صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@10:06:03 GMT

مقتل 4 إرهابيين بغارة في كركوك بالعراق

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة العراق: إحباط مخطط إرهابي في الأنبار العراق.. أوامر توقيف بحق 4 مسؤولين كبار بتهم الفساد

أعلن العراق أمس، قتل 4 عناصر من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي في قصف جوي بمحافظة كركوك شمالي البلاد. 
وذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان، أن طائرات عراقية قامت بقصف جوي استهدف مواقع لمسلحي «داعش» بمنطقة «وادي الشاي» في كركوك.

وأوضحت أن العملية أسفرت عن العثور على جثث 4 من مسلحي التنظيم إحدها مفخخة تم تفجيرها ميدانياً وتدمير مخبأ كبير داخله مقرات جوالة وغرف تحت الأرض وثلاث ساحات للرماية.  وأضافت أنه جرى كذلك تفكيك 4 عبوات ناسفة والعثور على 3 عاكسات للطاقة الشمسية، مشيرةً إلى أنه عثر كذلك على مجموعة من الرسائل بين المسلحين مكتوبة بخط اليد إضافة إلى تجهيزات مدنية وعسكرية وأثاث وتجهيزات ومواد غذائية وخزانات ماء ومضخات والعثور على قاذفة «آر بي جي» مدمرة. 
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على «داعش» باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كركوك داعش العراق خلية الإعلام الأمني

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: تنفيد مشروعات بنية تحتية وطرق وكباري ومدن سكنية في العراق

اتجه الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والوفد المرافق له، إلى مقر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق، حيث التقى بنكين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق وقيادات الوزارة، لبحث التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة مشاركة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة في تنفيذ مختلف مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية للـشقاء في العراق، وذلك بحضور السفير أحمد سمير سفير مصر في بغداد.

تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق

وفق بيان رسمي، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، أنّ الوفد المصري حضر إلى العراق الشقيق لبحث المشاركة والتعاون مع الدولة العراقية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمدن السكنية ومحطات تحلية المياه ومحطات الكهرباء وغيرها، تقديرا للشعب العراقي الشقيق.

وأضاف أنّ الوفد المصري يضم رؤساء 13 من كبرى الشركات المصرية المتخصصة وهي «القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري - المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات – المقاولون العرب - حسن علام للطرق والكباري – السلام إنترناشيونال – الغرابلي للاعمال الهندسية المتكاملة – المتحدة للمقاولات ورصف الطرق – السعداء جروب للتشييد والبناء- سامكو الوطنية للتشييد – رواد الهندسة الحديثة – GMC جرين موديلينج للمقاولات – الراغب للمقاولات العامة – الرائد للاستشارات».

وتابع أنّ هذه الشركات كان لها في السنوات الأخيرة دور رائد في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبيرة في مجالات الطرق والكباري، والجر الكهربائي والمواني والمدن الصناعية والمدن الجديدة والإسكان، وعلى استعداد تام للتعاون مع دولة العراق الشقيق في تنفيذ المشروعات، خاصة وأنّ الشركات المصرية أصبح لها من قدرات الكوادر البشرية، وحجم المعدات والعمالة المدربة على أعلى مستوى، الخبرات والاحترافية الكبيرة في تنفيذ المشروعات العملاقة في مجال البنية التحتية والتنمية العمرانية في مصر والدول العربية والإفريقية وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

الوزير العراقي: مصر دائما تشارك في نهضة العراق

وأشاد وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقي، بجهود الشركات المصرية، مؤكدا أنّ مصر تشارك دائما في نهضة العراق، وأنّه يرحب بمشاركة الشركات المصرية في عدد من مشروعات البنية التحتية بالعراق، خاصة وأنّ هناك عدد من الشركات المصرية اثبتت نجاحات كبيرة وبجودة عالية في ازمنة قياسية في تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بالعراق مثل شركة سامكو وشركة النصر المصريتين وانه على ثقة من قدرة الشركات المصرية في تنفيد المشروعات بكفاءة عالية والتكيف مع بيئة العمل بالعراق.

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك
  • نائب رئيس الوزراء: تنفيد مشروعات بنية تحتية وطرق وكباري ومدن سكنية في العراق
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • مقتل عنصرين إرهابيين في باكستان
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي
  • مقتل 3 مسعفين بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة إطفاء جنوبي لبنان  
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • العثور على 3 جثث لإرهابيين وأحزمة ناسفة في جبال حمرين بالعراق
  • تفاهم عراقي أميركي حول انسحاب قوات التحالف
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)