اللاذقية-سانا

ضمن خطة الاستجابة لمتضرري الحرائق في قرى بلديتي ربيعة ومشقيتا بريف اللاذقية الشمالي وزع فريق مؤسسة سورية بتجمعنا بالتنسيق مع غرفة الإغاثة في محافظة اللاذقية ومديرية الزراعة والشؤون الاجتماعية والعمل مساعدات غذائية وإغاثية للمتضررين في قريتي الزهراء وبيت سواحلي التابعتين لبلدية مشقيتا.

وأوضحت رئيسة مؤسسة سورية بتجمعنا في اللاذقية عنود حداد لمراسل سانا أن توزيع الإعانات كانت بداية من قريتي الزهراء وبيت سواحلي، حيث تم إيصال المساعدات إلى محتاجيها كل في منزله، وتشمل 100 حصة تحوي مواد جافة وسللاً غذائية وشوادر وبطانيات ومواد صحية.

بدوره لفت عمار ناصر رئيس دائرة زراعة مركز منطقة اللاذقية بمديرية زراعة اللاذقية إلى أن عملية التوزيع تتم وفق قوائم وضعت بناء على لوائح حددتها مسبقاً لجان مشتركة بين المحافظة ورؤساء البلديات والمخاتير والوحدات الإرشادية ومدراء النواحي ورؤساء الجمعيات لإحصاء الأضرار الزراعية وغير الزراعية، كما أن هناك أشخاصاً لمرافقة الجمعيات الخيرية والأهلية للإشراف على سير العمل وفق المطلوب.

وبينت سمر خضور مشرفة مراكز الإيواء في غرفة عمليات الإغاثة أن القائمين على العمل يبذلون قصارى جهودهم لتقديم الدعم اللازم للأهالي في المناطق المتضررة وتوزيع المساعدات، بعد إجراء استبيانات للرأي لمعرفة المتطلبات والاحتياجات، مضيفة أن الحملة لن تتوقف هنا اليوم وإنما هي مستمرة لتشمل كل المناطق والقرى المتضررة من الحرائق الأخيرة.

وتوجهت المواطنة تغريد عاطف جريكوس إحدى المتضررات من الحرائق بالشكر للجمعيات الخيرية ومديرية الزراعة وغرفة عمليات الإغاثة التي وعدت بتعويض المتضررين وأرسلت صهاريج الماء والمساعدات الغذائية وغيرها، مبينة أن الحرائق أتت على أشجار الليمون والزيتون وخراطيم الماء في أرضها.

وأعرب المواطن دريد بكداش عن تقديره لجهود لجان المحافظة والجمعيات، الذين تواجدوا منذ اليوم الأول واستمعوا لمطالب الأهالي لتقديم ما يلزم من الدعم، مشيراً إلى أنه فقد أشجار لوزيات وليمون وزيتون وخراطيم بلاستيك وكابلات كهرباء ومضخة ماء.

يذكر أن مؤسسة سورية بتجمعنا تأسست منذ 12 عاماً وتغطي مختلف المحافظات، حيث تعنى بشؤون الشهداء وجرحى الحرب وذويهم، ومع بدء الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي بدأت بتوزيع المساعدات الغذائية والإغاثية للمتضررين.

علاء ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 923 شاحنة و305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع، 499 شاحنة و282 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع، 424 شاحنة و23 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر العبارة امل، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  الرياض، امل وALCUDIA EXPRESS وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس  ، كما تم تداول 3865 طن بضائع و360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة. كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير إلى السودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكب بموانيها،الاربعاء 3 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • بعد اختفائها 24 ساعة… العثور على امرأة ببطن ثعبان في إندونيسيا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • منيمنة: توزيع الخسائر لم يتم حتى الان
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر