كشف أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، عن أن الضوابط المنظمة لموسم العمرة لعام 1445 هجريا لن تختلف كثيرا عن ضوابط موسم العمرة الماضي، موضحا أن الضوابط التي ستقرها وزارة السياحة والآثار بداية الأسبوع المقبل ستشمل أن أقصي مسافة بين سكن المعتمرين المصريين والحرم المكي بمكة المكرمة ستكون 3 كيلومترات مع إلزام الشركات التي يبعد سكنها عن الحرم بأكثر من 1200 متر بضرورة توفير شاتل باص لنقل المعتمرين من وإلى الحرم المكي.

إلغاء العمل بتأشيرة العمرة الافتراضية

وأضاف لـ«الوطن» أن ضوابط العمرة  ستشمل أيضا قصر عمل شركات السياحة المصرية مع وكيل سعودي واحد معتمد من وزارة السياحة والآثار وعدم السماح لها بالعمل في استصدارتأشيرات العمرة  الافتراضية (b2c).

الساعة الذكية

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، أن ضوابط العمرة للموسم الجديد ستشمل حصول شركات السياحة المنظمة للرحلات على أي عدد من تأشيرات العمرة  بما يعرف بالسقف المفتوح للتأشيرات، موضحا أن الضوابط ستشمل أيضا وجود ساعة ذكية لدى كل معتمر مدون بها كافة تفاصيل برنامج العمرة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة ضوابط العمرة شركات السياحة السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك

أكدت وزارة الخارجية المصرية مساء الخميس مقتل عدد من المواطنين المصريين في حادث إطلاق الشرطة المكسيكية النار على مهاجرين يسافرون مع مهربين مشتبه بهم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف في بيان إنها تتابع عن كثب "ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين، والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث".

مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين#اليوم #المكسيك https://t.co/UeLD7JqIV0— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024
أخبار متعلقة لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربيةالتطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلالوأعربت الوزارة عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا.مقتل 33 مهاجراوكان جنود مكسيكيون قد فتحوا النار يوم الأربعاء على مجموعة من المهاجرين كانوا يسافرون مع مهربين مشتبه بهم في شاحنة، ما أسفر عن مقتل ستة وإصابة 12 آخرين، حسبما أفادت وزارة الدفاع.
وأضافت الوزارة أنه تم الاشتباه في المهاجرين في البداية بالخطأ أنهم أفراد في عصابات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهاجرون خلال عبورهم حدود المكسيك (رويترز)
وكان المهاجرون جزءا من مجموعة تضم 33 شخصا من دول مثل مصر ونيبال وكوبا والهند وباكستان.

مقالات مشابهة

  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية
  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن