تدخلت سفينة المساعدات الإنسانية "جيو بارنتس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود لإنقاذ المهاجرين، من بينهم 43 قاصرا وامرأتين، بعد إطلاق طائرة الاستطلاع "سي بيرد" ناقوس الخطر.

نجحت سفينة المساعدات الإنسانية "جيو بارنتس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود (Msf) من تنفيذ عملية إنقاذ لـ55 مهاجر من زورق غادر قبالة ليبيا، الخميس.

اعلان

وتدخلت السفينة لإنقاذ المهاجرين، من بينهم 43 قاصرا وامرأتين، بعد إطلاق طائرة الاستطلاع "سي بيرد" جرس الإنذار بعد رصدها قاربهم وسط البحر الأبيض المتوسط.

واقترب خفر السواحل الليبي من السفينة وأمرها بمغادرة المنطقة، وحدد الطاقم زورق الدورية بأنه "رقم 622 تبرعت به إيطاليا".

شاهد: الطرد في تونس والإبعاد في ليبيا.. مهاجرون عالقون يبكون طالبين المساعدة تائهون بالصحراء ينامون بين الأفاعي ويهتفون "حياة السود مهمة".. قصص مهاجرين رُحلوا من تونس إلى ليبياتونس وليبيا تتفقان على إيواء مهاجرين عالقين عند الحدود

وذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن زورق الدورية الليبي استمر في تتبع سفينة "جيو بارنتس" لبعض الوقت، ما أدى إلى إثارة الرعب عند الأشخاص الذين تم إنقاذهم على متنها.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شريك بريتني سبيرز يطلب الطلاق بعد زواج لم يدم أكثر من 14 شهرا! باكستان: مسيحيون يجدون الأمان عند جيرانهم المسلمين بعدما استبد بهم الخوف من أعمال انتقامية تستهدفهم برلين تسلم كييف أنظمة دفاع جوي والناتو يؤكد: وحدها أوكرانيا من يقرّر شروط أي مفاوضات مع روسيا إدارة السواحل إيطاليا ليبيا أطباء بلا حدود الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا إسرائيل دراسة الهند أوكرانيا الضفة الغربية حريق الحرب في أوكرانيا فلسطين البيئة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا إسرائيل دراسة الهند أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيطاليا ليبيا أطباء بلا حدود الهجرة غير الشرعية مهاجرون فرنسا إسرائيل دراسة الهند أوكرانيا الضفة الغربية حريق الحرب في أوكرانيا فلسطين البيئة فرنسا إسرائيل دراسة الهند أوكرانيا أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا

ليبيا- كشف تقرير إخباري لـ”منظمة الهجرة الدولية” عن تسجيل تواجد 725 ألفا و304 مهاجر عربي وأجنبي من 44 دولة خلال الفترة من مارس لمايو الفائتين.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد الارتفاع المتكرر لأعداد هؤلاء ممن يتواجدون في 100 بلدية ليسجل أعلى مستوياته منذ العام 2016 مرجعا جانبا من هذا الارتفاع لاستمرار توافد السودانيين الفارين من بلادهم إلى شرق وجنوب ليبيا.

ووفقا للتقرير زاد عدد المهاجرين  لا سيما في المناطق الساحلية الشرقية وغرب ليبيا نتيجة زيادة فرص كسب العيش بما في ذلك في قطاعات البناء والنفط والتجارة والزراعة وفي أجزاء أخرى بسبب الوضع الأمني المستقر نسبيا في بعض من البلديات.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين