اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة قرى في محافظة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابا فلسطينيا، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى عديدة في جنين وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط منطقة يعبد، فيما أعاقت تنقل المواطنين الفلسطينيين على حاجز "دوتان" العسكري، وأوقفت سياراتهم وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاسرائيلي محافظة جنين دوتان قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. وتعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر شوارع عدة بمحيط مقر الرئاسة بمحافظة رام الله والبيرة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات من مدينة رام الله، كما اقتحمت  قرية مادما جنوب مدينة نابلس ودهمت  منازل عدة فيها.

وفجر الاثنين، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات فلسطينية في محافظات عدة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بمخيم بلاطة.



وذكرت وسائل إعلام، أن قوة عسكرية إسرائيلية مكونة من آليات عدة "اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بما في ذلك مخيم بلاطة".

وأضافت أن "أصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة سُمعت في أرجاء المخيم، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال".

من جهتها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة فتح، عبر قنواتها بمنصة "تلغرام"، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات المقتحمة وفجّروا فيها عبوات ناسفة.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها "في نابلس يتصدون بالأسلحة الرشاشة لاقتحام قوات العدو حارة زغلول بمخيم بلاطة".

وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى"، أنها استهدفت قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة بعبوات الزوفي شديدة الانفجار، وحقّقت إصابات مباشرة .

والاثنين، شيّعت حشود كبيرة في مدينتي طوباس وجنين جثماني شهيدين كانا أصيبا برصاص قوات الاحتلال خلال عمليات اقتحام قوات الاحتلال سابقة.

وحمل المشاركون جثمان الشهيد المقاوم سيف أبو دواس، الذي استشهد فجر الاثنين متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة طوباس قبل 10 أيام.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد في ساحة مستشفى طوباس التركي الحكومي، ثم انطلق موكب التشييع إلى منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع عليه.



وفي ذات السياق، قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة ترافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس، ما أسفر عن استشهاد 703 فلسطينيين بينهم 159 طفلًا، وجرح نحو 5700، واعتقال حوالي 10700، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. وتعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية