الشارقة: محمود محسن

كشف العميد يوسف بن حرمول، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، ل «الخليج»، عن إصدار القيادة العامة لشرطة الشارقة 3763 شهادة «لمن يهمه الأمر»، لعدد من المتضررين بفعل الرياح والأمطار التي شهدتها الإمارة خلال الأسبوع الماضي، ونجم عنها تلفيات في الوجهات الزجاجية والنوافذ، وبعض أجزاء المركبات، وذلك بغرض تقديمها لشركات التأمين، ليتمكنوا من إصلاح الأضرار وتعويض الخسائر المادية التي لحقت بممتلكاتهم.

وأوضح أن شهادات «لمن يهمه الأمر» الصادرة سجلت حالات متنوعة من الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة، والتي تمثلت في المركبات، ووجهات المباني والمحال التجارية، بالإضافة إلى مظلات المواقف الخارجية وغيرها، مبيناً أن الشهادات الصادرة سجلت عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة «Sharjah Police» خلال مدة 10 أيام، وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 أغسطس حتى يوم الأثنين الموافق 14 أغسطس.

يوسف بن حرمول

وأكد العميد بن حرمول أن شرطة الشارقة ارتأت توفير الخدمة بصورة عاجلة ضمن حزمة خدماتها الإلكترونية المتوفرة عبر تطبيقها الذكي، بهدف تسهيل إجراءات المتضررين من السكان وأصحاب الاستثمارات في الإمارة، وإنجاز أكبر عدد ممكن من الشهادات بأسهل السبل عبر خطوات ميسّرة، تضمن لهم تعويض ما لحق من أضرار بممتلكاتهم، ليتسنّى لهم استئناف أنشطتهم مجدداً بصورة طبيعية وآمنة، مبيناً أن تلك الخطوة تأتي ضمن مستهدفات شرطة الشارقة، في تفعيل خدماتها الإلكترونية، تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة نحو التحول الذكي والربط الإلكتروني للخدمات، وانسجاماً مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، وتطبيق أعلى المعايير لخدمات إسعاد المتعاملين. وبين أن إجمالي عدد الشهادات المنجزة بلغ 3340 شهادة إتلاف «لمن يهمه الأمر»، من إجمالي 3763 شهادة مسجلة، في حين بلغ إجمالي عدد الشهادات قيد الإجراء 423 شهادة، مؤكداً أن الإدارات المختصة تعمل على قدمٍ وساق لإصدار وإنجاز شهادات الإتلاف للمتضررين في أقصر مدة ممكنة حال استيفاء المتطلبات الكاملة، بما يضمن اختصار عاملي الجهد والوقت على الجمهور، ويحقق تطلعات شرطة الشارقة في الارتقاء بمستويات الخدمات الشرطية للمتعاملين عبر قنواتها المختلفة.

وثمّن الاستجابة السريعة للجمهور والتفاعل الإيجابي في التعامل مع الخدمات الإلكترونية التي توفرها القيادة، إما من خلال الموقع الإلكتروني أو عبر التطبيق الذكي «Sharjah Police»، مؤكداً أن شرطة الشارقة تواصل جهودها للارتقاء بدورها الشرطي تجاه المجتمع، وسعيها لتلبية متطلبات أفراد المجتمع على النحو الذي يضمن توفير بيئة سكنية آمنة، ووجهة استثمارية جاذبة لأصحاب الأعمال والأنشطة التجارية.

وأعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة في وقت لاحق، آلية الحصول على الخدمة عبر التطبيق الذكي المتوفر على جميع متاجر الهواتف الذكية، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في اختيار أيقونة «خدمات شرطية»، ومن ثم اختيار «شهادة لمن يهمه الأمر»، مع اختيار خيار «جنائي» في حقل فئة الشهادة، كما يتعين على المستخدم ملء جميع الحقول المطلوبة، ومنها بيانات الإتلاف، والموقع، والتاريخ، وصور الإتلاف، بالإضافة إلى ملكية المركبة في حال المركبات المتضررة، وبيانات جهة التأمين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة شرطة الشارقة لشرطة الشارقة شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة.. يهدف البرنامج الحكومي إلى توفير دعم مالي للأسر الأكثر احتياجًا، من خلال معاش تكافل وكرامة 2024، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها الدولة وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

معاش تكافل وكرامة 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معاش تكافل وكرامة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

ويمكن للمواطنين المستفيدين من معاش تكافل وكرامة الاستعلام لمعرفة موعد صرف المعاش أو طرق التسجيل في البرنامج الاجتماعي، وذلك عبر الضغط على الرابط التالي: من هنـــــا.

خطوات التقديم على معاش تكافل وكرامة

وتتمثل خطوات التقديم على معاش تكافل وكرامة، فيما يلي:

- زيارة الوحدة الاجتماعية القريبة من محل الإقامة.

- تقديم الأوراق المطلوبة مثل شهادة ميلاد، شهادة زواج أو طلاق حسب الحالة الاجتماعية، وشهادة وفاة للأرامل.

- صورة إقرار الوصاية للأيتام.

- صورة شهادة الهجرة أو وثيقة تفيد الانفصال.

معاش تكافل وكرامة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

وأما عن شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة، فجاءت كالتالي:

1) أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2) ألا يمتلك أرض زراعية.

3) تكون حالة الأسرة أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر بناءً على المعادلة الإحصائية المقررة.

4) عدم تقاضي أي دخل شهري ثابت أو أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان اجتماعي شهرية.

المستفيدين من تكافل وكرامة

ويعتبر تكافل وكرامة من البرامج المهمة التي حرصت الدولة المصرية على توفيرها لمساعدة ومساندة الأسر المستحقة أو الأفراد الذين يعانون من عجز كلي أو إعاقة، من خلال هذه المبادرة، وتسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر ضعفًا وضمان حصولهم على حقوقهم الأساسية، بما يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًمعاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة

بالرقم القومي والاسم.. كل ما تريد معرفته عن «تكافل وكرامة»

معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط وخطوات التقديم

مقالات مشابهة

  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • الوطني للبحث والإنقاذ يجلي مواطناً تعرض لحادث في الصحراء
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • الإحصاء: أعلى نسبة زواج بين الحاصلين على شهادة متوسطة خلال 2023
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار