نفذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية بطول 23 كيلومتر في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، شرقي اليمن.

جاء ذلك لرفع كفاءة استخدام الطرق وتعزيز سلامة أمن الطرق وتسهيل عبور المشاة والحركة المرورية وتحسين الحياة اليومية، ويأتي المشروع ضمن 38 مشروع ومبادرة تنموية مستدامة، نفذها البرنامج السعودي في قطاع النقل بالجمهورية اليمنية.

وكان البرنامج السعودي وقع أمس، مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن، على إتفاقية لدعم الأسواق المحلية بمليوني دولار، كإحدى ثمرات إتفاقية التعاون الثلاثي المُبرمة بين البرنامج السعودي، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية بشأن التعاون الإنمائي في برامج التمكين الاقتصادي.

ومطلع أغسطس الجاري، أعلنت المملكة العربية السعودية، دعم موازنة الحكومة اليمنية، بمبلغ مليار و200 مليون دولار انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي.

اقرأ أيضاً بعد حضرموت.. العليمي يتعهد بتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤونها ويوجه باعتماد اللغة المهرية الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. وأمطار على 18 محافظة خلال الساعات القادمة المهرة الوحيدة التي تشبه صنعاء المهرة ترحب بالرئيس العليمي .. شاهد بالفيديو كيف تم استقبال رئيس مجلس القيادة في بوابة اليمن الشرقية أول تصريح لـ”العليمي” عقب وصوله بوابة اليمن الشرقية العليمي يصل المهرة رفقة مسؤولين لأول مرة الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان الأمطار تمتد إلى 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة الرئيس العليمي يوجه ضربة معلم للمجلس الانتقالي بزيارة ثاني محافظة جنوبية بعد حضرموت اتصالات المهرة تصدر إعلانا جديدا بشأن تقنية الجيل الرابع الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. والأمطار تمتد إلى 15 محافظة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد

https://twitter.com/Twitter/status/1692244388439617712

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البرنامج السعودی

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق

شمسان بوست / عدن:

التقى صباح اليوم الأربعاء المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور في مكتبه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس معين الماس.

وفي مستهل اللقاء رحب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية بالمهندس معين الماس والوفد المرافق له من صندوق صيانة الطرق – الإدارة العامة عدن.

وعقد طارق منصور والماس خلال اللقاء اجتماعا لمناقشة التعاون والتنسيق بين شركة النفط اليمنية وصندوق صيانة الطرق بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما ناقش الاجتماع زيادة مستوى التنسيق بين شركة النفط اليمنية وصندوق صيانة الطرق بما يكفل تعزيز الإيرادات المالية للصندوق للإسهام في تحقيق أهدافه.

وأكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية استعداد الشركة لتنظيم آلية العمل مع صندوق صيانة الطرق في إطار ما ينص عليه القانون مشيرا إلى دعمه لجهود الصندوق في حماية شبكة الطرق بالمحافظات المحررة من خلال ما يصدر عن قيادته من تعليمات لسائقي الشاحنات.

من جانبه قدم المهندس معين الماس الشكر للمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور على حسن الاستقبال مشيدا بجهوده في قيادة الشركة وحرصه على التعاون مع صندوق صيانة الطرق مؤكدا بأن استقطاع عمولة الصندوق في كافة المرافق التي نص عليها القانون سيسهم في تعزيز دور الصندوق وزيادة عدد مشاريعه في مختلف المحافظات.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين والمدراء في شركة النفط اليمنية وصندوق صيانة الطرق.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • انصار الله: أسقطنا 11 طائرة أمريكية نوع MQ_9  نفذت مهام عدائية فوق اليمن
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9