البوابة:
2024-09-20@23:45:29 GMT

مقاطع مسيئة لآداب الخدمة تطيح بضابطي شرطة عراقيين

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

مقاطع مسيئة لآداب الخدمة تطيح بضابطي شرطة عراقيين

قرر وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري احالة ضابطي شرطة الى التقاعد بعد ظهورهما في مقاطع فيديو مسيئة "لقواعد السلوك المهني وآداب وضوابط الخدمة"، بحسب ما افاد بيان للوزارة الخميس.

ونشرت وزارة الداخلية نص قرار الوزير في صفحتها الرسمية على فيسبوك، وارفقته بصورتين للضابطين اللذين تم التمويه على وجهيهما ويحملان رتبة عقيد.

وقال الوزير الشمري وفق ما جاء في القرار، انه اتخذ هذا الاجراء استنادا الى الصلاحيات التي يخولها له قانون الوزارة واستجابة "لمقتضيات المصلحة العامة"، وايضا مراعاة لضوابط الخدمة في قوى الامن الداخلي وقواعدها وادابها العامة.

 

 

واضاف ان الاجراء تم كذلك وفقا لاحكام التعليمات القانونية الخاصة بالحالات التي تجيز للوزير إحالة رجل الشرطة إلى التقاعد.

وتابع انه تم تطبيق تلك الاحكام والتعليمات بحق الضابطين اللذين ظهرا في مقطع فيديو "تضمن مخالفة صريحة لهذه الضوابط وسمعة جهاز الشرطة"، واساء الى اداب الخدمة وضوابط السلوك المهني.

ووجه الشمري في حاشية القرار ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية الى الالتزام بقواعد السلوك وسمعة الوزارة وشرفهم الوظيفي الامني، والامتناع عن الاتيان باي عمل مشين يسئ الى وزارتهم وعائلاتهم.

 

وزير الداخلية عبدالأمير الشمري يحيل ضابطين إلى التقاعد بعد ظهورهما بمقاطع فيديو، وصفت بأنها مسيئة لسمعة سلك الشرطة ومخالفة لضوابط الخدمة. pic.twitter.com/kBjoEs7g3J

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) August 17, 2023

 

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي في وقت سابق الخميس، مقطعي فيديو يظهر في احدهما ضابط في قوات الحدود خلال جلسة تصوير مع امرأة لم تعرف هويتها، والتي قامت بتقليده رتبته العسكرية، قبل ان تحظى بقبلة طبعها على يدها.

ويسمع في خلفية المقطع قصيدة شعرية مصحوبة بموسيقى تعبيرية تشيد بمناقب الضابط وتبارك ترقيته الى رتبة عقيد وتؤكد استحقاقه للرتبة.

 

اخويا النائب #علي_الساعدي هو الي سعى لي عند وزير الداخلية #عبدالامير_الشمري
.
.
طبعًا شفت المقطع يمكن اربع مرات واكتشتفت ان الشرطي خطية گطع شفته حتى ما يضحك، والشجرة الي وراهم پلاستك، والسيد العميد مو صاحي
بس اهم شي انتبهت عليه هو ان السيد الوزير يقبل الواسطة والترتيبات وعكس ما… pic.twitter.com/oUzwD1JFRI

— Yasser Eljuboori (@YasserEljuboori) August 17, 2023

 

وفي الفيديو الثاني، يظهر ضابط جالسا خلف مكتبه والى جانبه شرطي وقف منتصبا في حالة تأهب.

وتحدث الضابط الذي كان يحمل سيجارة في يده بامور غير مترابطة كان من بينها ثناء على الوزير الشمري واشادة بخصاله، قبل ان يطلب من مشاهدي الفيديو الإعجاب بصفحة الوزير في "فيسبوك".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العراق وزارة الداخلية العراقية ضباط فيديو مقاطع

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُضبط سائقاً وتحجز سيارة قادها بسرعة 220 كم/الساعة

 

ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سائقاً وحجزت سيارته، بعد أن قادها بطيش وتهور على شارع الشيخ محمد بن زايد، بسرعة تجاوزت 220 كم /الساعة، مُعرضاً حياته وحياة مُستخدمي الشارع للخطر.
وأوضح سعادة اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أنه بينما كانت إحدى الدوريات المرورية تقوم بمهامها على شارع الشيخ محمد بن زايد، فجر يوم الأربعاء الماضي، رصدت سيارة يقودها شاب بسرعة فائقة، وعند محاولة استيقاظها باستخدام اللواحات والنداءات، زاد من سرعته إلى أن تجاوزت 220 كم/ساعة، مُعرضاً سلامته وسلامة مُستخدمي الشارع للخطر.
وأشار سعادته إلى أنه تم التنسيق مع الدوريات الأخرى لتأمين الشوارع وإيقاف السيارة، حيث تم حجزها، والقبض على السائق وتحويله إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.
وأوضح اللواء سيف المزروعي أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات، فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى 50 ألف درهم.
وحذر اللواء سيف المزروعي سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب مّن يقودها بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، حيث يتم إيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
وأكد على عدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم وسلامة مُستخدمي الطريق، داعياً أفراد المجتمع إلى الإبلاغ عند رصد ظواهر سلبية عبر خدمة “عين الشرطة” المتوافرة بتطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال على خدمة “كلنا شرطة” على الرقم 901.


مقالات مشابهة

  • وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة
  • الملصق الإلكتروني السر.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو التيك توك وسحب رخصة مواطن
  • شرطة دبي تضبط شاباً قاد مركبته بسرعة جنونية
  • شرطة دبي تُضبط سائقاً وتحجز سيارة قادها بسرعة 220 كم/الساعة
  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى
  • ادعت القبض على شقيقها بدون وجه حق.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو فتاة الإسكندرية
  • وزير الداخلية المكلف ومدير عام الشرطة يلتقيان ممثل منظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونسيف)
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع إدعاء فتاة قيام ضباط بالإسكندرية بالقبض على شقيقها دون حق
  • استغاثة بوزير الداخلية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك