العرب القطرية:
2024-07-06@15:10:27 GMT

الريان الجديد فرح جماهيره بأول ثلاث نقاط

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الريان الجديد فرح جماهيره بأول ثلاث نقاط

حقق الريان انتصاره الاول هذا الموسم، بالفوز على المرخية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب مساء امس ضمن الأسبوع الأول من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024. سجل هدف الريان والمباراة الوحيد، اللاعب البرازيلي روجر جيديس في الدقيقة 30 ليحصد الرهيب اول نقاط البطولة في مشواره الصعب لتكون فاتحة خير على الرهيب الذي يدخل الموسم برغبة لتحقيق هدفه في ظل مساندة ودعم جماهيره.

اما المرخية والذي خسر المباراة فنال كل التحية والتقدير من المتابعين بعد ان لعب مباراة كبيرة وكان ندا للرهيب وخرج خاسرا بشرف لانه لعب مباراة على مستوى عال.
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، ولم تستمر فترة جس النبض كثيراً، حيث نجح الريان في تهديد مرمى المرخية بتصويبة الاسباني رودريجو مورينو في الدقيقة 17 ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى المرخية.
ونجح الريان في ترجمة تفوقه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 بواسطة البرازيلي روجر جيديس، بعد استغلاله الكرة الطولية لبسام الراوي والتي مررها رودريجو برأسه قبل أن يسكنها جيديس في شباك المرخية بقدمه مسجلاً هدف التقدم لفريقه.
وكاد المحترف الشاب لفريق المرخية ديغو فيليبي ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 35 ولكن فهد يونس حارس الريان انقذها على مرتين قبل ان يبعدها الدفاع لضربة ركنية.
 وحافظ المرخية على اندفاعه الهجومي في ظل التألق الملحوظ لديغو فيليبي والذي أطلق من جديد تسديدة قوية جاورت القائم الايمن لمرمى الريان، لينتهي الشوط الاول بتفوق الريان بهدف دون رد. 
ومع بداية الشوط الثاني ضغط فريق المرخية وحاصر فريق الريان امام منطقة مرماه، وعلى عكس سير اللعب كاد رودريجو مورينو ان يسجل الهدف الثاني للريان في الدقيقة 65 ولكن تصويبته اصطدمت بعارضة فريق المرخية.
ونجح فريق المرخية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق البديل نوفل بانيس ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو. واستمرت محاولات المرخية من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن لم يتمكن بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق الريان ومن خلفهم الحارس فهد يونس، قبل أن يحتسب حكم المباراة سلمان فلاحي 7 دقائق وقتا بدلا من الضائع، أطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الريان بهدف دون رد.

جماهيرالرهيب تزلزل الجنوب

أشعلت جماهير الريان، مدرجات ملعب استاد الجنوب، خلال لقاء فريقها مع المرخية في الجولة الأولى للدوري وهو ما اشعل حماس لاعبي الفريقين في المباراة المثيرة والقوية التى قدم فيها جمهور الرهيب ملحمة كبيرة استمتع بها الجميع لاسيما ان الجماهير ظلت بمدرجات الجنوب تشعل حماس لاعبيها بالهتاف وايضا بالاغانى الريانية وما جعل المباراة في صورة قوية ومثيرة وهو ما نؤكد ان مباريات الرهيب هذا الموسم سيكون لجمهورها كلمة قد تدفع الفرق والاندية الاخرى لحث جماهيرها على الحضور وما نؤكد على عودة الجماهير للمدرجات لتشعل اللقاء مرة اخرى ويعود الدوري بصورتة القوية.

عبدالعزيز حاتم: نقاط مهمة

أعرب عبدالعزيز حاتم لاعب الريان عن سعادته بالفوز على المرخية في افتتاحية مباريات الدوري والحصول على اول ثلاث نقاط والتى ستكون دفعة معنوية كبيرة للريان في مشوارة بالدوري لانها نقاط مهمة مؤكدا انه دائما المباريات الافتتاحية تكون صعبة وللحق المرخية قدم مباراة كبيرة واستمتع الجمهور باللقاء واشكر جماهير الريان على دعمها ومساندتها لنا وأعدهم بالافضل والفوز دائما.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الريان المرخية دوري نجوم إكسبو فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

غرائب وعجائب الكرة المصرية

تعيش الكرة المصرية زمن الفوضى والعشوائية.. وباتت الكرة المصرية فى مرحلة الخطر لسوء الادارة وتضارب المصالح واشياء اخرى كثيرة.. وهذه الفوضى أصحبت حديث الصحافة والميديا العالمية.. وما حدث فى مباراة سموحة وبيراميدز وهى المباراة لاقت اهتماما كبيرا محليا وعربيا وعالميا، وفسرها البعض بأنها حلقة من حلقات الحرب على فريق بيراميدز لتعطيل مسيرته فى الدورى واجباره على التوقف وتقليم احلام وطموحات الفريق السماوى، بمعنى ان يقتصر دور فريق بيراميدز على القيام بدور الكومبارس وليس من حقه المنافسة الحلم واللعب على درع الدورى والفوز به، لكونه نوع من العيب من وجهة المنظومة التى لا ترى التنافس مشروع للجميع والمنافسة الشريفة حق لكل الاندية.. وما حدث هو ان فريق بيراميدز كان فى ضيافة فريق سموحة وفى بداية الشوط الثانى حدث حريق فى ابراج الاضاءة وتم الغاء المباراة فى الدقيقة 49 بقرار من الحكم ميدو سامى الذى لم يكن يعرف اللائحة التى تنص على الانتظار لمدة 45 دقيقة ثم الغاء المباراة التى انهاها بعد انتظار 20 دقيقة فقط.. وتنص المادة 42 فى اللائحة بعد الالغاء على اعتبار الفريق الضيف فائزا بهدفين مقابل لا شىء.. لكن رابطة الاندية اعتبرت الحريق وانقطاع الكهربا ظروف قهرية واعلن وقتها احمد دياب رئيس الرابطة فى تصريحات تليفزيونية اعادة المباراة بالكامل.. فاعترض نادى بيراميدز واصدر بيانا اكد فيه اللجوء إلى الفيفا والمحكمة الرياضية مطالبا بتنفيذ اللائحة لكم رابطة الأندية كان لها رأى آخر، وهو استكمال المباراة بنفس ظروفها من الدقيقة 49 بنفس الحكم ميدو سامى ونفس النقص العددى فى فريق سموحة بعد طرد الهانى سليمان فى النصف الاول من المباراة كما ان قناة تايم سبورت ايضا اعادة استكمال الاستوديو التحليل بنفس المذيع والمحللين.. والغريب ان بيراميدز كان قبل قرار الاستكمال مرتبطا بمباراة فريق زد واعلان قرار الاستكمال كان قبل موعدها بأربع وعشرين ساعة، كما ان نادى سموحة كان مرتبطا بمباراة البنك الاهلى، ما جعل طارق مصطفى المدير الفنى للبنك الاهلى يعلن غضبه من رابطة الاندية التى لم تخبره بالغاء مباراته مع سموحة.. والغريب والمثير ان النصف الاول من مباراة بيراميدز وسموحة اقيم على ستاد الاسكندرية وبعد اربعة ايام تم استكمال المباراة فى ستاد برج العرب.. وهذه واقعة لم تحدث فى تاريخ كرة القدم ان مباراة واحدة يقام كل شوط منها على ملعبين مختلفين.. وهذه من غرائب وعجائب الكرة المصرية والكاميرا الخفية والمسرحية الهزلية..

 

مقالات مشابهة

  • احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • الزمالك يتعادل مع فاركو بهدف لكل فريق
  • غرائب وعجائب الكرة المصرية