نشر رئيس نادي المعلمين، الشيخ الأستاذ أبوزيد الكميم، صورة، لمعلمين يمنيين، لجأ للعمل في الأعمال الشاقة، بسبب قطع مليشيات الحوثي لرواتب المعلمين منذ أكثر من سبع سنوات.

ويظهر في الصورة، التي رصدها "المشهد اليمني" اليوم، ملعمان، أحدهما حائز على شهادة البكالوريوس تخصص رياضيات، عام 1994، فيما الآخر، يحمل الشهادة نفسها، تخصص لغة عربية عام 1995.

ويظهر المعلمان، وهما يعملان بحمل الأكياس الثقيلة ونقل البضائع، من إحدى شاحنات التجار، لتوفير لقمة العيش، بعد انقطاع مرتبات المعلمين.

اقرأ أيضاً انفجار الصراع بين قيادات الجماعة بصنعاء.. محمد علي يناطح أحمد حامد وعبدالملك الحوثي يتخدل شخصيا ويتخذ إجراءات عاجلة ماذا طلب ”عبدالملك الحوثي” من سلطنة عمان لإنقاذ جماعته من ”ثورة الرواتب”؟ قيادي نافذ في المليشيا يستهدف نحو 5000 شاحنة نقل لمواطنين يمنيين دولة عربية تتحرك لإنقاذ الحوثيين من ثورة غضب عارمة جراء انقطاع المرتبات وتصاعد الاحتقان الشعبي مبعوث واشنطن إلى اليمن يبحث عن حل شامل في مسقط تزامنا مع وصول وفد عماني إلى صنعاء رئيس وفد المليشيا المفاوض يكشف عن مهمة الوفد العُماني الذي وصل صنعاء ومطالب جماعته صافرات الإنذار تدوي في صنعاء .. وتحذيرات عاجلة للدفاع المدني وصول وفد عماني إلى صنعاء .. وصرف المرتبات يتصدر المباحثات الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. وأمطار على 18 محافظة خلال الساعات القادمة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني درجات الحرارة المتوقعة في اليمن بينها الرواتب والمطار.. أنباء عن وصول وفد عماني إلى صنعاء لاستئناف المفاوضات وطرح هذه الملفات على جماعة الحوثي

ولجأ معظم المعلمين اليمنيين، في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، للعمل في مهن أخرى، بأجور بسيطة لا تُغطي احتياجاتهم اليومية، واحتياجات أسرهم وأطفالهم، في ظل إصرار الحوثيين على قطع الرواتب، وخلق ألف ذريعة لمنع تأدية حقوق المعلمين، ضمن سياسة تجويع عنصري ممنهجة تمارسها السلالة ضد اليمنيين.

ويدخل المعلمون السبت القادم، أسبوعهم الرابع في الإضراب الشامل، وسط محاولات حوثية مستمرة لكسر الإضراب، تارة بالأكاذيب ومواعيد عرقوب، وتارة بالوعيد والتهديد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة

قالت مصادر مطلعة، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية، المحتجزة من قبل مليشيا الحوثي، غادرت مطار صنعاء.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، أن إحدى طائرات اليمنية غادرت صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صوب مدينة جدة السعودية.

وبحسب المصادر، فإن طائرات أخرى تابعة لليمنية من المقرر أن تغادر صوب مطار عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً للمصادر، فإن مغادرة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية جاءت عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء أزمة احتجاز الطائرات.

وأشارت إلى أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة الثانية، وهي إحدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء، متوجهة إلى جدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء.

وستكون عودة بقية الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء إلى عدن يوم الأحد، حسب الوساطة العمانية، وفق ما ذكرته المصادر.

وكان مدير عام مطار صنعاء الدولي، المُعيَّن من قبل مليشيا الحوثي، ذكر في وقت سابق بأنه من المقرر أن تبدأ رحلات عودة من تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024م واستئناف الرحلات من صنعاء إلى الأردن ابتداءً من السبت القادم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • وصول أولى رحلات الحجاج العالقين الى مطار صنعاء
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم