أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ضد طليقها ، طالبت فيها بنفقة ألعاب وترفيه لطفلها بمبلغ 4 ألاف جنيه شهرياً، وذلك بعد تطليقها غيابياً منذ 3 سنوات، لتؤكد:" ذهب وتزوج وأنجب وعاش حياته وترك طفله دون أن يسأل عليه، رفض سداد النفقات وجعلني ألف المحاكم كعب داير للحصول على حقوقي، رغم أن زوجي ميسور الحال ولديه أكثر من محل جزارة بالقاهرة، ودخله الشهري كبير جداً وفقاً لتحريات الدخل ".

  وتابعت الزوجة بدعواها:" لاحقته بدعاوي من أجر مسكن بعد إستيلائه على منزل الحضانة، كما أقامت ضده 3 دعاوي حبس بمتجمد النفقات عن 10 شهور، ودعوي مصروفات علاج ونفقة ألعاب وفرش وغطاء، في ظل امتناعه عن رعاية طفله رغم يسار حالته المادية، ورفضه حتي السؤال عنه طوال شهور".   وأشارت:" امتنع عن سداد أجر المسكن الذي نقيم فيه حالياً ليضطر شقيقي إلي السداد، وبعد علمه باقامتي الدعاوي القضائية انهال علي بالضرب، وهددني ورفض رد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج رغم يسار حالته المادية، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة بعد رفض زوجي السداد رغم قدرته على الأداء،  وأن طفلي يحتاج إلى مصروفات للترفيه مثل أصدقائه وأقاربه وأخوته من والده، وكما تعود أثناء عيشه برفقة الأب".   يذكر  أن نفقة الألعاب والترفيه من مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته بأن يلعب بحسب ما استقر عليه العرف والعادات والتقاليد، وأن يمد الطفل من قبل والده بنفقة ألعاب بحسب وسطه الاجتماعى ودون الإفراط الذى يصل إلى درجة المفاسد.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نفقة المتعة أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كل متهم.

سبق وتبين ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وأضافت المعلومات أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (شخصين )، بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • بدأت اليوم.. التقديم على 137 وحدة بمدينة أكتوبر بـ 8 آلاف جنيه للمتر
  • تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة
  • نادين نجيم تعلق على أحداث لبنان.. تعرف على التفاصيل
  • "قتلته وسرقت 10 آلاف جنيه وهاتفين".. اعترافات المتهم بقتل ثري عربي في أكتوبر
  • خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل
  • طلاق داخل حفل زفاف.. «نهاد» تطلب نفقة وتعويضا نفسيا بـ1.5 مليون جنيه
  • «الحل في الحوار».. كيف تخلق الأسرة لطفلها هوية جنسية سليمة؟