أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بيانا رسميا بشأن لاعبه الشاب ماسون غرينوود (21 عاما)، وموقفه من المشاركة خلال الموسم الحالي.

وألقت الشرطة القبض على غرينوود مطلع فبراير 2022، للاشتباه بقيامه بـ"الاغتصاب والاعتداء" على امرأة بعد انتشار صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هارييت روبسون، صديقة جرينوود، قد نشرت صورا وفيديو وتسجيلات صوتية عبر موقع "إنستغرام"، تظهر فيها مصابة بجروح بالغة، واتهمت مهاجم "الشياطين الحمر" بالاعتداء عليها، قبل أن تقوم بحذف هذه المنشورات.

وبعد سلسلة طويلة من التحقيقات، قررت النيابة البريطانية إخلاء سبيل ماسون غرينوود، مطلع فبراير 2023.

وغاب غرينوود عن الملاعب منذ بداية العام الماضي، وهناك حالة من الغضب تسيطر على جماهير وعمال فريق مانشستر يونايتد، الذين لا يرغبون في رؤية اللاعب مجددا داخل أروقة النادي، وهو ما فتح الباب أمام عدة أندية للتفاوض بشأن التعاقد معه.

نشر مانشستر يونايتد بيانا مساء اليوم الأربعاء، أوضح فيه موقفه من عودة غرينوود، بقوله: "بعد إسقاط جميع التهم عن اللاعب، قررنا إجراء تحقيقات جديدة واستندنا إلى أدلة وسياقات كثيرة ليست في المجال العام، وقد سمعنا من عدة أشخاص لديهم مشاركة أو معرفة مباشرة بالقضية".

وأضاف المنسوبون بأن النادي لم يخلق بيئة داخلية تمكن وتمنح منسوبيه حرية الاعتراض على القرارات الهامة [@AdamCrafton_] https://t.co/YAvDYkLYns

— صحيفة مانشستر يونايتد (@MUFCMENA) August 16, 2023

وأضاف البيان: "خلال هذه العملية، كنا نحرص على عدم إقحام الضحية في أي تحقيق لأنها كانت ترغب في ذلك، نظرا للضرر الذي تعرضت له".

وتابع: "نحن لدينا أيضا مسؤوليات تجاه ماسون كموظف، كشخص شاب يعمل مع النادي منذ سن السابعة، وكأب جديد كذلك".

وواصل: "نحن في المرحلة الأخيرة لاتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل اللاعب معنا، نحن لم نقرر أي شيء حتى الآن، فهو يخضع حاليًا لمداولات داخلية مكثفة، حيث تقع المسؤولية على عاتق الرئيس التنفيذي".

وأتم: "لقد كانت هذه حالة صعبة لكل شخص مرتبط بمانشستر يونايتد، ونحن نتفهم الآراء القوية التي أثارتها بناء على الأدلة الجزئية الموجودة في المجال العام، نطلب التحلي بالصبر ونحن نعمل خلال المراحل الأخيرة من هذه العملية المدروسة بعناية".

وفقا لموقع "ذا أتلتيك" البريطاني، فإن ريتشارد أرنولد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد، يخطط لإعادة غرينوود للمشاركة مع الفريق.

وحسب المعلومات الواردة للموقع البريطاني الشهير، فإن المدير التنفيذي أبلغ بعض الموظفين بهذا القرار، كما أنه يرغب في نشر فيديو يشرح فيه سبب القرار.

ويرى المدير التنفيذي أنه يجب الوقوف بجانب اللاعب ودعمه، خاصة بعد إسقاط جميع التهم المنسوبة إليه.

يأتي ذلك في الوقت الذي ادعت فيه تقارير صحفية إلى أن فريق مانشستر يونايتد للسيدات، هو أكثر العناصر التي ترفض عودة غرينوود مجددا لنادي "الشياطين الحمر".

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مانشستر يونايتد مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقدت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان"، اجتماعا افتراضيا، الخميس الماضي، لبحث الأوضاع في السودان، ودعت لفتح المزيد من المعابر، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، السبت.

وتضم المجموعة كلا من السعودية ومصر والإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وعقب الاجتماع، أصدرت المجموعة بياناً أوضحت فيه "استمراراها بالتركيز على توسيع الوصول الإنساني الطارئ واحترام القانون الإنساني الدولي، حيث وصل في الأسبوع الماضي ما يقدر بـ3114 طنا متريا من الإمدادات إلى حوالي 300 ألف شخص في دارفور، نتيجة لجهود المجموعة والعمل الشجاع والدؤوب للعاملين الإنسانيين على الأرض"، طبقا لما ذكرت وكالة "واس".

وقالت المجموعة في بيانها إنها "مستمرة في التفاعل مع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بهدف توسيع نطاق وصول المساعدات عبر الطرق من بورتسودان عبر شندي إلى الخرطوم، وكذلك الطرق من الخرطوم إلى الأبيض وكوستي، بما في ذلك عبر سنار"، بحسب البيان.

ودعت المجموعة "الأطراف السودانية إلى فتح معابر حدودية إضافية، بما في ذلك معبر أويل من جنوب السودان"، وأكدت أنها "مستمرة في الضغط على القوات المسلحة السودانية لإعلان وتنفيذ نظام إشعار مبسط، وتنفيذ قوات الدعم السريع له بالكامل، من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي تكلف أرواح السودانيين كل يوم، مع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للجوع والمجاعة الحادين"، مؤكدةً أن "الإشعار يجب أن يكون كافياً للسماح بتحرك الشحنات الإنسانية في السودان"، بحسب نص البيان الذي نشرته الوكالة السعودية.

ونوهت المجموعة بإصدار "قوات الدعم السريع توجيه جديد إلى جميع القوات بشأن حماية المدنيين، وتدعم تعهدها بالمساءلة، وستراقب التنفيذ عن كثب".

كما حددت المجموعة عدة مناطق وصفتها بالـ"حرجة" ينبغي فيها أن تخفّض قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية من التصعيد فوراً، بما في ذلك الفاشر، حيث سيضمن ذلك حماية المدنيين والوصول العاجل للإغاثة بما يتماشى مع الالتزامات التي تعهد بها كلا الطرفين في إعلان جدة.

وجددت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" التأكيد على "التزامها المشترك بالعمل مع الشركاء الدوليين الآخرين لتخفيف معاناة شعب السودان وتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في نهاية المطاف، والالتزام بمواصلة التشاور مع النساء السودانيات كجزء من هذا المنبر"، حسبما أفادت الوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد
  • زيدان يغلق الباب أمام مانشستر يونايتد
  • زيدان يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • مدرب رابيد بوخاريست يؤكد اهتمام النادي بضم بوبيندزا والزمالك يعلن توقيعه معه
  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • التعليم تنشر بياناً بشأن إنطلاق العام الدراسي الجديد غداً
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان
  • مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة