كذب الناشط المصري المعارض، عبدالله الشريف، الأخبار عن اعتقال الشاب الذي سرب له المقاطع المصورة من داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تحوي مشروعا زراعيا افتتحه السيسي، ويبدو عليه الخراب.

وقال الشريف إن ما أعلنه اللواء وليد حمودة، يهدف إلى تخويف المصريين ومنعهم من تصوير المشاريع الفاشلة.

وفي حلقته الجديدة، تحدث الشريف عن مشروع "اللاهون" الزراعي، وعرض مقطعا مصورا من هناك لمجموعة بيوت بلاستيكية تقارب الـ 200 بيت بلاستيكي تبدو في حالة خراب، افتتحت في 2018، وقال مصور الفيديو إن الجيش عاجز عن تشغيلها.





وقال مسرب الفيديو إن الجيش استقدم عددا من الخريجين الجدد من المهندسين الزراعيين، ويعملون بإمرته، ليكتشف لاحقا أن المكان المقام عليه البيوت البلاستيكية غير صالح للزراعة.


واتهم الشريف اللواء محمد عبدالحي المشرف على المشروع باختلاس الملايين من الجنيهات من المشروع، وأن السلطات ربما تكون اعتقلته لأن أخباره منقطعة منذ ثلاث سنوات.



في وقت سابق، نشر الشريف، مقاطع مسربة، قال إنها وصلت إليه من داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تحتوي مشروعا زراعية ضخما، افتتحه السيسي قبل 4 أعوام، وهو في حالة خراب كامل.

ونشر الشريف المقاطع المصورة، وتظهر فيها البيوت الزراعية التي افتتحها السيسي، عبارة عن حشائش نبتت في المكان مع إهمال كبير، وترك الآلات التي قال مصور المقطع إنها استوردت من الخارج بمبالغ كبيرة.

واستهجن مصور المقطع  إهدار "أموال المصريين" بهذه الصورة، وقال؛ إن تكاليفها "من قوت عيالنا، اللي مش لاقيين ياكلوا ولا يتجوزوا".

كما كشف مصور المقطع، أن التوصيلات الكهربائية للمزارع، يتم سرقتها من قبل المجندين في القاعدة، بسبب الظروف السيئة التي يعيشونها، مشيرا، إلى أنهم "مستعبدين ويعملون قسرا ودون أجر، والواحد منهم خلص جيشه، يقوم سارق الكابلات عشان يعيش ويجيبوا غيرهم كابلات تاني".



وعرض الشريف مقاطع صورها إعلام النظام المصري لدى افتتاحه المشروع، وقام بمطابقتها مع اللقطات المسربة، من أجل تأكيد المكان الذي جرى تصويره.

وكما قام ببث مقاطع من حفل افتتاح "الصوب الزراعية" قبل 4 أعوام، وما كشفه السيسي من تكاليف لإنشائها، بلغت وفق تصريحه 16 مليار جنيه مصري.

وكان النظام المصري أطلق مشروعا كبيرا للزراعة، في العديد من الأماكن، منها قاعدة محمد نجيب العسكرية، بواقع 10 آلاف فدان، عبر إنشاء بيوت زراعية وتزويدها بالخدمات والمستلزمات كافة لإنجاح المشروع وفقا للسيسي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات المصري السيسي مصر السيسي تسريبات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين

 تهدف النمسا وسويسرا إلى استثمار 2.1 مليار يورو لتحسين الدفاعات في مواجهة الفيضانات على نهر الراين. ووافق البرلمان النمساوي بالإجماع على معاهدة دولة لتعزيز إجراءات الحماية من الفيضان على طول مسافة من النهر الحدودي قبل أن يتدفق في بحيرة كونستانس. 
 وتم توقيع الاتفاقية الخاصة بالمشروع بين النمسا وسويسرا في مايو.
 وما زال يتعين على البرلمان السويسري أن يوافق على الاتفاق. ومن المقرر أن تتقاسم الدولتان التكاليف بالتساوي. والهدف من المشروع هو زيادة طاقة تدفق النهر. 
ويمكن حاليا أن يتدفق 3100 متر مكعب من الماء في الثانية بسلام عبر نهر الراين خلال فترات هطول الأمطار الغزيرة. وترمي الخطة إلى زيادة التدفق الآمن إلى 4300 متر مكعب في الثانية. ومن المقرر أن يبدأ البناء في 2027 على أقرب تقدير، على أن يكتمل المشروع بعد 20 عاما. 

أخبار ذات صلة مونتيلا يرى «قلب تركيا»! شباب الأهلي يرتب الأوراق قبل رحلة النمسا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين