أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الخميس، عن قيام القوات الأوكرانية بمهاجمة سفنًا حربية روسية قرب القرم بمركبة بحرية مسيرة، جاء ذلك حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

وفي وقت سابق، أعلنت الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت دون جدوى استهداف سفينتين حربيتين روسيتين بمسيرات بحرية في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود أيضا.

 

كما أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية في يوليو الماضي، إحباط محاولة للأجهزة الخاصة الأوكرانية لشن هجوم إرهابي على سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تحمل أسلحة صاروخية عالية الدقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الروسي أوكرانيا سفن ا حربية روسية القرم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة

صنعاء - الوكالات

أعلنت القوات التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثي في اليمن استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردًّا على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان”.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين يحيى سريع في بيان، اليوم الثلاثاء، إن القوات التابعة للجماعة استهدفت في العملية الأولى هدفا عسكريا في يافا المحتلة بطائرة مسيرة من نوع يافا.

وأضاف سريع أن العملية الثانية استهدفت أهدافا عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) بـ4 طائرات مسيرة من نوع صماد4.

وأكد سريع أن القوات التابعة للجماعة “مستمرة في الوقوف العملي إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية وأهدافه التوسعية”.

كما طلب سريع من الشعوب العربية الإسلامية “الخروج من حالة الصمت والمشاركة في هذه المعركة المصيرية (طوفان الأقصى) ونحن في الذكرى الأولى لانطلاقتها حتى تحقيق النصر الموعود”، حسب قوله.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، تضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود