وجه رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بالعناية بخطيب صلاة الجمعة اليوم، وضرورة وجود الخطيب الاحتياطي.

ونشر حساب رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على منصة إكس، توجيه الشيخ السديس بتكثيف الاستعدادات لاستقبال المصلين لصلاة الجمعة اليوم في الحرمين الشريفين، والعناية بتهيئة الأجواء الإيمانية والبيئة التعبدية الدينية، وإثراء تجربة القاصدين.

أخبار متعلقة بـ10 ملايين ريال.. "تعليم عسير" تعلن جاهزيتها للعام الدراسي الجديددعم وعلاج.. "جودة الحياة" يوقع مذكرة تعاون للتحصين ضد المخدراتحساب رئاسة الشؤون الدينية

دشن الشيخ السديس حساب رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الموحد على منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

وكتب على حساب رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على منصة إكس:"بسم وعلى بركة الله نطلق حساب رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الموحد على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، نسأل المولى عز وجل التوفيق والنجاح لنشر رسالة الحرمين الدينية الوسطية للعالم.

وجه معالي #رئيس_الشؤون_الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالعناية بخطيب صلاة الجمعة غدا وضرورة وجود الخطيب الاحتياط.. #عبدالرحمن_السديس #رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي pic.twitter.com/Szi0wAEsZx— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) August 17, 2023بث قيم التسامح والاعتدال

أضاف الشيخ السديس: رسالة الشؤون الدينية تتركز في بث قيم التسامح والاعتدال والتأخي وتعظيم الرحلة الإيمانية، وإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين والقاصدين دينيًا، وهدفنا إثراء التجربة الدينية وتعظيم الدروس في الحرمين بتسخير التقانة، واستشعار ما جعله الله لهما من قيمة كبرى ومكانة عظمى في قلوب الأمة الإسلامية.

وتابع: رسالة الحرمين رسالة عظيمة لبث الدين الوسطي والاعتدال، ونتقدم بالشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة -حفظها الله- لدعمها منقطع النظير لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، نسأل المولى عز وجل التوفيق والنجاح لنشر رسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية للعالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية الشيخ السديس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي خطيب صلاة الجمعة الشيخ ماهر المعيقلي على منصة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصا من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعا للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة.
وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماما خاصا بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب.
وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والقيادة الرشيدة.وام


مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • إقالة وزير بدولة عربية على خلفية وفيات الحجاج
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة