قال الدكتور سيف الدين فرج استاذ التخطيط العمراني، إن الحفاظ على معالم القاهرة التاريخية وإعادة إحيائها حتى تكون هذه المناطق موجودة على الخريطة السياحية سواء السياحة الداخلية أو الخارجية، مؤكدا أن هذه السياحة تمثل قيمة مضافة للاقتصاد القومي بما يتمثل في الارتقاء العمراني.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي ام سي، أن مشروع القاهرة التاريخية يعكس حرص القيادة السياسية بالعمل للحفاظ على تاريخ مصر من خلال احياء تاريخ مصر والارتقاء بالبيئة العمرانية والحفاظ تاريخنا وحضارتنا.

واشار الي أن الحفاظ على معالم القاهرة التاريخية وإعادة إحيائها حتي تدخل ضمن الخريطة السياحية سواء داخليا أو خارجيا ومن ثم تمثل قيمة مضافة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ التخطيط إعادة إحياء الخريطة السياحية القاهرة التاریخیة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن موسم العمرة الحالي لن يمتد حتى قبيل بدء موسم الحج، إذ من المقرر أن تختتم خلال شهر شوال المقبل، وآخر موعد في منتصف شهر شوال. 

وأشار إلى أن مدة برامج العمرة طوال الموسم عدا شهر رمضان، تتراوح ما بين أسبوع وحتى 15 يوما، أما في شهر رمضان وبسبب حجوزات الطيران، فإن مدة البرنامج تتخطى الـ30 يوما.

صلاحية تأشيرة العمرة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن صلاحية تأشيرة العمرة خلال موسم العمرة لعام 1446 هجريا تبلغ 90 يوما، موضحا أن صلاحية التأشيرة تٌحتسب من يوم صدورها، مشيرا إلى عقوبات مالية يجرى توقيعها من قبل وكالات العمرة السعودية على شركات السياحة المصرية حال تخلف أيا من معتمريها عن العودة إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مدة صلاحية تأشيرة العمرة، لافتا إلى أن تلك العقوبات تبلغ نحو 25 ألف ريال عن المعتمر الواحد.

رحلات العمرة خلال سبتمبر وأكتوبر 2024

وأكد أن هناك إقبال جيد من المواطنين على السفر للعمرة خلال الأيام الأولى من موسم العمرة لهذا العام، موضحا أن غالبية شركات السياحة التي وثقت عقود وكالة العمرة حاليا، وعددها أكثر من 700 شركة قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • أستاذ استشعار عن بعد: سد إثيوبيا يشكل خطرًا كبيرًا ويؤدي لنشاط زلزالي
  • قرار حكومي بشأن أراضي تأهيل مناطق القاهرة التاريخية
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري