أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن إجراء القرعة العلنية لاختيار الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع أراضي الوادي الجديد، بمركزي «كفر الشيخ، وبيلا»، طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظات «الوادي الجديد، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية».

اختيار 20 مواطنا بمركزي كفر الشيخ وبيلا

وقال المحافظ، أنّه تقدم من مركز كفر الشيخ 1140 مواطناً، وقد تم قبول 10 أسماء، وهم «إسراء وجدي علي نور الدين، ومحمد علي إبراهيم علي، وهانم إبراهيم بكر محمد، وإيهاب السيد محمد رمضان، وعبد المجيد عطيه عبد المجيد، ومصطفى يوسف محمد يوسف، وشرين كرم جمعة، ومحمود شهاوي مصطفى، وراوية محمد محمود، وريهام سعيد سعد»، أما الأسماء الاحتياطية فهم، «سوسو صلاح محمد عبد الجواد، وخضرة إبراهيم عباس، وحنان عبد الرحيم بدير، وهاني خالد علوان رضوان، ومحمد محمود محمد حسني».

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّه تم قبول 10 أسماء أساسية من مركز بيلا، وهم: «بدوي أحمد إبراهيم شحاته، ورونس السعيد سعد يونس، وهدي طلعت السيد محمد، وعبد الحميد أحمد عبد الحميد، ومروة مصطفي محمود محمد، وفردوس سامح محمود، وسهير محمد عبد البر، ودعاء جمال محمد نصر، وغالية رمضان محمد الدسوقي، ورضا السيد ناجي متولي»، أما الأسماء الاحتياطية فهم «نظلة عبد الحليم علي شعبان، وإيمان أحمد علي رزق المرسي، وغادة السيد عبد المقصود، وأحمد عبد الرافع يونس، وسومة صفوت عبد الفتاح عبد المعطي».

تحديد أيام إجراء القرعة العلنية لاختيار الدفعة الأولى من المستفيدين

جدير بالذكر أنّه جرى تحديد أيام إجراء القرعة العلنية لاختيار الدفعة الأولى من المستفيدين من بين المتقدمين سابقاً بمحافظة كفر الشيخ، بدءاً من أمس الخميس، الموافق 17 أغسطس، لمركزي «كفر الشيخ، وبيلا»، ويوم الاثنين، الموافق 21 أغسطس لمركزي «دسوق، والحامول»، ويوم الثلاثاء، الموافق 22 أغسطس لمركزي «فوه، والرياض»، ويوم الأربعاء، الموافق 23 أغسطس الجاري، لمركزي «مطوبس، وسيدي سالم»، يوم الخميس، الموافق 24 أغسطس، لمركزي «قلين، وبلطيم»، لافتاً أنّه سيتم اختيار الدفعات القادمة بالقرعة العلنية لاحقاً وسيتم الإعلان عن ذلك.

يأتي ذلك تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ومحافظتي كفر الشيخ والوادي الجديد، وتنفيذاً للتوجه العام للدولة للخروج من الوادي الضيق إلى الأماكن الصحراوية وتعميرها، وحلاً للمشكلة التي تُعاني منها المحافظة لافتقارها لوجود ظهير صحراوي، وتحسين الدخول والظروف المعيشية للمنتفعين في مناطق الاستصلاح، للخروج من الوادي الضيق إلى الصحراء الشاسعة ومضاعفة المساحة، وذلك من خلال إقامة مشروعات تنمية زراعية شاملة في المناطق المستهدفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الوادي الجديد وزارة التنمية المحلية إجراء القرعة العلنية أراضي الوادي الجديد بيلا الوادی الجدید کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)

نشب حريق هائل في الساعات الأولى من فجر الأربعاء بمزارع نخيل بواحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد في مصر.

وذكر موقع "فيتو" المصري أن مدير أمن الوادي الجديد تلقى بلاغا من إدارة النجدة يفيد نشوب حريق هائل في مزارع نخيل بطريق الهنداو - موط بواحة الداخلة.

وقال إن النيران التهمت أعدادا كبيرة من أشجار النخيل المثمرة والفاكهة.

/ veto gate

وأكد أنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء لموقع الحريق.

كما دفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بعدد من سيارات المياه ومواتير الرفع للمشاركة في إخماد الحريق ومنع انتقاله للمناطق المجاورة.

وأوضح المصدر ذاته أن واحات الوادي الجديد شهدت منذ بداية فصل الصيف اندلاع عدد كبير من الحرائق بمزارع النخيل، حيث التهمت النيران عددا كبيرا من أشجار النخيل أرجع البعض السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة.

/ veto gate

هذا وسبق أن قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سالمان الزملوط تحرير محاضر ضد المزارعين الممتنعين عن نظافة نخيلهم وتغريمهم بغرامات مالية.

وأكد الزملوط أن الهدف من تحرير المحاضر هو الحفاظ على استمرار زراعة النخيل والتوسع فيه وكذلك حفاظا على البيئة ومنع انتشار مرض "إيدز النخيل" وتقليل معدلات الحرائق الناتجة عن إحراق مخلفات النخيل.

/ veto gate

هذا، وأشار المصدر إلى أن محافظة الوادي الجديد تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وأن المحافظة تواصل رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة الحارة.

/ veto gate

المصدر: موقع "فيتو" المصري

مقالات مشابهة

  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
  • ضبط تاجر باع 9 آلاف و 350 علبة سجائر في السوق السوداء بكفر الدوار
  • الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اختيار محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو لـ الثقافة
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • الثانوية العامة 2024.. "عمليات كفر الشيخ": لم نتلق شكاوى بامتحان الإنجليزي
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