قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن تحدث هاتفيا مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية، بما فيها الحرب في أوكرانيا والنزاع في كل من السودان واليمن.

وذكرت الخارجية الأميركية -في بيان- أن بلينكن شكر السعودية على جمع أكثر من 40 دولة في مدينة جدة لمناقشة مبادئ السلام العادل والدائم في أوكرانيا.

وأضاف البيان أن الوزيرين قررا مواصلة العمل معا لإنهاء "الصراع المدمر" في السودان، وبمضاعفة جهود تأمين سلام دائم في اليمن من خلال عملية سلام يمنية يمنية بوساطة الأمم المتحدة.

واستضافت مدينة جدة السعودية اجتماعا دوليا بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، وشارك فيه ممثلون عن أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، كما استضافت المدينة جولات محادثات بشأن الأزمة في السودان، وشارك فيها طرفا الصراع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لـ الأمم المتحدة بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الأمم المتحدة" أنه لن يكون تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ممكنا دون فترات توقف إنسانية لإطلاق النار.
 

خبير اقتصادي: 60% من موازنة العام المالي لدعم المواطن الغرف التجارية تكشف سبب تحصيل مستحقات التموين من المخابز عن طريق البريد تطعيم أطفال غزة

وفي سياق متصل، أكد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور يوسف أبو الريش، أن الشعب الفلسطيني يتعرض في الفترة الحالية لهجمات مستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستهدف جميع مكوناته، وعلى رأسها القطاع الصحي، موضحًا أن هذه الهجمات لم تستثنِ أي جانب، بدءًا من المؤسسات الصحية ومرورًا بسيارات الإسعاف والطرق المؤدية إلى المستشفيات، وصولًا إلى قطع التيار الكهربائي وتعطيل الإمدادات الطبية وعرقلة خروج المرضى للعلاج خارج القطاع.

ووجه "أبو الريش"، خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، رسالة شكر خاصة للأم الفلسطينية، مشددًا على دورها الحيوي في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مشيرًا إلى أن التخطيط لهذه الحملة أخذ في الاعتبار تشجيع الأمهات على إحضار أطفالهن إلى مراكز الرعاية الأولية لتلقي اللقاحات، إلا أن النقاش أظهر أن الأم الفلسطينية تمتاز بقدرتها الفائقة على تحمل المسؤولية في ظروف صعبة، مشيرًا إلى أنها تعد نموذجًا للتضحية والتشبث بالأرض.

 

مقالات مشابهة

  • هاتفيًا.. وزير الخارجية يبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع نظيره الجامبي
  • تعليق مهم لـ الأمم المتحدة بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية
  • مسؤولة أممية تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية
  • نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية  
  • انهيار سد أربعات.. كارثة إنسانية شرق السودان (القصة الكاملة)
  • منظمات محلية ودولية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في اليمن
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل لإنجاح محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة في السودان