قبل عرضه.. قصة مسلسل "القدر" وعدد حلقاته
تاريخ النشر: 16th, December 2024 GMT
طرحت منصة "شاهد" البوستر الرسمي لمسلسل "القدر" بطولة النجم السوري قصي خولي ومواطنته النجمة ديمة قندلفت والنجمة اللبنانية رزان جمال، كاشفةً موعد عرضه.
وقالت المنصة عبر المنشور الذي شاركته على "إنستغرام" "الحرب ضدّ القدر دائماً خاسرة"، وأضافت المنصة: انتظروا النجوم قصي خولي، ديما قندلفت، و رزان جمال في مسلسل سيأسركم من اللحظة الأولى.
وأوضحت المنصة أن العرض سيبدأ في 24 ديسمبر(كانون الأول) الجاري على المنصة، فيما سيبدأ عرضه يوم 29 ديسمبر(كانون الأول) على القنوات التلفزيونية. View this post on Instagram
A post shared by Shahid (@shahid.vod)
وتعد هذه النسخة معربة من المسلسل التركي "يوم كتابة قدري" كان قد عُرض عام 2014، وشارك في بطولته أوزكان دينيز و خديجة شنديل، وحقق نجاحاً كبيراً حينها.
وتدور أحداث مسلسل "القدر" حول "عمران" المتزوج من "ديمة" اللذين يعانيان من صعوبةٍ في الإنجاب، وهو ما يدفع والدة "عمران" إلى إقناعهما بفكرة الأم البديلة، وحينها تستعين بفتاةٍ ريفية تُدعى "إيليف" لتكون تلك الأم.
وخلال الأحداث يكتشف الطبيب أن "ديمة" لا يمكنها حتى تقديم بويضاتٍ صالحة للتخصيب، لتقوم والدة "عمران" بخداع الجميع واستخدام بويضات "إيليف"، لتبدأ حينها التحديات لا سيما أن مشاعر "عمران" تتخذ منعطفاً كبيراً ويقع في حب "إيليف".
ومن المتوقع أن يلعب النجم السوري قصي خولي دور "عمران"، فيما ستلعب النجمة ديمة قندلفت دور "ديمة"، أما رزان جمال فستلعب دور "إيليف"، إلا أنه ليس من المعروف بعد فيما إذا كانوا سيحملون الأسماء ذاتها التي حملها الأبطال في النسخة التركية.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: سقوط الأسد حصاد 2024 الحرب في سوريا عودة ترامب عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قصي خولي تركيا سوريا قصي خولي
إقرأ أيضاً:
ما القدر الواجب مسحه من الرأس في الوضوء؟ دار الإفتاء تكشف عنه
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما القدر الواجب مسحه من الرأس في الوضوء؟ فقد رأيت شخصًا يتوضأ، ومسح قدرًا يسيرًا من رأسه، وفي ظني أن هذا غير مجزئ، ولكني لست على علم كافٍ في هذا الشأن، فأرجو من فضيلتكم بيان القدر الواجب مسحه من الرأس في الوضوء.
وقالت دار الإفتاء في إجابتها عن السؤال إن القدر الواجب مسحه من الرأس في الوضوء هو ما يدخل تحت مسمى المسح، ويتحقق بإمرار بعض اليد على بعض الرأس، ولو عقلة من إصبع على ثلاث شعرات أو شعرة أو بعض شعرة، بشرط أن يكون الممسوح في نطاق الرأس، وليس الخارج والمنسدل عنها، ومع ذلك فيستحب للمتوضئ أن يستوعب جميع رأسه بالمسح؛ خروجًا مِن خلاف مَن أوجب تعميم الرأس بالمسح.
وأوضحت دار الإفتاء أنه من المقرر شرعًا أن الطهارة شرط لصحة الصلاة؛ قال تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ﴾ [المائدة: 6]، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لاَ يَقْبَلُ اللَّهُ صَلاَةَ أَحَدِكُمْ إِذَا أَحْدَثَ حَتَّى يَتَوَضَّأَ» رواه الشيخان.
وقد أجمع الفقهاء على أن مسح الرأس من فرائض الوضوء في الجملة، واختلف الفقهاء في القدر الواجب مسحه من الرأس، فذهب الحنفية في معتمد مذهبهم إلى أن ربع الرأس هو القدر الذي يجب مسحه.
بينما ذهب المالكيَّة في المشهور، والحنابلة على الصَّحيح إلى أنه يجب مسح جميع الرَّأس، وهو اختيار المُزني من الشَّافعيَّة.
وذهب الشافعية إلى أن القدر الذي يجب مسحه من الرأس هو ما يدخل تحت مسمى المسح، وهو يتحقق بإمرار بعض اليد عليه، ولو عقلة من إصبع على ثلاث شعرات أو شعرة أو بعض شعرة من مقدمة الرأس، علمًا بأنه لا يجوز الاقتصار على مسح الشعر الذي خرج وانسدل عن نطاق الرأس.