صحيفة اليوم:
2024-07-06@09:10:55 GMT

بدء قمة مجموعة التنمية لجنوب القارة الإفريقية

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

بدء قمة مجموعة التنمية لجنوب القارة الإفريقية

بدأت بالعاصمة الكونغولية لواندا أمس، أعمال القمة العادية الثالثة والأربعين لرؤساء دول وحكومات ‏مجموعة التنمية لجنوب القارة الإفريقية.

وتحمل القمة عنوان "رأس المال البشري والمالي: المحركات ‏الرئيسية للتصنيع المستدام للمنطقة" بمشاركة الدول الأعضاء الـ 16 في المجموعة.‏

أخبار متعلقة آلاف السكان نزلوا للشوارع.

. زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب كولومبياالسر في كوريا الشمالية وروسيا.. عقوبات أمريكية على شركات تاجر أسلحة

ماذا لو قرر قادة جيوش غرب #إفريقيا التدخل في #النيجر؟#اليومhttps://t.co/9Alk6kSeqE— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2023قمة مجموعة التنمية

أفاد رئيس الكونغو، رئيس مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية "سادك"، فيليكس تشيسكيدي -في بيان- ‏أن النجاحات تتحقق في مؤشر التكامل الإقليمي والمالي ‏والتجاري والبيئي رغم التحديات التي تواجه المنطقة.

وأشار فيلكس إلى أن بعض من دول المنطقة تواجه تحديًا في استقرار الأوضاع الأمنية، إذ لا ‏تزال الجماعات المسلحة تسبب المعاناة بين المدنيين، خاصة النساء والأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس لواندا أخبار العالم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر

دبي: «الخليج»

أعلن سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والمياه، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور».

وتواصل القمّة، التي ينظمها كلٌ من المجلس الأعلى للطاقة بدبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، البناء على نتائج الدورات السابقة من خلال تعزيز العمل المشترك بين جميع المعنيين.

وقال الطاير: «برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، منذ انطلاقها عام 2014، في دعم الجهود العالمية الرامية لتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية، والاستدامة البيئية، بتوفير منصة عالمية رائدة تجمع نخبة من الخبراء والمعنيين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والاقتصاد، والتغير المناخي، والتمويل الأخضر من جميع أنحاء العالم، لتبادل المعارف والخبرات، وتعزيز الشراكات، ومناقشة السياسات والحلول الاستشرافية».

وأضاف أن القمة تسلط الضوء على الدور الريادي للإمارات في تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التغيّر المناخي، وكذلك جهود دبي في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وتركز الدورة العاشرة على عدد من الموضوعات الرئيسية تشمل إزالة الكربون، وآخر التطورات في الطاقة النظيفة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، وتخزين الطاقة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، واستخدام التكنولوجيا للتعامل مع التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى القضايا الخاصة بالغذاء، والماء.

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية
  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024