نظّمت غرفة الرياض في السعودية ممثلة بلجنة السياحة بالتعاون مع هيئة المحتوى والمشتريات الحكومية أمس الأول، ورشة عمل عن "آليات المحتوى المحلي"، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة السياحة بغرفة الرياض نايف الراجحي.

وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، استهدفت الورشة التعريف بمفهوم المحتوى المحلي، وتسليط الضوء على لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحلية والشركات المدرجة في السوق المالية بالأعمال والمشتريات.

وأوضح رئيس لجنة السياحة بغرفة الرياض نايف الراجحي، أن آليات المحتوى المحلي تشكل رافدًا مهمًا للقطاع الخاص، إضافة إلى إسهامها في تعزيز المحتوى المحلي مما ينعكس على نمو المنتجات الوطنية من السلع والخدمات.

وكذلك على مستهدفات تنمية المحتوى المحلي من خلال مسؤوليات الهيئة في إشراك وتشجيع القطاع الخاص وتصميم الآليات والمعايير لاحتساب وقياس المحتوى المحلي، مؤكدًا أن تنظيم الورشة يأتي في إطار تعظيم دور منشآت قطاع الأعمال للاستفادة من فرص المحتوى المحلي.

وتناولت الورشة أهداف اللائحة المتمثلة في وضع قواعد وإجراءات وتحديد آليات تفضيل المحتوى المحلي، وآلية التفضيل السعري، وآلية الحد الأدنى للمحتوى المحلي، وآلية وزن المحتوى المحلي في التقييم المالي، بالإضافة إلى القائمة الإلزامية للمنتجات الوطنية والإسهام في تمكين المنتجات والمصانع الوطنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية غرفة الرياض آليات المحتوى المحلي المشتريات الحكومية الورشة المحتوى المحلی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية 
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية ويجرّف أراضي المواطنين في بيت لحم