أميرة خالد

أعلنت شركة “سير”، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “سيمنز ديجيتال إندستريز سوفتوير” الألمانية.

وستوفر سيمنز لأول شركة سيارات كهربائية في المملكة مجموعة من برمجياتها المتخصصة لاستعمالها في العمليات الهندسية الخاصة بتصميم السيارات الكهربائية السعودية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية شركة سير

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها

أكدت وزارة النقل أن شركة سيمنز العالمية، من أكبر الشركات التي تنفذ مشروعات البنية التحتية في مصر «قطاع الكهرباء وقطاع النقل»، والتعاون معها في تنفيذ مشروع عملاق، وهو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة، بإجمالي أطوال نحو 2000 كم، إذ تجرى حاليا أعمال التشطيبات النهائية لعدد من محطات الخط الأول، وجار تسليم قطاعات منها لتحالف «سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب»، لتنفيذ أعمال فرش البازلت، وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية، ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

وفي لقاء مع المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لشركة سيمنز العالمية هيلموت فون، تم متابعة الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجار تصنيع باقي القطارات الإقليمية، وفقا للجدول الزمني المخطط، كما تم تصنيع أول قطار كهربائي سريع، ويتم حاليا إجراء اختبارات التجارب له على السكة بألمانيا، على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات تباعا.

البنية التحتية بالخطين الأول والثاني

أكدت الوزارة، أنه يتقدم العمل في أعمال البنية التحتية بالخطين الأول والثاني، ونحن مصرين على نجاح هذا المشروع المهم، مشيرة إلى تنفيذ مشروع آخر مهم مع شركة سيمنز العالمية، وهو مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط بنها الزقازيق، الإسماعيلية بورسعيد، ووصلة أبو كبير، الذي يتقدم العمل به.

وأعرب المدير الإقليمي للشرق الأوسط بشركة سيمنز وأن مصر من أهم الدول علل مستوى العالم وليس فقط على المستوى الإقليمي، وأن هناك شراكة متميزة للتعاون مع مصر في مجال النقل، مشيدا بما يتم بالإنجازات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر في مجال النقل، فمصر شريك مهم جدا لشركة سيمنز في المنطقة، وحريصون على تدريب وتأهيل المهندسين المصريين في مجال النقل في مركز التدريب التابع لسيمنز العالمية، كما أن شركة سيمنز حريصة على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات خارج مصر، وخاصة دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار