكنها في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات بصورة ذاتية دون ضمان المكاسب السياسية فيما بعد.

وقال: "الأمر نفسه ينطبق على العلاقة مع روسيا، على الرغم من أن صورة الدولة في المنطقة أصبحت أكثر فائدة. بشكل عام، يشعر اللاعبون الجيوسياسيون، بسبب مصالحهم في الشرق الأوسط، بقلق أكبر بشأن مضائق البحر الأحمر".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فی السودان

إقرأ أيضاً:

استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت


كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عن تفاصيل الحالة الصحية للاعب الراحل أحمد رفعت بعد صراع مع مشاكل صحية في القلب بدأت خلال إحدى المباريات

أوضح شعبان خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن رفعت تعرض لأزمة قلبية حادة في الملعب، تسببت في جلطة في الشريان التاجي الأوسط وتوقف قلبه، وعلى الرغم من محاولات الإنعاش المتكررة، تمكن الفريق الطبي من فصل اللاعب عن جهاز التنفس الصناعي في ما وصف بأنه "شبه معجزة".

وأضاف: بعد ذلك، خضع رفعت لعملية قسطرة تشخيصية في مستشفى متخصص، حيث تبين وجود انسداد في الشريان التاجي الأوسط، وتم تركيب دعامة في الشريان، مما ساهم في تحسن حالة اللاعب بشكل ملحوظ.

وأشار الدكتور جمال شعبان إلى أن رفعت كان لديه تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب، حيث توفي والده في الأربعينات بأزمة قلبية، وأضاف أن اللاعب كان لديه استعداد وراثي لتصلب الشرايين، وهو ما يفسر إصابته بأزمة قلبية في سن مبكرة.

وعلى الرغم من التحسن الذي طرأ على حالته الصحية، إلا أن رفعت تعرض لانتكاسة مفاجئة أدت إلى وفاته، مرجعًا أن سبب الوفاة هو جلطة أخرى أغلقت الدعامة التي تم تركيبها في الشريان التاجي.

مقالات مشابهة

  • استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • الاتحاد الأفريقي: المزيد من الضغط على الأطراف المتحاربة في السودان سيؤدي إلى نتائج إيجابية لوقف القتال
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • في حالة نادرة.. الثعبان “رونالدو” يتكاثر دون تزاوج!
  • حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!
  • أبي أحمد: لم نستغل حرب السودان