بوابة الفجر:
2024-10-01@23:39:14 GMT

تعرف على أبرز لقطات حفل "كاسيت 90" بجدة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تصدر حفل "كاسيت 90" تريند جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تفاعل جمهور الوطن العربي مع الحفل.

 

ونفدت تذاكر، استمر لنحو 5 ساعات متواصلة، وذلك بالتزامن مع إقامته على مسرح "بنش مارك" في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء، ضمن فاعليات برنامج "تقويم جدة"، برعاية الهيئة العامة الترفيه، في عودة استثنائية لنجوم التسعينات، لاقت إعجاب الجمهور.

 

مُقدمي حفل كاسيت 90 بجدة

 

وقدّم الحفل، المذيع المصري ممدوح موسى، أحد أبرز مُقدمي البرامج الفنية مطلع الألفية الجديدة، وكان شاهدًا على نجومية أبطال "كاسيت 90" منذ بداية مشوارهم الفني، إذ أثنى على فكرة هذه الأمسية الغنائية، في بداية كلمته، موجهًا الشكر إلى هيئة الترفيه والشركة المنظمة، لا سيما وسط توفير كل الإمكانيات اللازمة التي تضمن خروج الحفل بشكلٍ مميز واحترافي.

 تفاصيل حفل كاسيت 90 بجدة

 

ونفدت تذاكر الحفل فور طرحها للجمهور، والذي جمع معجبي كوكبة من فناني التسعينات، وافتتح الحفل فنان التسعينات حسام حسني، وبدأ بالأغنية الأشهر له كل البنات بتحبك، متفاعلًا مع حماس الجمهور، وأكمل فقرته بأغنية يا بنات فاتنات، والدنيا حر، أعقبه فقرة للفنان محمد محي، والذي قدّم باقة غنائية من أبرز أعماله الشهيرة على مدار العقود الماضية، منها "بحبك، اتخنقت، أعاتبك على الجراح، قادر وتعملها" وغيرها، وجه محي الشكر للقائمين على الحدث، لا سيما المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، كونه أتاح له الفرصة للغناء داخل السعودية مع زملاءه نجوم الحفل، قائلًا إن: "وقوفنا على مسارح السعودية العزيزة حلم أجيال قبلنا".

فقرات حفل كاسيت 90 بجدة

 

وأكمل الوصلة الطربية الثانية، الفنان محمد محيي، حيث استمتع الجمهور بحماس لأدائه على المسرح، بأجمل أغانيه، أبرزها أعاتبك على إيه، بحبك، قادر وتعلمها، اتخنقت، وأكمل الوصلة الطربية الثالثة الفنانة سيمون، بدخولها الملفت على أغنية تاكسي، كما كانت المشاركة الأول للفنانة سيمون في السعودية وبالتحديد بجدة، صعد الفنان حميد الشاعري وانضم له الفنان هشام عباس، ليُقدمان سويًا الدويتو الشهير "عيني" التي سبق وقدماها قبل نحو 26 عامًا، قدم هشام عدد من أعماله، منها "ناري نارين، قولي عليا مجنون، وأنا أعمل إيه، يا ليلة" وغيرها.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام تكريم الفنان محمد الحلو بالحفل

 

وكانت من أبرز لقطات الحفل، تكريم الفنان محمد الحلو، بعد فترة طويلة من الغياب، إذ استهل فقرته بغناء تتر مسلسل "ليالي الحلمية، عمار يا إسكندرية" من مسلسل "زيزينيا"، وكشف لحظات السعادة التي عاشها على المسرح أمام الجمهور السعودي، وبعد غياب طويل عن الجمهور، صعد الفنان خالد عجاج إلى المسرح، وسط تفاعل جماهيري ضخم، قدم مجموعة من أهم أغانيه، مثل "أصعب حب"، و"تعالى لي"، و"شكى وحكى وبكى" وغيرها.

مشاركة حميد الشاعري مصطفى قمر في الغناء

 

ورحب الجمهور بالفنان مصطفى قمر، للوصلة الغنائية السادسة، وغنى أبرز أغانيه وأشهرها، الليلة دوب، السود عيونه، منايا، كما طالبه الجمهور بعزفه على آلة الجيتار على أغنية الباينولا، وختم وصلته الغنائية بأغنية ياغزالي، بمشاركة حميد الشاعري، واختتم الوصلة الغنائية الأخيرة الفنان إيهاب توفيق، الذي قدم أغنية سحراني، وعامل عملة، وملهمش في الطيب، والله عليك ياسيدي، وختم الحفل بأغنية تترجى فيا.

