برّأ آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة نفسه من الاشتباكات التي دارت بين مجموعته المسلحة وجهاز الردع وأودت بحياة 50 مواطنا، وأصابت 150 مدنيا، إضافة إلى تدمير العديد من الممتلكات في العاصمة طرابلس.

وقال حمزة في تدوينة عبر “فيسبوك” بعنوان: “أتعلم ما عاقبة اختطافي؟”، مدعيا: “أنا بريء من الدماء التي سفكت ويتحملها الردع وقيادته”، ومضيفا أن مجموعة من الردع اختطفته في مطار معيتيقة أثناء توجهه الاثنين الماضي لمرافقة رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة إلى مصراتة.

وأضاف حمزة في منشوره الذي حذفه لاحقا: “لا يحق للردع اختطافي بشكل همجي لأني ضابط في الجيش، واتهم آمر الجهاز عبد الرؤوف كاره بسفك دماء المسلمين بحجة القبض عليه وأنه مطلوب.

ونفى آمر اللواء 444 قتال أنه مطلوب للقضاء، متابع: “المدعي العام العسكري مسعود ارحومة أخبرني أنه لا توجد لديه أي تهمة ضدي”.

وأوضح حمزة أن من قام بإصدار أمر القبض المزعوم ضده هو أحد أفراد جهاز الردع و”يغتصب” منصب رئيس النّيابة الجزئية “أيوب امبيرش”، على حد وصفه.

وأشار إلى أن الردع وجهاز الهجرة غير الشرعية هاجما تمركزات “444” فور اعتقاله مباشرة.

 

الوسومالردع ليبيا محمود حمزة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الردع ليبيا محمود حمزة

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

التشكيل الوزاري الجديد.. شهد التشكيل الوزاري الجديد، تغيرات عديدة، فيما تم الإبقاء على بعض الوزراء، وتم تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق، واستمرار توليه منصب وزير الداخلية، ضمن التشكيل الوزاري الجديد، خاصة بعدما قدم للبلاء مسيرة حافلة من الإنجازات خلال فترة تعيينه كـ وزير للداخلية.

استعدت الحكومة الجديدة، لحلف اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، وذلك بعد الاستعانة بالعديد من الكوادر والشخصيات الوطنية من الخبرات الدولية لتولي الحقائب الوزارية.

التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرأ أيضاًتأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. رحيل الفريق أول محمد زكي وتولي صقر مسؤولية وزارة الدفاع

مصطفى بكري: المفاجأه التي تحدثت عنها هي تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرًا للدفاع

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

مقالات مشابهة

  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية بالحكومة الجديدة
  • بعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
  • التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • ضبط 4775 قضية سرقة تيار كهربائي
  • من معركة إلى قتال: تغيير في سياسة إسرائيل ضد غزة