الوطن:
2024-10-03@06:00:46 GMT

مصادقة أمريكية على إرسال مقاتلات «إف 16» إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

مصادقة أمريكية على إرسال مقاتلات «إف 16» إلى أوكرانيا

صادقت السلطات الأمريكية، على إرسال مقاتلات «إف 16» من الجيل الرابع، من الدنمارك وهولندا إلى أوكرانيا بمجرد انتهاء تدريب طياريها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «رويترز» للأنباء.

وأمس الأول الأربعاء، قال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات في تصريحات تليفزيونية، إن بلاده لن تتمكن من استخدام مقاتلات «إف 16» الأمريكية خلال فصلي الخريف أو الشتاء المقبلين، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن ليس لدى «واشنطن» أي قلق بشأن استخدام  الأوكرانيون، القذائف العنقودية، مضيفا إن «كييف» تقدم لـ«واشنطن» المعلومات عن استخدامها للذخيرة التي زودت بها واشنطن القوات الأوكرانية بالتوافق مع التزاماتهم وبشكل مطلوب، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي،  إلى أن «واشنطن» لا ترى حاليا أي سبب لتعديل مستوى جاهزية القوات الاستراتيجية بعد خطوات اتخذتها «موكسو» و«مينسك»،

لوكاشينكو: «مينسك» سترد فورا على أي عدوان للغرب

وكان رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، حذر في وقت سابق، من أن «مينسك» سترد فورا على أي عدوان للغرب ليس فقط باستخدام السلاح النووي وإنما بكل ما لديها،  مضيفا إننه من غير المرجح أن يكون لدى نظيره  الروسي فلاديمير بوتين أي نزعات إمبريالية تجاه «كييف» وبيلاروسيا.

رئيس بيلاروسيا: أنا في الأصل خوخول

وأوضح لوكاشينكو، أنه يحب أوكرانيا كثيرا، وجذوره موجودة هناك، مضيفا أنه في الأصل خوخول «كلمة تعني أوكراني»، وفقا لما ذكره شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأكد لوكاشينكو، أن بوتين، لم يصر أبدا على اعتراف بيلاروسيا، رسميا بضم «شبه جزيرة القرم» إلى «روسيا الاتحادية» في 2014، مشيرا إلى أن زيارة شبه جزيرة القرم جاءت بمبادرة «مني».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرات إف 16 مقاتلات إف 16 أوكرانيا الجيش الروسي وفقا لما

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تصديها لمحاولات تسلل المجموعات التابعة لنظام كييف إلى مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 340 عسكرياً ودبابتين، فيما صدت القوات الروسية محاولتين لهذه القوات لاقتحام حدود مقاطعة كورسك.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك منذ بدء عمليات تسللها في آب الماضي بلغ أكثر من 19250 عسكرياً و135 دبابة.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة