دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب التصريح بـ"الخليج الفارسي" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان في الرياض.

وقال عبداللهيان في المؤتمر الصحفي: "استمرارا للمحادثات السابقة بيني وبين المسؤولين ورؤساء دول الجوار في جنوب الخليج الفارسي، طرحت فكرة إجراء الحوار والتعاون الإقليمي، وطرحت هذه الفكرة مع زميلي فيصل بن فرحان".

وتستخدم إيران مصطلح "الخليج الفارسي" وهو الوصف الذي يثير جدلًا مع دول الخليج العربية التي تعتمد مسمى "الخليج العربي".

وسبق واعترضت إيران على استخدام مصطلح الخليج العربي في عدد المناسبات كان من بين آخرها استدعاء وزارة الخارجية الإيرانية، مطلع العام الجاري، السفير العراقي في طهران، للاحتجاج على استخدام العراق مصطلح "الخليج العربي".

إيرانالسعوديةتغريداتدول الخليجنشر الجمعة، 18 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات دول الخليج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة حيالها.

#مدريد | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة إسبانيا السيد خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية pic.twitter.com/qsF0nAg0xQ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 4, 2024
أخبار متعلقة إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلابآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفةحضر اللقاء صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا - واس

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي