أخبارليبيا24

كشفت الإدارة العامة للبحث الجنائي أن جهاز البحث الجنائي يكشف تفاصيل واقعة قتل فيها شخص شقيقه الذي اعتدى على أختهم وهو في حالة سكر.

وأضافت الإدارة أن النيابة العامة أحالت للجهاز محضر جمع استدلال فتح بمركز بوعطني في مدينة بنغازي لمباشرة التحقيق في واقعة العثور على شخص متوفي بسبب طلق ناري أمام محل إقامته في منطقة سيدي فرج.

وأشارت إلى أنه وفق المحضر المحال فقد وجد ذوي المتوفي بجانبه على بندقيته الخاصة النوع (كلاشنكوف مصرية) وكذلك ظرف فارغ.

وأفادت أنه على الفور باشرت إدارة التحري والاستدلال بجهاز البحث الجنائي الاستدلال مع والد المتوفى الذي أفاد بأنه أثناء رجوعه من صلاة عيد الفطر ومعه أبنه شاهدوا فور دخولهم للمزعة الخاصة بهم والتي يقيمون فيها أبنه ملقى على ظهره أمام المنزل وتسيل منه الدماء.

وأكدت الإدارة أنه بعد التدقيق في المحضر الذي ذكر فيه وجود إصابة (كدمة) في ظهر المتوفي كانت تلك نقطة أثارت شكوك المحققين في إدارة التحقيق بجهاز البحث الجنائي لكون وجود احتمالية أن يكون سببها مقاومة من قبل المتوفي قبل وفاته وهو ما يؤكد فرضية موته قتلا.

وأوضحت أنه بالاطلاع على نتائج خبير البصمات تبين تطابق بصمات أحد أشقاء المتوفي مع الأثر المرفوع من الذخيرة التي في داخل مخزن البندقية وبالاطلاع على نتائج خبير الأسلحة بعد الفحص تبين بأن الظرف الفارغ والمقذوف المرفوع من مسرع الجريمة خرجا من نفس البندقية.

وتابعت الإدارة أنه تم استدعاء شقيق المتوفي للتحقيق للاشتباه فيه حيث وبالاستدلال معه ومواجهته ببعض الأدلة أعترف استدلالا بأنه قتل أخيه.

وأضافت الإدارة أن الجاني ذكر أسباب إقدامه على فعلته قائلا إنه عند ذهابه لصلاة العيد قام بمشاهدة شقيقه (المجني عليه) أمام فرندة منزل والده وهو يقوم بالاعتداء على شقيقتهم ومحاولة اغتصابها وهو في حالة سكر ظاهر.

وذكرت الإدارة أن الجاني أكد أنه عندها قام بفك أخته من المجني عليه فيما قام المجني عليه بضرب الجاني بمؤخرة البندقية (الأخمس) في ظهره، ووفق اعترافات القاتل قام الجاني بفك البندقية من المجني عليه وقام بالرماية عليه عدد اثنان أعيرة نارية إحداها أصابت المجني عليه وأدت إلى وفاته مباشرة.

وأكدت الإدارة أنه بناء على ذلك اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتم إحالة محضر القضية إلى النيابة العامة مع الموقوف للاختصاص والتصرف.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية

 

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زغلول البغدادي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار سامح عبد الوهاب السيد عوض الله،والمستشار ايهاب سلامه محمد شاهين، والمستشار عمر أحمد فتحي علم الدين، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم، بمعاقبة كل من غيابيا للخامس وحضوريا للباقين " ا.م.ا" و" أ.ج.ع" و" س.م.م" و" أ.ف.ا" و" ف.ا.ف" و" ا.م.م" بالسجن المشدد 15 عاما عما أسند إليهم والزامتهم بالمصاريف الجنائية، ثانيا بمعاقبة المتهم " ا.م.م" بالحبس مع الشغل سنتين والزمته بالمصاريف الجنائية،واحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة،لاتهامهم بسرقة بالإكراه.

 

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 32 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة محربك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة محربك، بقيام المتهمين من الأول إلى الخامس بخطف المجني عليه والاستيلاء علي اتوبيس نقل جماعي، وبيعه للمتهم السادس بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال عمل المجني عليه " م.ع.ل" سائق وقيادته اتوبيس نقل جماعي 24 راكب ليلا ، والمملوكة لشركة نقل جماعي تعمل بمحافظة الإسكندرية، حضر إليه المتهمان الأول والثاني " ا.م.ا" و" ا.ج.ع"،وطلبا مرافقتهما  بالاتوبيس قيادته وأنه سينقل لهما بعض الأشخاص،وفي الطريق استقل المتهم الثالث " س.م.م"،وكانتةهناك سيارة اجرة تتبع خط سيرهم يستقلها المتهمان الرابع والخامس " ا.ف.ا" و" ف.ا.ف"، وقام المتهم الثالث خلال سير السائق المجني عليه بالقاء مادة حارقة شطة في عينيه، ثم انزلوه عنوة والقوه بالطريق بعد أن استولوا علي متعلقاته ومبلغ مالي والاتوبيس،وانهم قاموا ببيع الاتوبيس إلى المتهم السادس سيئ النية " ا.م.م" الذي كان علي علم بأن الاتوبيس متحصل من واقعة سرقة، وقام بدوره باخفاء تلك المركبة عن طريق تغيير لونها وطمس معالمها، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها

 

 

مقالات مشابهة

  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • ضبط شخصين سرقا سيارة ربع نقل في بني سويف
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • «رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • "رفضوا يسلفوه فلوس".. كواليس مقتل سيدة على يد شقيق زوجها بالمطرية
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية