لبنان ٢٤:
2024-09-17@06:02:36 GMT

الغرب يُريد لجنة تقصّي حقائق لانفجار بيروت

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الغرب يُريد لجنة تقصّي حقائق لانفجار بيروت

كتب روجيه ابو فاضل في" الديار":يقول مصدر قضائي رفيع المستوى ان نتيجة كل الامور التي حصلت من تفجير وسرقة المساعدات الدولية للمتضررين ومنع القضاء من اكمال التحقيقات في جريمة المرفأ، فان هناك اتجاهًا دوليًا غربيًا وأوروبيًا آلى البدء بتحقيق منفصل عن كل التحقيقات التي جرت، والتي توقفت نتيجة خلافات السياسيين وانقسام القضاء.


واشار المصدر الى ان موضوع لجنة تقصي حقائق تفجير المرفأ بوشر العمل به من قبل دول عربية عدة واوروبية، وكان قد حضر مسؤولون من تلك الدول وقاموا باستطلاعات ميدانية دون ابلاغ السلطات اللبنانية.
ويختم المصدر القضائي ان الأشهر المقبلة والسنة المقبلة ستكون سيفا على رؤوس كافة المسؤولين السياسيين اللبنانيين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر

من المرتقب ان يزور المبعوث الفرنسي جان ايف لودريان بيروت خلال الاسبوعين المقبلين في زيارة هدفها الحث والتحذير، بعدما بلغت الامور في البلد درجة من الخطورة غير المسبوقة، وفق ما كتبت"الديار".
في المقابل، افادت المعلومات التي اوردتها " النهار" ان سفراء " اللجنة الخماسية" الذين اجتمعوا على مستوى السفراء المعتمدين في بيروت، السبت الماضي اتفقوا على مواصلة الاتصالات في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية لمحاولة ايجاد سبيل إلى فتح ثغرة في جدار الرئاسة. ووفق ما صدر عن الاجتماع فقد "تم خلاله التشديد على أهميّة انتخاب رئيس للجمهورية لأن هناك خطراً على لبنان بسبب الشغور الرئاسي الذي يدفع ثمنه لبنان واللبنانيون". وشكّل الاجتماع "فرصة للتشديد على وحدة اللّجنة الخماسيّة، إذ شكّل انعقاده أهميّة بحكم الفترة التي مرّت". كما جرى "التشديد على مواكبة اللبنانيين لإيجاد حلّ للشغور الرئاسي"، وعبّر المجتمعون عن وجهة نظر المجتمع الدولي بأن الأوضاع "لا يمكن أن تظل على حالها".
وبحسب ما اوردت " الديار": يبدو ان اجتماع «اللجنة الخماسية « يوم السبت الماضي، لم يكن على مستوى تطلعات المعنيين بهذا الملف. فهو، وبحسب المعلومات، لم يخلص الى اي نتائج عملية، بل بدا وكأنه مجرد اجتماع لجوجلة ما شهدته الاشهر الثلاثة الماضية من احداث، وهو لم يقتصر على الاطلاع على ما خلص اليه كل سفير بخصوص الرئاسة بعد لقاءاته بالقيادات اللبنانية، بل تناول الوضع في غزة والجنوب، واحتمال تطور الامور دراماتيكيا في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  • لماذا تحولت التحقيقات حول محاولة اغتيال ترامب إلى قضية دولية؟
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر
  • خرجات بنكيران ضد خصومه السياسيين..الشعبوية والألقاب القدحية تتصدر خطابه
  • العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب
  • وزير التعليم العالي يوجِّه بإلغاء نتيجة المرشحين للجزائر ويشكِّل لجنة لإعادة فرز ملفات المتقدمين
  • فيديو لوزير في بيروت يتبلّل بـالعسل .. شاهدوه!
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية