نظمت مديرية الصحة بالمنوفية 3 دورات تدريبية بديوان عام المديرية لرفع كفاءة العاملين بالإشراف بالمديرية والإدارات الصحية ومقدمي خدمة المبادرات الرئاسية بوحدات ومراكز الرعاية الأساسية،  تحت رعاية الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، وإشراف الدكتورة إيمان حسن زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية.

                                                                                     

قام بالتدريب نخبة من المدربين على المبادرات الرئاسية بالوزارة فريق من مكتب الدكتور محمد حساني مساعد الأستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة ، الذي حرص في ختام الفعاليات على تقديم الشكر  لوكيل الوزارة لما تقوم به مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وإدارة الرعاية الأساسية وفرق المبادرات الرئاسية من جهد كبير لتقديم الخدمات للمواطنين وأبدوا تقديرهم لما حققته المنوفية من إنجاز في مبادرة 100 يوم صحة التي لا زالت تقدم خدماتها إلى الآن.                                                 

حيث تم تدريب (44) من إشراف المديرية والإدارات الصحية و (600) من مقدمي الخدمة بمنشآت الرعاية الاساسية وذلك على مدار ثلاثة أيام، وتم التدريب على أعمال مبادرة دعم صحة المرأة ومبادرة فحص وعلاج الأمراض والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي ومبادرة دعم صحة الأم والجنين ومبادرة الإكتشاف المبكر وعلاج ضعف السمع بالأطفال حديثي الولادة.    
                         
استهدف التدريب الذي بدأ يوم الثلاثاء، رفع كفاءة الأطقم الطبية العاملة بالمبادرات الرئاسية بوحدات ومراكز الرعاية الأساسية في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرعاية الأساسية الصحة العامة المبادرات الرئاسية المبادرات الرئاسیة الرعایة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»

شهد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف».

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة، والدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف، نائبًا عن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور عمرو الأتربي، نائب رئيس جامعة بدر، والدكتورة نيفين عاصم، الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار، والدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

وأشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز «عين شمس تبدع باختلاف» أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

تقديم الشكر للطلاب ذوي الهمم

وقدّم الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين أثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح، مؤكدًا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس، كما ثمّن التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية ومؤثرة.

العمل بروح الفريق

وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرض لإبداعات الطلاب خلال معسكر «عين شمس تبدع باختلاف».

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • محافظ الإسكندرية: "نحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لتنفيذ المبادرات الرئاسية
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • قنا تنظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن