دشنت الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية بميدنة المخا اليمنية، المرحلة الأخيرة من المشروع، بعد وصول 30 ألف لوح شمسي، بمواصفات عالمية ، أمس، والبدء بتركيبها.

وقال مدير المشروع المهندس العراقي محمد حسن، أن البدء بهذه المرحلة جاء عقب الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية للمشروع، مضيفاً أنه عقب هذه المرحلة سيكون المشروع البالغ قدرته التوليدية 20 ميجاوات جاهزاً للتشغيل.

وأكد أن الأدوات اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية وصلت إلى موقع المشروع، وبدأ العمل في المرحلة الأخيرة ضمن الخطة العامة لإنجاز المشروع بمتابعة حثيثة من قِبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وبدعم إماراتي.

وقال: استلمنا كمية الألواح الشمسية من أرقى المواصفات العالمية، وكذلك المحولات وكل ما يلزم لإنجاز المشروع الاستراتيجي والذي يعد الأول من نوعه في اليمن.

اقرأ أيضاً الانتقالي الجنوبي يستنسخ التجربة الحوثية ويصدر قرارًا صارمًا ويتوعد المخالفين (وثيقة) طارق صالح يستقبل وفدًا دوليًا في المخا.. والكشف عن تفاصيل اللقاء ‏مطار المخا يحصل على الكود الدولي رسميًا ويستعد لبدء استقبال الرحلات الرئاسي اليمني يصدر توجيهات حاسمة بشأن إتفاقية الدعم السعودي والمخالفين من قيادات الدولة مليشيا الحوثي تؤجر أسطح المدارس الحكومية لتجار الطاقة الشمسية بمبالغ خيالية البنك المركزي يغلق عددا من محلات الصرافة المخالفة في شبوة شاهد .. تصرف عفوي من عريس تهامي تجاه العميد طارق خلال العرس الجماعي الذي إقامه الأخير في المخا (فيديو) تحركات عسكرية خطيرة.. بوتين ومجنون كوريا يثيران ”قلق” بايدن والمخابرات الأمريكية تسرب معلومات دام الله السرور.. عرس جماعي كبير في المخا بدعم وحضور العميد طارق صالح والأخير يبارك للعرسان ما دور ”المخابرات السعودية” في إفشال اغتيال اللواء سلطان العرادة؟.. اعتراف حوثي باختراق قيادات الجماعة دولة عظمى تطعن الشرعية وتقف بجانب جماعة الحوثي.. مصادر استخباراتية تكشف معلومات خطيرة توجيهات مهمة للطلاب اليمنيين في تركيا بالتزامن مع الحملة الأمنية الشرسة ضد المقيمين المخالفين

https://twitter.com/Twitter/status/1692287673761747367

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی المخا

إقرأ أيضاً:

أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية

عقد أمن الساحل لقاء توعويًا موسعًا مع العقال والوجهاء بريف المخا، لمناقشة دور المواطنين والوجهاء والأعيان في تعزيز الأمن وإرساء مداميك الاستقرار في المناطق المحررة.

نائب قائد قطاع أمن الساحل الغربي، العميد علي القحيف، أكد خلال اللقاء، الذي عقد بحضور العميد نجيب ورق- مدير شرطة محافظة الحديدة، أكد أهمية التصدي لكل الأنشطة الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وخلخلة الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء الموسع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات، التي تشمل جميع مديريات الساحل الغربي؛ بهدف التوعية وتحصين المجتمع من خطر أفكار المليشيا الحوثية المتطرفة والإرهابية، ومواجهة أنشطتها الدعائية.

وتطرق اللقاء إلى ظاهرة الثأر وما يترتب عليها من فوضى وفتن وسفك الدماء، مشددا على ضرورة اللجوء إلى القانون للفصل في كل القضايا والمنازعات، والتركيز على استتباب الأمن وتحقيق التنمية ومساعدة الدولة في توفير الخدمات.



مقالات مشابهة

  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»
  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية