أفاد الإعلام العبري بأنه من المتوقع إطلاق سراح المتهم الإسرائيلي داني أفكا، المحكوم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات في تركيا لحيازته القات والاتجار به، خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

وحسب قناة "I24NEWS"، عمل رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ ووزير الخارجية إيلي كوهين في الأشهر الأخيرة على إطلاق سراح الإسرائيلي الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات بتهمة تهريب "نبات القات".

ومؤخرا، بعث وزير الخارجية كوهين رسالة حول الموضوع إلى نظيره التركي، طلب فيها مراعاة وضع المتهم الخاص (وضعه الإنساني)، حيث أن داني أفكا مسجون في تركيا منذ عام 2019 للاشتباه في تهريبه القات عبر تركيا، وهي مادة تعتبر محظورة في البلاد.

وكان هناك في الأسابيع الأخيرة، تقدم كبير في عمليات إطلاق سراحه أفكا، ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراحه بعد ما يقرب من خمس سنوات كان فيها في تركيا مسجونا.

اقرأ أيضاً آثار اليمن تُباع في إسرائيل!.. الكشف عن لوحة برونزية أثرية نادرة ستُعرض للبيع في ”تل أبيب” (صورة) إسرائيل تعلن قبول ”شرط” سعودي مهم مقابل التطبيع فضيحة بجلاجل..حكومة المليشيا تكشف عن المصدر الوحيد لصرف نصف الراتب الموسمي ومصير مجهول لنحو 5 ترليون إسرائيل ترسل هدايا غير متوقعة إلى مصر وسوريا في ذكرى هزيمتها الساحقة! تبث من تركيا.. قناة يمنية تفصل 20 موظفًا بينهم 5 يمنيين أول تعليق لوالد الطفلة حنين البكري بعد صدور حكم نهائي بإعدام القاتل (فيديو) أول فيديو للطالب اليمني ”النهاري” الذي تعرض للاعتداء العنصري في اسطنبول يفجر مفاجأة بشأن الجناة الأتراك إحباط تهريب 48 كيلوجرامًا من القات جنوبي السعودية مقيم يمني يروي ما حدث له بعدما اشتكاه مواطن سعودي وكيف تعاملت معه الشرطة ويقارنها بحادثة النهاري في تركيا ”فيديو” تركيا تعتزم ضخ مبلغ ضخم في مصر عائدًا من تركيا.. استقبال رسمي مهيب لمسؤول يمني كبير في العاصمة المؤقتة عدن تفاصيل ومعلومات جديدة عن حادثة اعتداء عصابة تركية على الطفل اليمني وشقيقه باسطنبول ومشاركة الشرطة في الجريمة

المصدر: "I24"

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

مكتب المبعوث الأممي يبشر بشأن محمد قحطان ويكشف ما اتفق عليه طرفا مفاوضات مسقط

قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة" بشأن "إطلاق سراح محمد قحطان"، بعدما كان "مثار خلاف لسنوات". 

واشار الى ان الطرفين اتفقا على استكمال أسماء المحتجزين لاحقًا، إلى جانب ترتيبات إطلاق سراح القيادي البارز في حزب الإصلاح. 

ودعا الأطراف إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم الذي توصلوا إليه، بما في ذلك أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم، والاتفاق على مزيد عمليات الإفراج. 

‏وطالب المبعوث بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني المختطفين بصنعاء، منذ بداية يونيو/حزيران الماضي، "وما زالوا محتجزين دون القدرة على التواصل مع العالم الخارجي."

وانتهت، جولة المفاوضات الأخيرة بين وفد الحكومة الشرعية في مسقط ميليشيا الحوثي، وقد فشلت تلك المفاوضات في ابرام اي صفقة تبادل للاسرى والمعتقلين.

 واتهمت مصادر في الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي بالعمل على إفشال أي عملية تبادل خلال هذه الجولة.

وانطلقت جولة التفاوض الاخيرة في ٣٠ يونيو الفائت، واستمرت حتى امس الاول السبت، دون نتائج.

وأعلن وكيل وزارة حقوق الانسان، ماجد فضائل، اختتام مشاورات مسقط التي انطلقت الأسبوع الماضي بين الفريق الحكومي وميليشيا الحوثي، على أن تعقد جولة تكميلية خلال شهرين.

وقال فضائل، وهو المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي، إن الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين والمعتقلين التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط خلال الأيام الماضية، اختتمت السبت.

وأشار في منشور على منصة إكس الى أن المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسراً، على أن تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.

وأضاف أن ميلشيا الحوثي هي من عملت على افشال أي تبادل في هذه الجولة كونهم لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم وزن، بحسب تعبيره.

وشكر فضائل الأشقاء في سلطنة عمان على تسهيل انعقاد هذه الجولة، كما شكر مكتب المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتهم لهذه الجولة.

مقالات مشابهة

  • مكتب المبعوث الأممي يبشر بشأن محمد قحطان ويكشف ما اتفق عليه طرفا مفاوضات مسقط
  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • إعلام أمريكي: إسرائيل ترفض التزاماً مكتوباً بشأن مفاوضات المرحلة الثانية
  • هولندا تنهي مغامرة تركيا وتبلغ نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 «فيديو»
  • يورو 2024.. تركيا تتقدم على هولندا بهدف «صامت» في الشوط الأول «فيديو»
  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة الاثنين للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بيان إسرائيلي عن زيارة رئيس الموساد إلى قطر بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار