ماسك الفحم من أشهر الماسكات فعاليه للبشرة، فهو يتميز بلونة الأسود الداكن ويُطبق على البشرة من مرة لمرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة مذهلة وبشرة ناعمة كالأطفال، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير ماسك الفحم في المنزل.

 

ماسك الفحمطريقة تحضير ماسك الفحم

المكونات: 

ملعقة صغيرة من الماء.

ملعقة صغيرة من الطين.

ملعقة صغيرة من الفحم النشط.

نصف ملعقة صغيرة من العسل.

قطرة من أحد الزيوت الأساسية حسب الرغبة.

 

طريقة تطبيق ماسك الفحم:

قم بدمج الماء مع الزيت في وعاء.

 

أضف الطين للماء والزيت ودعهم لبضع دقائق سوية.

 

أضف الفحم النشط والعسل للوعاء لتكوين الماسك، واتركيه على الوجه ١٠ دقائق ثم يفرك بطريقة دائرية ويشطف بالماء الدافئ.

 

فوائد ماسك الحلبة على الشعر| وصفة لإنباته وحمايته من القشرة فوائد ماسك الفحم على البشرة

يزيل الشوائب من الجلد 

نظرا لقدرة الفحم على امتصاص البكتيريا والسموم في الجسم، فقد اعتقد بعض خبراء الجلد أن قناع الوجه بالفحم يمكن أن يساعد في استخلاص الشوائب من الجلد، ومن خلال إزالة الأوساخ والبكتيريا الموجودة في الجلد فإن استخدام ماسك الفحم يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة.

 

 يحسن حب الشباب

يحدث حب الشباب نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا التي يتم حبسها داخل المسام الموجودة في جلدك، ويمكن أن تسبب البكتيريا المسببة لحب الشباب البثور والآفات الالتهابية الأخرى، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار وتورم الجلد.

 

ومن فوائده في مثل هذه الحالات أن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد في التخلص من البكتيريا الموجودة في المسام، وهذا ما قد يساعد في الحد من حب الشباب وتحسين البشرة.

 

يعالج لدغات الحشرات 

لدغات الحشرات واللسعات يمكن أن تسبب الحكة والتورم في الجلد، وتكمن أهمية استخدامه هنا في أنه يساهم في إزالة اللدغة عن طريق تحييد السموم الموجودة في سم الحشرات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك الفحم ملعقة صغیرة من الموجودة فی

إقرأ أيضاً:

«لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية

مع دخول فصل الصيف وارتفاع الحرارة، يزداد نشاط الغدد العرقية التي قد تصدر رائحة كريهة خصوصًا من أماكن الإبطين، ويلجأ كثير من الرجال والنساء لاستخدام العطور للتغلب على رائحة العرق، لكن هناك نوع شهير من العطور يمكن أن يسبب أضرارا بالغة للجلد أو الرئتين، بحسب تصريحات الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر بكلية الطب لـ«الوطن».

تحذير من نوع عطر شهير

تقول الدكتور إيمان سند، إنّ البعض يلجأ لاستخدام أنواع من العطور دون معرفة الطريقة الصحيحة، إذ يضع كثيرون العطور الزيتية على الجلد مباشرة، وهذا  يمكن أن يسبب أمراضا جلدية، موضحًة: «في البداية يجب الوضع في الاعتبار أن العرق هو مهمة فسيولوجية تقوم بها الغدد العرقية للتقليل من ارتفاع درجة الحرارة، وبالتالي لا بد من التعامل معه على أنه عنصر فسيولوجي بإيجابياته وسلبياته».

وأضافت «سند» أن الرائحة الكريهة للعرق تحدث نتيجة إصابات بكتيرية، بالتالي فإن الاستحمام بمطهرات للجلد يساعد في التغلب في علاج الأمر، وبعض الأحيان يحتاج الأمر إلى مضادات حيوية.

وحذرت من استخدام العطور الزيتية على الجلد مباشرة، قائلة: «يلجأ الكثيرون لاستخدام أنواع مختلفة من العطور بشكل عام، وهناك بعض العطور الزيتية التي يمكن أن تساعد في انتشار البكتريا في أماكن الثنايا، بالتالي لا يفضل استخدامها على الجلد مباشرة ولكن على الملابس، وبعض العطور تتفاعل ايجابيا مع التعرق ويخرج منها رائحة طيبة تظل ثابتة ولا تختفي.

مخاطر أخرى للعطور الزيتية

ووفق موقع «هيلث لاين»، تشكل العطور الزيتية أو الزيوت العطرية خطرًا كبيرًا، فيمكن لبعض مركبات العطور أنّ تطلق موادا ثانوية مسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • استخدمته كليوباترا.. ما هو قناع الطين للوجه وكيفية استخدامه؟
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع