بدأت الأميرة ليونور، وريثة العرش في إسبانيا التي ستتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة في المستقبل، يوم الخميس، تدريبا عسكريا لثلاثة أعوام، معبّرة عن مزيج من الشعور بالحماس والإحساس بالتوتر.

ووصلت الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليب السادس، التي ستبلغ من العمر 18 عاما في أكتوبر، إلى الأكاديمية العسكرية في سرقسطة بعد الظهر، برفقة والديها، الملك فيليب والملكة ليتيثيا، وشقيقتها صوفيا.

وقالت الأميرة للصحفيين إنها ستبدأ العام "بحماس شديد" رغم اعترافها بالشعور "بالتوتر بعض الشيء".

وستمضي الأميرة عاما في الأكاديمية العسكرية في سرقسطة تتجه بعدها إلى الكلية البحرية حيث ستبحر بسفينة خوان سباستيان دا إلكانو، وهي مركب شراعي بأربع صوار يستخدمه الأسطول الإسباني للتدريب، وستختتم الأميرة دراستها في الأكاديمية الجوية العامة.

وذكرت مارغاريتا روبليس وزيرة الدفاع الإسبانية، عندما أعلنت عن التدريب العسكري في مارس، أن الأميرة ضمن الشابات اللائي تقدمن للالتحاق بالقوات المسلحة.

وأوضحت روبليس أنه "عندما يحين الأوان، ستتولى امرأة منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي الأعوام القليلة الماضية بذلنا جهدا بالغ الأهمية لدمج النساء في القوات المسلحة".

واتفقت الحكومة والعائلة المالكة على أن يسبق تدريب الأميرة العسكري "المكثف للغاية" دراستها الجامعية لتسير على خطى أبيها في نهاية ثمانينيات القرن الماضي.

وفي حديث لوسائل إعلام خارج الأكاديمية، قال الملك فيليب "لقد حان دور ليونور، هذا أمر مثير، نحن ندعمها بقوة. ستتسم الأيام الأولى بالصعوبة، ولكنها ستتجاوزها ببذل الجهد والتحلي بالصبر".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسبانيا الأكاديمية العسكرية الكلية البحرية بالقوات المسلحة الملك فيليب إسبانيا أكاديمية عسكرية الأميرة ليونور إسبانيا الأكاديمية العسكرية الكلية البحرية بالقوات المسلحة الملك فيليب أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عن موعد استقبال طلبات التقديم للترقية الأكاديمية (التجسير) لحملة الدبلومات في الكليات الأربعة التمريض والصحة العامة وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال، وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 1446هـ.

مواكبة متطلبات سوق العمل

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله آل مريح بأن هذه البرامج تهدف إلى مواكبة المتطلبات المتجددة في سوق العمل، التي تتسم بمرونتها ومواءمتها لتحقيق الأهداف والمخرجات المنشودة المتمثلة في الارتقاء بمهارات وقدرات الطلبة.

أخبار متعلقة اليوم الوطني 94.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق مسابقات وطنيةأمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلفنائب أمير الشرقية يلتقي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلف

وأضاف آل مريح أن البرامج المطروحة للترقية الأكاديمية (التجسير) التي تقدمها الجامعة تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الدبلوم أو ما يعادلها في تخصصات التمريض أو الصحة العامة (دبلوم مراقبة وبائيات) وأحد تخصصات علوم الحاسب أو فروعه وأحد تخصصات إدارة الأعمال أو فروعه مما يؤهلهم للتطور في مجالهم و اكتساب المهارات المطلوبة والتحصيل العلمي الكافي للحصول على درجة البكالوريوس في هذه التخصصات.
يشار إلى أن التقديم على برامج الترقية الأكاديمية (التجسير) يستمر لمدة شهر، ابتداءً من 1 أكتوبر 2024م، وذلك من خلال موقع الجامعة الإلكتروني، ويأتي طرح هذه البرامج تماشياً مع التوجهات والأهداف الإستراتيجية لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وتعزيز تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

مقالات مشابهة

  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب - عاجل
  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • المتحدث العسكري: رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة
  • وكالة المنشطات تخضع لاعبَين توفيا قبل أعوام للفحص بدوري أوروبا
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"