من هم فنانين حفل كاسيت 90 بجدة؟

 

ويذكر ان الحفل يضم 9 من نجوم الأغنية المصرية خلال فترة التسعينيات، وهم: مصطفى قمر، وإيهاب توفيق، وهشام عباس، وسيمون، وحميد الشاعري، وخالد عجاج، وحسام حسني، ومحمد محي، فضلًا عن المطرب محمد الحلو، الذي يُعد مفاجأة هذا الحدث، فلم يكن مُعلن عن اسمه ضمن برنامج الحفل، لذا تفاعل معه الجمهور بشكلٍ استثنائي، فور صعوده إلى المسرح.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفل كاسيت 90 بجدة

إقرأ أيضاً:

الإمارات في أكتوبر.. تعرف إلى أبرز الأحداث والفعاليات

تستعد دولة الإمارات، في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، لاستضافة وتنظيم مجموعة كبيرة من الأحداث والفعاليات الدولية الضخمة، التي تعزز مكانتها مركزاً عالمياً للأعمال والسياحة بأنواعها كافة.

وتعد الإمارات واحدة من أهم الوجهات العالمية في استقطاب وتنظيم المعارض والمؤتمرات والملتقيات الدولية المتخصصة على مدار العام، فيما يشهد أكتوبر (تشرين الأول) المقبل قائمة طويلة من الفعاليات المتنوعة, صحة المرأة ينظم صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، المؤتمر الدولي "صحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي" في العاصمة أبوظبي مطلع أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
ويناقش المؤتمر عدداً من المحاور تتضمن إستراتيجيات الرعاية الصحية في المناطق المتأثرة بالتغير المناخي، وتمكين المرأة في إدارة صحة اللاجئين، والحلول المبتكرة ودعم الصحية النفسية في المناطق المتأثرة بالتغير المناخي. البيانات والتنمية المجتمعية تستضيف الشارقة فعاليات الدورة الأولى من "المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية" يومي 9 و10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، الذي يناقش موضوعات متنوعة تشمل دور البيانات في تطوير البنية التحتية، وتعزيز الاستدامة، واستشراف مستقبل سوق العمل، وتحسين جودة الحياة بمشاركة أكثر من 100 متحدث من عدة دول. الاقتصاد الأخضر ويشارك نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين العالميين في الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تُعقد يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مركز دبي التجاري العالمي إلى جانب ممثلي الحكومات والمنظَّمات العالمية والمؤسسات الأكاديمية.
وتركز القمة هذا العام على مجموعة من المحاور الرئيسة، تشمل إزالة الكربون، وتحقيق أهداف الحياد المناخي، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، والشباب والعمل المناخي، الغذاء والماء. الحوار الأفريقي وتستضيف الدولة، يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، نسخة جديدة من منتدى "الحوار الأفريقي - The Africa Debate"، تنظمها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مؤسسة "إنفيست أفريكا - Invest Africa"، وهي شبكة تجارية تهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية. ويتيكس وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” في الفترة من الأول من أكتوبر إلى 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويسلط المعرض الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني وأحدث التقنيات والأنظمة والبرامج المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي، والتنبؤ بالمخاطر السيبرانية، وأمن أنظمة المعلومات والشبكات، وتعزيز الاستجابة للحوادث على مدار الساعة، وحماية البيانات الشخصية. الاستدامة في المحاسبة وتستضيف جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين، مؤتمر الاستدامة في المحاسبة والتدقيق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في فندق بارك حياة – دبي.
وسيوفر المؤتمر منصة حيوية تجمع الخبراء الدوليين والإقليميين لمناقشة أحدث معايير الإفصاح عن الاستدامة وكيفية مواءمة هذه المعايير مع متطلبات المنطقة. معرض ومؤتمر "AgraME" ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر المقبل الدورة الأكبر من معرض ومؤتمر "AgraME"، الذي يستقطب أكثر من 6.000 صانع قرار من أكثر من 180 دولة، ويضم أكثر من 150 عارضًا يعرضون أحدث الابتكارات في مجالات الزراعة والبستنة والزراعة الرأسية واستزراع الأحياء المائية وصحة الثروة الحيوانية. مهرجان الشارقة السينمائي تعرض النسخة الـ11 من مهرجان "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب"، 98 فيلما من 28 دولة وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
ويستهدف المهرجان فتح آفاق واسعة أمام صناع الأفلام الرواد والناشئة، وتوفير منصة إبداعية قادرة على تمكينهم من عرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور. ملتقى دولي وتنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية، "نماءٌ وانتماء"، يومي 5 و6 أكتوبر المقبل.
ويستعرض الملتقى التجارب التعليمية المتميزة، التي أحدثت فارقا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، كما يبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة.

مقالات مشابهة

  • أبرز مشاهد عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي «صور»
  • مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل جسار في الأردن
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز تصريحات أحمد عزمي التلفزيونية
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عثمان بشة يركب “الترند” ويشعل حفل غنائي بالقاهرة بــ(زردية) البرهان
  • الإمارات في أكتوبر.. تعرف إلى أبرز الأحداث والفعاليات
  • رشوان توفيق: القوة الناعمة ناقل حقيقي للواقع ولها سلطان قوي على الجمهور
  • تعرف على موعد ومكان عزاء زوجة إسماعيل فرغلي