أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مساء يوم الخميس، عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لنيل جائز أفضل لاعب في أوروبا، خلال الموسم الماضي.

ورشح الـ"يويفا" كلا من ثنائي فريق مانشستر سيتي، النجم النرويجي إيرلينغ هالاند والبلجيكي كيفين دي بروين، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي، للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

???? NOMINEES: UEFA Men's Player of the Year 2022/23 ✨

???????? Kevin De Bruyne
???????? Erling Haaland
???????? Lionel Messi

All #UEFAawards winners will be announced at the #UCLdraw on 31 August.

— UEFA (@UEFA) August 17, 2023

ويعتبر دخول ميسي قائمة الثلاثة المرشحين لنيل جائز أفضل لاعب في أوروبا، مفاجأة للوهلة الأولى نظرا للأداء الباهت الذي قدمه مع فريقه السابق باريس سان جيرمان، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في قطر 2022. 

إقرأ المزيد مانشستر سيتي يرفع كأس السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخه (فيديو)

وسيتم الكشف عن الفائز في 31 أغسطس الجاري، في موناكو، على هامش حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتم اختيار القائمة المختصرة الأولية للاعبين من قبل مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناءً على أدائهم خلال الموسم "2022-2023" على مستوى النادي والمنتخب.

وأكد يويفا أنه تم التصويت على اختيار الثلاثي ميسي ودي بروين وهالاند من أصل لائحة مؤلفة من عشرة لاعبين، من جانب لجنة تحكيم مكونة من مدربي الأندية المشاركة في الموسم الماضي في دور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث (دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ، والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ودوري المؤتمر "كونفرنس ليغ")، ومدربي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء الـ"يويفا"، إضافة إلى لجنة من الصحفيين الأوروبيين.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيرلينغ هالاند باريس سان جيرمان كأس العالم مانشستر سيتي مونديال قطر 2022 ميسي أفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة بالإيقاف لمدة مباراتين على لاعب المنتخب التركي مريح ديميرال بسبب إشارة "الذئاب الرمادية" بعد تسجيله هدفًا في مباراة النمسا التي أقيمت يوم الثلاثاء 2 يوليوزوانتهت بفوز تركيا 2-1.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أنه قرر منع ديميرال من المشاركة في مباراتين (2) من مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم بسبب عدم الامتثال لمبادئ السلوك العامة وانتهاك قواعد الأدب الأساسية واستخدام الأحداث الرياضية لعروض غير رياضية وتشويه سمعة رياضة كرة القدم.

وجاء في بيان من الاتحاد التركي لكرة القدم "نحن نتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية للاحتجاج على العقوبة".

وقام ديميرال بالتلويح بإشارة "بوزكورت" التي تتضمن رفع الإصبع الصغير والسبابة، وهي شعار حركة "الذئاب الرمادية" التي يمثلها سياسيا "حزب الحركة القومية"، والمحظورة في كثير من الدول الأوروبية ومن بينها النمسا وفرنسا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عبدالله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والإسماعيلي
  • السعيد أفضل لاعب فى لقاء الزمالك والإسماعيلي
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. عبد الله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية