واضعة على أجندتها 6 أهداف، تنطلق قناة الثقافية في سبتمبر المقبل، بأيادٍ سعودية وعلى أرض سعودية، وبكفاءات صُنعت في المملكة، في بث متواصل على مدار الساعة، فبوجبة متنوعة وممتعة في آن، من البرامج، سيكون البث اليومي لقناة الثقافية متخمًا بالعديد من الأعمال الفنية والتراثية الحافلة، بهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز ثقل ثقافي إقليميًا، وعربيًا وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وقع مساء الأربعاء، اتفاقية مع رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» الوليد بن إبراهيم، لتدشين وتشغيل قناة تلفزيونية ثقافية تحتفي بالثقافة السعودية عبر برامج متنوعة على مدار الساعة.

تلك القناة التي سيرأسها مالك الروقي، قال عنها وزير الإعلام سلمان الدوسري، إنها «ستكون منصة ثقافية إعلامية جديدة؛ مشيرًا إلى أن قناة الثقافية، ستكون نافذة أخرى لإبداعات أبناء وبنات وطننا العظيم».

ووجه وزير الإعلام، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، تحية لوزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود على مبادرته، متعهدًا بالعمل في «منظومة الإعلام والقيام بدورنا، وتسخير كل الإمكانيات لدعمها ونجاحها وتميُّزها»

بدوره، قال وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، عن قناة الثقافية، إنها ستكون منصة لثقافتنا، مشيرًا إلى أنها ستتناول: التراث، الأدب، الفنون البصرية، فنون الطهو، الأزياء، الأفلام، الكتب، المسرح، الفنون الأدائية، الموسيقى، العمارة والتصميم.

أهداف القناة:

أما عن أهداف القناة، فقال المدير العام لها مالك الروقي، إن «لها 6 أهداف، وهي: تشجيع الكفاءات السعودية، وتحويل المبدعين إلى أصول ثقافية، وتغطية الأحداث الثقافية المحلية، واستضافة المثقفين، وإنتاج أفلام وثائقية، وبناء مكتبة أرشيفية للأعمال الثقافية».

وفي تصريحات لقناة «العربية»، قال مدير عام قناة الثقافية مالك الروقي، إن قناة الثقافية جاءت استجابة لرغبة المثقفين في السعودية بتأسيس قناة تضع بصمة في قطاع الثقافة.

وأضاف أن «المتابع للمشهد الثقافي خلال السنوات الماضية يشهد أن عددًا كبيرًا من المثقفين يطالب بوجود قناة ثقافية تليق بهم خاصة بعد إغلاق القناة الثقافية».

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، بأن تكون هذه القناة متنفسًا للمثقفين، مؤكدًا أن القناة ستقدم محتوى نوعيًا يليق بالمثقفين.

ترحيب حار

ورحب المغردون السعوديون بانطلاق قناة الثقافية، مشيدين بترؤس الروقي لها، معتبرين إياها نبتة جديدة في عالم الثقافة السعودية.

وقال مدير عام قناتي العربية والحدث ممدوح المهيني في تغريدة مهنئًا الروقي: مبروك مالك ولمزيد من النجاحات.

وقال الصحفي السعودي خالد مدخلي، في تغريدة عبر حسابه بمنصة «إكس»: «تستاهل الثقة يا مالك.. ألف مبروك والله يوفقك».

فيما قال الصحفي السعودي عيسى النهاري: «كل التوفيق مالك في إدارة القناة، ثقة مستحقة».

من هو مالك الروقي؟

«الروقي» مقدم برامج سعودي، حاصل على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك سعود.

بدأ «الروقي» عمله مراسلاً تلفزيونياً لقناة الإخبارية السعودية، ويعمل مديراً لأخبار قناة «إم بي سي» في المملكة.

قدم مالك الروقي العديد من البرامج على قناة «إم بي سي»؛ أبرزها برنامج «مالك بالطويلة»، وبرنامج «السطر الأوسط».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قناة الثقافیة وزیر الثقافة فی تغریدة

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • حسين حمودة يكشف ماذا يأمل المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030